أفضل المواقع لتحميل الكتب المجانية باللغة الانكليزي

أفضل المواقع لتحميل الكتب المجانية باللغة الانكليزي

قبل العصر الرقمي ، كان وجود مكتبة ضخمة من الكتب يعني استثمار الكثير من المال ، لكن الآن وقد أصبحت آلاف الكتب متاحة للتنزيل مجانًا ، تحتاج فقط إلى متسع من الوقت للقراءة ومساحة كافية على محرك الأقراص الثابتة.

بفضل التعديل الذي أدخل على قانون تمديد مدة حقوق الطبع والنشر لعام 1998 الصادر عن سوني بونو ، ابتداءً من عام 2019 ، يمكننا الوصول إلى مجموعة واسعة من الكتب التي لم تكن متاحة للجمهور من قبل. يسمح التعديل للمصنفات المنشورة بين عامي 1923 و 1977 بدخول المجال العام بعد مرور 95 عامًا على إنشائها.

أفضل المواقع لتحميل الكتب المجانية باللغة الانكليزي


أفضل المواقع لتحميل الكتب المجانية


فيما يلي سنشارك بعضًا من أفضل مواقع الويب لتنزيل الكتب المجانية وسيسمح لك الكثير منها بالوصول إلى آلاف الكتب المتاحة بموجب القانون المذكور أعلاه.

1. ManyBooks


ManyBooks هو مورد شائع للكتب في مختلف الأنواع وكلها مجانية. تجدر الإشارة إلى أن جميع الكتب التي تدرجها ليست مشاع الإبداعي أو الكتب الكلاسيكية التي تعتبر رائعة جدًا.

يتيح لك الموقع تصفح الكتب حسب الأنواع ولكن أيضًا فئات أخرى مثل اختيارات المحرر والتوجهات والكلاسيكيات الشائعة. يمكنك تنزيل أي من الكتب المتاحة في مجموعة متنوعة من التنسيقات مباشرةً من موقع الويب أو من مواقع أخرى مثل Amazon ، وهناك أيضًا خيار لقراءتها عبر الإنترنت.

زيارة ManyBooks

2. The Literature Network


إذا كنت مهتمًا بالبحث في الكتب حسب المؤلف ، فإن موقع الويب هذا يعد اختيارًا ممتازًا. علاوة على ذلك ، لديهم أيضًا فئات أخرى مثيرة للاهتمام مثل الفترات والحركات التي تعد عظيمة للاستكشاف.

لكل مؤلف ، ستجد جميع الأعمال المتاحة بالإضافة إلى اختبار قصير ومسابقات. معظم الكتب المتاحة مجانية على الرغم من أنه يمكن تنزيل بعضها مقابل رسوم رمزية.

زيارة الموقع من هنا.

3. Read Print


يوفر Read Print مجموعة كبيرة من الكتب المجانية عبر مختلف الأنواع والتي تكون إما كلاسيكية أو مشاع الإبداعي. إذا قمت بالتسجيل على موقع الويب ، فيمكنك تتبع العنوان الذي تقرأه ، وإضافة كتب إلى مفضلاتك وحتى الانضمام إلى نوادي الكتب على الإنترنت من بين أشياء أخرى.

على الرغم من أنه يمكنك الوصول إلى الكتب التي تقدمها دون تسجيل ، فإن الميزات المذكورة أعلاه لن تكون متاحة.

يوفر موقع الويب خيارات متنوعة للعثور على الكتب واستكشافها بما في ذلك وظيفة البحث وقسم الكتب وأهم 250 مؤلفًا مشهورًا في "قراءة الطباعة".

يمكن قراءة جميع الكتب المتاحة عبر الإنترنت مجانًا ، وإذا كنت ترغب في تنزيل أي منها ، فإن الموقع يقدم روابط إلى Amazon. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه في Amazon قد تحتاج إلى دفع ثمن الكتاب ما لم يكن لديك عضوية Amazon Kindle Unlimited.

زيارة الموقع من هنا.

4. LibriVox



إذا كنت تستمتع بالاستماع إلى الكتب الصوتية ، فإن LibriVox تستحق اهتمامك بالتأكيد.

الكتب التي يوفرها هذا الموقع مجانية بنسبة 100 ٪ بفضل فريق المتطوعين الذين يعملون بجد لإصدار تسجيلات الكتب الكلاسيكية بانتظام.

زيارة LibriVox

5. Project Gutenberg


يحتوي Project Gutenberg على مكتبة واسعة من الكتب المجانية التي تحتوي على أكثر من 30000 عنوان يمكنك تنزيلها بمجموعة من التنسيقات. في الواقع ، يعد هذا الموقع من أقدم المكتبات على شبكة الإنترنت ، وفي حين أن معظم العناوين باللغة الإنجليزية ، فإنه يحتوي على لغات أخرى كذلك.

يسهل استكشاف المكتبة لأنها تتيح لك التصفح حسب اسم المؤلف أو العنوان أو اللغة أو الموضوعات ، ولكن هناك أيضًا وظيفة بحث وقسم مصفوف أبجديًا يُسمى "أرفف الكتب".

زيارة مشروع غوتنبرغ

6. International Digital Children’s Library



يعد هذا الموقع الإلكتروني من بين أفضل المواقع عندما يتعلق الأمر بكتب الأطفال المجانية وأفضل جزء له وظيفة بحث رائعة.

هنا ، سوف تكون قادرًا على العثور على كتب مرتبة حسب العمر والأنواع وطول الكتاب ومستوى القراءة والمعايير الأخرى المفيدة.

تفضل بزيارة مكتبة الأطفال الرقمية الدولية من هنا .

7. كتب الكمبيوتر المجانية



إذا كنت تستخدم البرمجة أو أي شيء آخر متعلق بالكمبيوتر ، فيجب إلقاء نظرة على هذا الموقع لأنه يغطي العديد من الموضوعات ولغات البرمجة.

ستجد الفئات الرئيسية المدرجة في الأعلى ولكن هناك أيضًا وظيفة بحث إذا كنت بحاجة إلى الحصول على نتائج أكثر تحديدًا.

زيارة الموقع من هنا.

8. Authorama


Authorama.com هي مكتبة على الإنترنت توفر كتب مجال عام مجانية بتنسيقات HTML و XHTML. غالبية الكتب باللغة الإنجليزية ولكن هناك أيضًا مجموعة جيدة من النصوص الألمانية.

يمكن قراءة الكتب المعروضة على Authorama مباشرة في متصفحك أو طباعتها. في الصفحة الرئيسية ، يتم سرد جميع الكتب من قبل مؤلفين مصنَّفين أبجديًا وستجد أيضًا قسم "أحدث الإدمانات" في الأعلى.

إذا كنت تبحث عن مجموعة مختارة عالية الجودة من الأدب الكلاسيكي لقراءة عبر الإنترنت ، فإن Authorama هي واحدة من أفضل الأماكن للعثور عليها.

زيارة Authorama

9. مكتبة كويستيا العامة


مكتبة Questia العامة هي مكان يزوره العديد من المكتبيين والباحثين للبحث. توفر هذه المكتبة على الإنترنت مجموعة واسعة من الكتب المدرسية عالية الجودة وكذلك الكلاسيكية وندرة. هنا ، يمكنك استكشاف أكثر من 5000 كتاب مجاني مرتبة أبجديًا حسب المؤلف والعنوان.

قم بزيارة مكتبة Questia العامة

10. المكتبة المفتوحة


المكتبة المفتوحة ضخمة حرفيًا حيث يتوفر بها أكثر من مليون كتاب مجاني بعدة تنسيقات مثل PDF و ASCII و ePub و DjVu و Daisy.

ما يثير الاهتمام في هذه المكتبة هو أنه يتيح لك أيضًا تصفية عمليات البحث لإظهار الكتب الإلكترونية فقط.

زيارة المكتبة المفتوحة من هنا.

11. Wikibooks


بالنسبة للطلاب والمعلمين والباحثين ، يمكن أن تكون Wikibooks مكانًا ممتازًا للعثور على مجموعة واسعة من الكتب المدرسية مع مواضيع تتراوح من العلوم والحوسبة إلى اللغات.

يمكنك تصفح الكتب مرتبة حسب الموضوع ، وهناك أيضًا قسم كتب متميز يعرض أكثر الكتب شعبية في المجتمع.

زيارة ويكي الكتب من هنا.

12. كتب إلكترونية مجانية


الكتب الإلكترونية المجانية هي مكتبة متنوعة من الكتب المجانية والعضوية القياسية مجانية وتتيح لك قراءة العديد من الكتب كما تريد بتنسيق HTML ولكن فقط خمسة كتب شهريًا بتنسيقات TXT و PDF.

تبلغ عضوية VIP مدى الحياة 49.95 دولارًا والاشتراك السنوي 39.95 دولارًا وهو أمر يستحق ذلك بالتأكيد إذا كنت تتمتع بالعضوية المجانية وتريد إزالة القيود.

زيارة كتب إلكترونية مجانية من هنا.

13. eBooks



هذا الموقع عبارة عن مكتبة متنوعة رائعة تضم العديد من أنواع الكتب من الكتب الأكاديمية والنصوص التاريخية إلى القصص الخيالية وكتب الأطفال.

زيارة الموقع من هنا.

 

 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-