10 اضافات جوجل كروم مفيدة يجب عليك تثبيتها

10 اضافات جوجل كروم  مفيدة يجب عليك تثبيتها

على الرغم من كونه يتسم بطبيعته الهائلة ، إلا أن  جوجل كروم  لا يزال أشهر متصفح في العالم. في هذه المقالة ، ندرج بعض ملحقات  جوجل كروم  المفيدة التي يجب عليك تثبيتها.

لست من محبي هذا المتصفح المستند إلى Chromium ، لكنني أتساءل دائمًا ما الذي يجعل  جوجل كروم  المفضل لدى المستخدمين. ربما تكون واجهته النظيفة وإمكانية المزامنة السهلة مع حساب جوجل والمجموعات الواسعة من الإضافات هي السبب وراء شعبية  جوجل كروم .

على أي حال ، إليك أفضل مجموعات ملحقات كروم المفيدة لمساعدتك في الأنشطة اليومية المختلفة عبر الإنترنت.

اضافات جوجل كروم مفيدة:

1. Extensity

Extensity هي امتداد كروم المثالي للتحكم في الامتدادات الأخرى. باستخدام Extensity ، يمكنك تمكين الامتداد عندما تريد استخدامه ، وتعطيله عندما تريد التخلص منه لفترة قصيرة. إذا كنت تستخدم عددًا قليلاً من الإضافات على متصفح كروم الخاص بك ، فهي الأداة المثالية لتمكينها بسرعة البرق وتعطيلها جميعًا عندما لا تحتاج إليها ، وبالتالي الحفاظ على متصفحك خفيفًا وسريعًا.

تعني إضافة Grammarly إلى كروم أنه سيتم فحص التدقيق الإملائي والنحوي لديك بدقة على جميل و فيسبوك و تويتر وفي كل مكان تكتب فيه على الويب تقريبًا. سيتأكد Grammarly من أن رسائلك ومستنداتك ومنشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي واضحة وخالية من الأخطاء وذات تأثير.

3. Awesome Screenshot

وفقًا للاسم ، يساعدك Awesome Screenshot على التقاط كل أو جزء من أي صفحة ويب. سيعمل هذا الامتداد كأداة لالتقاط لقطة الشاشة أو تسجيل شاشة المتصفح بالإضافة إلى إضافة التعليقات التوضيحية والتعليقات وطمس المعلومات الحساسة ، وكذلك مشاركتها مع التحميلات بنقرة واحدة إلى awesomescreenshot.com والحصول على رابط قابل للمشاركة أو خيار الحفظ على القرص المحلي .

باستخدام Dark Reader ، يمكنك الآن الحصول على مظهر داكن لكل موقع ويب تزوره. يمكّن امتداد العناية بالعين هذا الوضع الليلي من إنشاء مظاهر داكنة لمواقع الويب أثناء التنقل. يقوم Dark Reader بعكس الألوان الزاهية مما يجعلها عالية التباين وسهلة القراءة في الليل. يمكنك ضبط السطوع والتباين ومرشح البني الداكن والوضع المظلم وإعدادات الخط وقائمة التجاهل.

5. Tineye Reverse Image Search

أعتقد أنك تعرف ما هو البحث العكسي عن الصور ، والبحث عن صورة لإصدارها الأفضل على الويب. يحتوي بحث جوجل بالفعل على أداة بحث عكسي عن الصور ، حيث نقوم بتحميل صورة للعثور على صور مماثلة. لكن TinEye هو أول محرك بحث عن الصور على الويب يستخدم تقنية تعريف الصور ، بدلاً من استخدام الكلمات الرئيسية أو البيانات الوصفية أو العلامات المائية. عندما ترسل صورة للبحث عنها ، تنشئ TinEye توقيعًا رقميًا فريدًا ومضغوطًا أو "بصمة" لها ، ثم تقارن بصمة الإصبع هذه بكل صورة أخرى في فهرسنا لاسترداد المطابقات. لا تجد TinEye عادةً صورًا مماثلة ، بل تجد التطابقات الدقيقة بما في ذلك تلك التي تم اقتصاصها أو تحريرها أو تغيير حجمها.

تشعر بالملل من واجهة Wikipedia المعتادة ، ثم جرب امتداد Wikiwand كروم لتجربة إصدار Wikipedia المحدث. يغير هذا الامتداد ويكيبيديا إلى تخطيط نظيف مع الطباعة الحديثة لقراءة مثالية. يحتوي Wikiwand على لوح وسائط أفضل وسرد سهل للمقالات وتشغيل الصوت. بمجرد التثبيت ، ستظهر واجهة Wikiwand تلقائيًا في كل مرة تزور فيها مقالة Wikipedia.

يعد Great Suspender أفضل امتداد كروم تحتاجه إذا كان لديك الكثير من علامات التبويب المفتوحة في نفس الوقت. تساعد هذه الأداة في تقليل أثر ذاكرة كروم من خلال تعليق علامات التبويب تلقائيًا في الخلفية التي لم يتم عرضها بعد فترة زمنية قابلة للتكوين - مما يؤدي إلى تحرير الذاكرة ووحدة المعالجة المركزية التي تستهلكها علامة التبويب تلك.

يوفر لك ملحق Just Read Google Chrome تجربة قراءة خالية من التشتيت عبر مواقع الويب ، عن طريق إزالة الإعلانات غير الضرورية والنوافذ المنبثقة والتعليقات وأنماط التنسيق وما إلى ذلك باستخدام هذه الأداة ، كل موقع ويب نظيف ويمكنك قراءة المقالة بتنسيق مبسط وقابل للتخصيص.

Stylus هي الأداة المثالية لإعادة تصميم مواقع الويب المفضلة لديك عن طريق تثبيت السمات والأسطح بسهولة. باستخدام Stylus ، يمكنك بسهولة تثبيت السمات المخصصة من المستودعات الشائعة عبر الإنترنت ، أو إنشاء أوراق أنماط CSS المخصصة الخاصة بك وتحريرها وإدارتها.

Adblock Plus هو أشهر مانع للإعلانات لمتصفح كروم للتخلص من الإعلانات المزعجة غير الضرورية. Adblock Plus سيغير الطريقة التي ترى بها الويب. انقر فوق رمز ABP لمعرفة عدد الإعلانات التي منعتها وتغيير إعداداتك.

إذن أي من امتدادات كروم هذه تستخدم؟ إذا كنت تعرف بعض الإضافات المفيدة الأخرى لـ جوجل كروم ، فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-