القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعرف أن الشحن السريع يعمل على هاتفك المحمول؟


بالتأكيد سبق لك أن اشتكيت من عمر بطارية هاتفك المحمول ، فهذا لا يكفي أبدًا. لقد حان الشحن السريع لحل هذه المشكلة. هل لديك جوال سريع الشحن وتشك أنه لا يستخدمه؟ هنا نوضح كيفية التحقق من ذلك.


الشحن السريع هو جهد جماعي بين الشاحن والموبايل. أي أنه لا يتم شحنه دائمًا بأقصى طاقة. الهاتف المحمول يخبر الشاحن عن مقدار الطاقة التي يحتاجها ويقوم بتوصيل الطاقة المطلوبة حتى لا تتلف البطارية أو لا تتجاوز درجة حرارة معينة.


يمكننا أن نفكر في الشحن السريع لجميع تلك التي تتجاوز 10 وات ، أي 5 فولت × 2 أمبير (حيث يتم حساب الواط بضرب الجهد في الكثافة).

كيف تعرف أن الشحن السريع يعمل؟

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للتحقق من أن الشاحن السريع لهاتفك المحمول يعمل بشكل صحيح.

تحقق من وقت الشحن

هذا مهم جدا. أي هاتف محمول سريع الشحن (حتى لو لم يتجاوز 18 وات) يجب أن يملأ 50٪ من البطارية في حوالي 30 دقيقة ، بشرط أن يكون لديه حوالي 4000 مللي أمبير. ضع في اعتبارك أن الهواتف المحمولة ذات البطاريات الكبيرة جدًا يمكن أن تستغرق وقتًا أطول للشحن حتى مع الشحن السريع.

لكن ضع في اعتبارك أن هناك أيضًا هواتف محمولة بشحن سريع 40 واط أو 100 واط ، وفي هذه الحالة يجب أن يظل وقت الشحن أقل. إذا كنت ترغب في رؤية الهواتف المحمولة بأفضل شحن سريع في الوقت الحالي ، انقر هنا. تحقق من موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة للهاتف المحمول الخاص بك كم من الوقت سيستغرق لشحن هاتفك المحمول بالكامل وبالتالي يمكنك الحصول على تقريب أكثر واقعية لما إذا كان الشحن السريع يعمل أم لا.

تحتوي بعض الهواتف المحمولة أيضًا على شحن لاسلكي سريع ، والعملية متطابقة.

انتبه لمواصفات الشاحن والكابل

تحتوي أجهزة الشحن على قوة شحن مكتوبة بأحرف صغيرة على جانبها. إذا كان الشاحن الخاص بك يقول أن "الإخراج" هو 5V (2.0A (5 فولت it 2 أمبير) فهذا يعني أنه يرسل 10 واط ويتم شحنه بسرعة. في بعض الأحيان يمكن أن يكون هناك أيضًا العديد من الفولتية والأمبير ، انظر إلى الأعلى لمعرفة الطاقة القصوى التي يتم شحنها بها. في الصورة نترك لك مثالاً (في هذه الحالة يصل الشاحن إلى 40 وات ، 4 أمبير × 10 فولت).




ضع في اعتبارك أن هناك العديد من العلامات التجارية التي لا تحتوي على شاحن سريع الشحن في العلبة (حتى لو كانت تدعمه) ، لذلك من المهم أن تعرف هذه التفاصيل. وهناك ماركات أخرى من المتطلبات الأساسية لعمل الشحن السريع هو استخدام الكابل الأصلي الذي يأتي مع الهاتف المحمول ، مثل الهواتف المحمولة التي تحمل علامة OnePlus.

نفس الهاتف يخبرك عند الشحن

تشير العديد من طرازات الهواتف المحمولة ، على شاشة القفل ، إلى ما إذا كان الشحن سريعًا. تحتوي بعض طرز Xiaomi على رسم تفاعلي يشبه نهر التيار ، بينما تعرض الموديلات الأخرى صاعقة مزدوجة عند الشحن السريع (في شريط الحالة).

يقول آخرون مثل هواوي أن الواط الذي يستخدمونه على شاشة القفل. وهناك من يسمح لك بمعرفة ما إذا كان يتم استخدام الشحن السريع في قسم "البطارية" ضمن الإعدادات.

هناك أيضًا تطبيقات تساعد في معرفة ذلك ، مثل AccuBattery ، التي تخبرك بنوع الحمولة والطاقة التي تتغذى بها ووقت الشحن المقدر.

ماذا يحدث مع توقف الهاتف ، وهل يعمل الشحن السريع؟

هناك ماركات هواتف محمولة تقوم بتنشيط الشحن السريع فقط في حالة تشغيلها. إذا تم إيقاف الرسوم ، فسوف تقوم بشحن عادي وهذا أبطأ. هناك هواتف محمولة أخرى يتم تشغيلها تلقائيًا بمجرد توصيل الشاحن في دبوس الشحن ، وفي هذه الحالة سيستخدمون بالفعل الشحن السريع افتراضيًا.

يعد الشحن السريع ميزة رائعة لشحن هاتفك المحمول في وقت قصير ، وعلى الرغم من أنه لا يزال غير كافٍ ، فقد تحسن كثيرًا. تذكر أنه حتى سباق الفضاء يتأخر بسبب تطوير المزيد من البطاريات المستقلة ، لذلك لا يعمل بشكل سيء.


reaction:

تعليقات