القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إخفاء التطبيقات على جهاز أندرويد الخاص بك

كيفية إخفاء التطبيقات على جهاز أندرويد الخاص بك


في بعض الأحيان ، توجد تطبيقات في درج التطبيقات نادرًا ما تستخدمها ولكنك تريد الاحتفاظ بها. في حالات أخرى ، تريد إخفاء تطبيقات أندرويد من شاشتك الرئيسية أو الاحتفاظ بالخصوصية لمخاوف أمنية.


هناك الكثير من الطرق حول كيفية إلغاء فوضى هاتفك وإخفاء جميع التطبيقات التي لا تريد رؤيتها على شاشتك أو ببساطة إبقائها آمنة ولا يمكن الوصول إليها من أي شخص يتربص به على هاتفك.

كيفية إخفاء تطبيقات أندرويد الخاصة بك

استخدام الإعدادات الافتراضية لهاتفك

قد يكون لبعض هواتف  أندرويد ، حسب العلامة التجارية ، وظيفة افتراضية لإخفاء التطبيقات ومنعها من الظهور دون إلغاء تثبيتها. لذلك قد ترغب في استكشاف هاتفك قليلاً ، خاصةً أدراج التطبيقات أو الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات.


على سبيل المثال ، إذا كنت من مستخدمي الهواتف الذكية من سامسونج ، فيمكن أن تنطبق هذه الطريقة على احتياجاتك. ببساطة افتح الإعدادات وابحث عن "إعدادات الشاشة الرئيسية".

كيفية إخفاء التطبيقات على جهاز أندرويد الخاص بك

يمكنك كتابته في شريط البحث لتحديد موقعه بسهولة. بمجرد النقر فوق إعداد الشاشة الرئيسية ، ابحث عن خيار إخفاء التطبيقات ، وافتحه ، واختر التطبيقات التي تريد إخفاءها من الشاشة الرئيسية ودرج التطبيق. ثم انتهيت.


هناك خيار آخر يمكنك تجربته وهو تعطيل التطبيقات التي لا تريد رؤيتها. ينطبق هذا على التطبيقات المضمنة التي لا يمكن إلغاء تثبيتها من هاتفك ولكنك لا تريد حقًا استخدامها.


للقيام بذلك ، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات الهاتف والنقر على قائمة التطبيقات. اختر تطبيقًا مدمجًا ، واضغط عليه. ستجد تفاصيل حول التطبيق بالإضافة إلى خيارات فرض الإيقاف وتعطيله.

كيفية إخفاء التطبيقات على جهاز أندرويد الخاص بك

لذلك اختر فقط تعطيل ، وأكد ذلك ، وبذلك تكون قد انتهيت.


يمكنك ببساطة تكرار الإجراء لتمكين التطبيق عندما تحتاج إليه.


بخلاف ذلك ، يمكنك تجربة الطرق أدناه كبديل لإخفاء تطبيقاتك.

استخدام مشغل الطرف الثالث لإخفاء تطبيقاتك

أحد الحلول السهلة للحصول على ميزة لإخفاء التطبيقات أو إظهارها على شاشتك الرئيسية أو درج التطبيق هو استخدام لانشر. لانشر التطبيقات هي تطبيقات تتيح لك تخصيص مظهر هاتف اندرويد وواجهة المستخدم.

فيما يلي بعض المشغلات الموثوقة التي يمكنك استخدامها:

Apex Launcher
للاستفادة من التخصيص القوي للدرج ، أولاً ، قم بتثبيت Apex Launcher من متجر قوقل بلاي وتعيينه كمشغل افتراضي لهاتفك.

ابحث عن إعدادات المشغل واضغط على إعداد الدرج.
تطبيق Apex Launcher


من هناك ، انقر فوق التطبيقات المخفية وحدد التطبيقات التي تريد إخفاءها من القائمة. قم بتأكيد اختيارك ويمكنك بعد ذلك الخروج للتحقق مما إذا كانت التغييرات سارية على شاشتك الرئيسية.

شرح اخفاء التطبيقات اندرويد

لانشر أخرى قابلة للتخصيص بالكامل هي Nova Launcher والتي يمكنك الحصول عليها أيضًا من متجر قوقل بلاي.

يمكنك تعيين المشغل كإعداد افتراضي لهاتفك والبدء في التخصيص.

اسحب لأعلى لفتح درج التطبيق ، واضغط لفترة طويلة على التطبيق الذي تريد تحريره ، ثم حدد تحرير.

يمكنك إعادة تسمية التطبيق لجعله منفصلاً. للحصول على ميزة إخفاء التطبيقات ، تحتاج إلى الحصول على الإصدار المدفوع لـ Nova Launcher.

استخدام تطبيق جهة خارجية لإخفاء التطبيقات أو إخفائها

إذا لم تكن مهتمًا بتخصيص واجهة هاتفك ، فيمكنك اختيار التطبيقات المصممة خصيصًا لإخفاء التطبيقات الأخرى.

فيما يلي بعض التطبيقات المقترحة المتوفرة على متجر قوقل بلاي:

إخفاء التطبيق - إخفاء أيقونة التطبيق

وفقًا لاسمه ، يمكن أن يساعدك Hide App في جعل هذه التطبيقات غير الضرورية تختفي من شاشة هاتفك دون إلغاء تثبيتها.

يمكنك ببساطة الحصول على Hide App على قوقل بلاي وتثبيته على هاتفك وفتحه والبدء في تحديد التطبيقات التي تريد إخفاءها.

شرح اخفاء التطبيقات اندرويد

التطبيق مجاني تمامًا ويدعم قفل PIN بالإضافة إلى النسخ الاحتياطي والاستعادة مما يتيح لك العثور على الفور على جميع تطبيقاتك في درج التطبيقات بمجرد إلغاء تثبيته.

تطبيق App Hider

تطبيق شائع آخر لإخفاء أيقونات التطبيقات من شاشتك الرئيسية هو App Hider. تعمل ميزتها بشكل جيد للتمويه حيث يمكنها عرض نفسها كأيقونة آلة حاسبة على هاتفك.

شرح اخفاء التطبيقات اندرويد


بمجرد أن يكون لديك App Hider على هاتفك ، يجب عليك أولاً استيراد التطبيقات التي تريد إخفاءها فيه.

للتأكد من أن النسخ يعمل بشكل جيد ، قم بتشغيل التطبيق المستنسخ في مخفي التطبيق. بعد ذلك ، يمكنك إلغاء تثبيت التطبيق الأصلي من جهازك.

يعرض App Hider نفسه في آلة حاسبة لحماية خصوصيتك. يمكن أن يعمل كتطبيق آلة حاسبة حقيقي ولكن إذا أدخلت كلمة المرور الصحيحة في الآلة الحاسبة ، فهذا هو الوقت الذي يمكنك فيه فتح التطبيق المخفي.

والأكثر من ذلك ، إذا كنت لا تحتاج حقًا إلى إخفاء رمز التطبيق عن أي شخص ولكنك ترغب فقط في الحفاظ على خصوصيته ، فيمكنك أيضًا استخدام التطبيقات لقفل تطبيقاتك.

تحتوي بعض المشغلات على هذه الميزة بما في ذلك Apex Launcher بالإضافة إلى Smart Launcher 5. ولكن يمكنك أيضًا استخدام خزانات التطبيقات الأخرى مثل AppLocker من BGNmobi و Perfect AppLock و AppLock من SpSoft والتي يمكنك ببساطة تثبيتها واستخدامها لتشفير تطبيقاتك برقم التعريف الشخصي أو كلمات المرور.


reaction:

تعليقات