القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الإنترنت الخاص بك سريع بما يكفي للتعلم عن بعد؟ كيفية زيادة سرعة الواي فاي لديك

هل الإنترنت الخاص بك سريع بما يكفي للتعلم عن بعد؟ كيفية زيادة سرعة الواي فاي لديك


بين العمل من المنزل وتعلم أطفالك عبر الإنترنت ، يعد الاتصال بالإنترنت السريع والموثوق أمرًا ضروريًا. لا تسمح لك شبكة الواي فاي القوية بمواكبة مهام عملك اليومية واجتماعاتك فحسب ، بل تمنحك أيضًا راحة البال لأن أطفالك في الغرفة المجاورة يستمعون ويتعلمون بنشاط - لا يحدقون في شاشة فارغة لأن الاتصال ينقطع باستمرار.

هل الإنترنت لديك سريع بما يكفي للتعامل مع احتياجات التعلم الافتراضي؟ إذا كنت تشعر أن اتصال الإنترنت في منزلك يتحرك بوتيرة بطيئة ، فجرّب هذه النصائح الأربع من خبرائنا لتعزيز قوة إشارة الوافاي.

كيف تتحقق من سرعة الإنترنت لديك

ما هي سرعة الواي فاي في منزلك؟ تتيح لك مواقع الويب مثل Speedtest.net التحقق من سرعة الواي فاي بخطوة واحدة سهلة - ما عليك سوى الانتقال إلى الموقع والنقر على "انتقال" في منتصف الشاشة. هذا هو! يقوم الموقع بكل العمل نيابة عنك.

وفقًا لـ Speedtest ، إذا كان لديك عدة أشخاص يعملون من المنزل أو يتعلمون من المنزل أو يستخدمون خدمات البث في نفس الوقت ، فإن سرعة التنزيل التي تبلغ 25 ميجابت في الثانية أو أعلى هي أفضل سيناريو.

بعد أن تتعرف على قوة إشارة الإنترنت لديك في منطقة ما من منزلك ، انتقل إلى منطقة أخرى. انظر أين تكون السرعة هي الأقوى وفكر في إعداد فصل التعلم عبر الإنترنت لطفلك هناك.

كيفية تعزيز قوة إشارة الواي فاي

"لماذا شبكة الواي فاي الخاصة بي بطيئة جدًا؟" هو سؤال شائع يسمعه خبراؤنا. أسهل طريقة لتعزيز قوة إشارة الواي فاي في منزلك هي العثور على أفضل مكان لوضع جهاز التوجيه الخاص بك. ابحث عن مساحة مفتوحة في وسط منزلك بعيدة عن الأجهزة الأخرى. للحصول على التعزيز الأمثل للإشارة ، ابحث عن مكان مرتفع بعيد عن الأرض.

نصيحة أخرى مفيدة لتعزيز قوة إشارة الواي فاي هي إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك بانتظام والحفاظ على تحديث برامجه. ابحث عن التحديثات على صفحة مسؤول جهاز التوجيه الخاص بك.

كيفية توسيع نطاق الواي فاي

لذا ، فقد اتبعت الخطوات لتعزيز قوة إشارة الواي فاي ، لكنها لا تزال غير كافية. ماذا الآن؟ قد يكون موسع الواي فاي هو إجابتك. يعمل موسع نطاق الواي فاي ، المعروف أيضًا باسم مكرر الواي فاي ، على تعزيز شبكتك من خلال تلقي إشارة لاسلكية من جهاز التوجيه ، ثم إعادة بثها إلى مسافة أبعد في منزلك.

تختلف خطوات الإعداد لموسعات الواي فاي اختلافًا طفيفًا حسب العلامة التجارية ، ولكن بشكل عام ، من السهل جدًا إعدادها واستخدامها على الفور. اختر مكانًا قريبًا من منفذ كهربائي وبين جهاز التوجيه والجهاز الذي تريد توصيله. قم بمزامنتها مع جهاز التوجيه الخاص بك عن طريق الضغط على الزر المسمى WPS ، وأنت على ما يرام.

إذا كنت لا تزال تواجه مناطق توقف الواي فاي ، ربما بسبب تصميم منزلك الفريد أو العديد من الجدران الداخلية المبنية من الطوب ، يمكنك أيضًا التفكير في شبكة لاسلكية لإنشاء اتصال أكثر استقرارًا.

كيفية منع الأجهزة من شبكة الواي فاي المنزلية

من المحتمل أن يكون هناك عدد كافٍ من الأشخاص في منزلك يتنافسون بالفعل على إشارة الواي فاي - آخر شيء تحتاجه هو ضيف غير مدعو. يعد إعداد كلمة مرور قوية أحد أسهل الطرق لإبعاد الأجهزة غير المرغوب فيها عن شبكتك المنزلية والتأكد من حمايتها. تساعد كلمة المرور في منع المحتالين المحتملين أو مجرمي الإنترنت أو الأشخاص بشكل عام من اعتراض أي بيانات يتم إرسالها أو تلقيها بواسطة الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي.

عادة ما تكون كلمة المرور الافتراضية أو المحددة في المصنع التي تأتي بها شبكة الواي فاي  مشابهة للآخرين وأسهل في التخمين من كلمات المرور المخصصة. لذا ، كن مبدعًا في إعداد كلمة مرور الواي فاي  الخاصة بك. أفضل الممارسات هي تضمين سلسلة معقدة من الأحرف ، بما في ذلك الأرقام والرموز والأحرف الكبيرة التي يصعب تخمينها. فقط تأكد من أنك لا تجعل الأمر معقدًا جدًا بحيث لا يمكنك تذكره بنفسك. أيضًا ، لا تنس تغييرها كثيرًا لتبقى متقدمًا بخطوة.


reaction:

تعليقات