تحميل أداة Odin Flash Tool لنظام التشغيل ويندوز (32 بت و 64 بت) [جميع الإصدارات]

تحميل أداة Odin Flash Tool لنظام التشغيل ويندوز (32 بت و 64 بت) [جميع الإصدارات]

تعد سامسونج بلا شك أشهر صانع للهواتف الذكية بنظام اندرويد على الإطلاق. تتمثل الميزة الرئيسية لشراء هاتف ذكي من سامسونج في أن الشركة تقوم بتحديث أجهزتها بشكل دوري بأحدث تحديثات روم رسمي  و patch. سواء كان الجهاز ممزقًا ، أو يرغب المستخدمون في ترقية هواتفهم الذكية من سامسونج أو الرجوع إلى إصدار أقدم ، فإن Odin Tool دائمًا حل مفيد.


يمكّن Odin المستخدمين من تحديث أي ذاكرة روم أو روم مخصصة أو أجهزة روت ، مع طريقة سهلة للعودة إلى الإصدار الأصلي من البرنامج بسهولة. هذه حقيقة معروفة وهي أن أجهزة سامسونج مختلفة تمامًا عن غيرها من حيث فتح أداة تحميل التشغيل ومجموعات المفاتيح. يتمثل الاختلاف الرئيسي في أن الهواتف الذكية الأخرى عادةً ما تحتوي على وضع Fastboot لفلاش TWRP Recovery أو البرنامج الثابت ، لكن سامسونج تقدم أيضًا وضع التنزيل ، باستخدام أداة Odin التي يمكنها تثبيت ريكفري من نوه TWRP للرومات الرسمية لأجهزة سامسونج وحتى إصلاح مشكلات اعادة تشغيل بشكل تلقائيا في كل مرة . تسهل أداة Odin عملية تثبيت رومات الرسمية (BL و AP و CP و CSC [CSC و HOME_CSC] و PIT) أو الريكفري المخصص بما في ذلك TWRP (امتدادات .tar أو .md5.)

في بعض الأحيان ، يبدأ هاتف سامسونج في الإغلاق بشكل مفاجئ ، وتتعطل التطبيقات ، أو يبدو أن التشغيل الكلي به أخطاء. الحل الشامل لجميع هذه المشكلات هو إجراء تحديثات البرامج الثابتة دائمًا ، والتي تأتي مع أحدث إصلاحات الأخطاء والتحسينات. يساعد تحديث البرامج على الهاتف الذكي في تشغيل نظام التشغيل بسلاسة ، ويضيف ميزات جديدة ، بما في ذلك وظائف الأجهزة ، وتصحيحات الأمان ، وما إلى ذلك.


على الرغم من أن Odin ليس برنامجًا رسميًا لشركة سامسونج ، إلا أن بعض الأشخاص يزعمون أن سامسونج قد تم تسريب Odin. أداة ROM Flashing Tool ، تستخدم Odin على نطاق واسع برامج لوميض أي شيء تقريبًا على أجهزة سامسونج ، بما في ذلك رومات المخصصة و كرينال وآخر تحديثات للرومات الرسمية الثابتة Odin Flashtool / Downloader هو برنامج مجاني ومتاح للتنزيل مجانًا. القيد الوحيد هو أن Odin يدعم فقط أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام وينذوز ، ولا يدعم ماك أو لينكس .

اجهزة مدعومة

  • جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من سلسلة سامسونج كلاكسي 

المتطلبات

  • الأنظمة الأساسية المدعومة (ويندوز ): ويندوز 10 و ويندوز 8.1 و ويندوز 8 و ويندوز 7 و ويندوز XP
  • برنامج Winrar أو 7zip
  • كابل USB
  • يجب تثبيت برنامج Samsung USB

تحميل أحدث أداة Odin Flash Tool أجهزة سامسونج (جميع الإصدارات)

  • Odin v3.07 أو إصدار أقل (لنظام اندرويد 4.4 كيت كات أو اندرويد 4.3 جيلي بين أو إصدار أقل)
تحميل اصدار : Odin v3.04
تحميل اصدار : Odin v3.06
تحميل اصدار : Odin v3.07

  • Odin v3.09 أو إصدار أعلى (لنظام اندرويد 5 لولي بوب و اندرويد 6 مارشميلوا )
تحميل اصدار :Odin v3.09
تحميل اصدار :Odin v3.10.0
تحميل اصدار :Odin v3.10.5
تحميل اصدار :Odin v3.10.6
تحميل اصدار :Odin v3.10.7

  • Odin v3.11.1 أو إصدار أعلى (لنظام اندرويد 7 نوغا ، اندرويد 8 اوريو ، اندرويد 9 باي )
تحميل اصدار :Odin v3.11.1
تحميل اصدار :Odin v3.11.2
تحميل اصدار :Odin v3.12.3
تحميل اصدار :Odin v3.12.4
تحميل اصدار :Odin v3.12.5
تحميل اصدار :Odin v3.12.7
تحميل اصدار :Odin v3.12.10
  • Odin v3.13.1 أو إصدار أعلى (لنظام اندرويد 10)
تحميل اصدار :Odin v3.13.1
تحميل اصدار :Odin v3.13.2
  • Odin لأحدث الأجهزة (بما في ذلك Samsung Galaxy Note 10 / S10 / S20 Series)
تحميل اصدار :Odin v3.13.3
  • Odin v3.14.1 (للأجهزة التي تعمل بإصدار أعلى من اندرويد 10 Q)
تحميل اصدار :Odin v3.14.1
تحميل اصدار :Odin v3.14.4

كيفية تثبيت روم على أجهزة سامسونج باستخدام Odin على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام وينذوز أو كمبيوتر محمول


الخطوة 1: أولاً وقبل كل شيء ، قم بتمكين تصحيح أخطاء USB على جهازك. لتشغيل تصحيح أخطاء USB ، ما عليك سوى الدخول إلى خيارات المطور. انتقل إلى الإعدادات> حول الهاتف> ثم انقر على رقم الإصدار 7-8 مرات حتى تظهر الرسالة "خيار المطور ممكّن". بمجرد تنشيط خيارات المطور ، يمكنك العودة إلى الإعدادات> خيارات المطور> تمكين تصحيح أخطاء USB.

الخطوة 2: بافتراض أنك قمت بالفعل بتنزيل أحدث إصدار من Odin. إذا كان أحدث إصدار من Odin لا يعمل على جهازك أو يواجه بعض المشكلات ، فما عليك سوى تنزيل الإصدار المناسب من برنامج Odin.

الخطوة 3: تأكد من أنك قمت بالفعل بتنزيل أحدث إصدار من البرنامج الثابت لجهاز سامسونج الخاص بك. بعد ذلك ، ما عليك سوى استخراج ملف Odin المضغوط إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم تثبيت أحدث برامج تشغيل USB من ساموسنج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 4: أثناء إيقاف تشغيل الجهاز ، اضغط على أزرار "Power + Volume Down + Home" في نفس الوقت ، وسيؤدي ذلك إلى وضع الجهاز في وضع التنزيل. إذا كانت مجموعة المفاتيح هذه لا تعمل مع جهازك ، فابحث فقط عن مجموعة المفاتيح لجهازك في Google.

الخطوة 5. الآن ، قم بتوصيل جهاز سامسونج بالكمبيوتر من خلال كابل USB. ثم انتقل إلى المجلد حيث تم استخراج ملفات Odin ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن على الملف التنفيذي "Odin" ، وانقر فوق "تشغيل كمسؤول".

الخطوة 6: يجب أن تعرض الواجهة شيئًا مثل أدناه مع ذكر "ID: COM" ، وتحقق بعناية من الواجهة أدناه.

تحميل أداة Odin Flash Tool لنظام التشغيل ويندوز (32 بت و 64 بت) [جميع الإصدارات]


الخطوة 7: لاحظ "ID: COM" ، وهناك مساحة فارغة تحتها ، والتي ستتحول إلى اللون الأزرق بعد التعرف على الجهاز. يجب التعرف على الجهاز إذا تم تثبيت برامج التشغيل الصحيحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 8: بعد ذلك ، ما يتعين علينا القيام به هو النقر فوق "AP" ثم الانتقال إلى أرشيف البرامج الثابتة ، وتحديد موقع ملف .tar.md5 ، وتحديد نفس الشيء بعد النقر فوق "AP".

ملاحظة: يوجد قسم PIT أسفل إعادة التقسيم. لا تضع أي ملف تحت "قسم PIT" ، وتأكد أيضًا من عدم تحديد "إعادة التقسيم". ما عليك سوى وضع علامة على / التحقق من "إعادة التشغيل التلقائي" و "F. إعادة تعيين خيارات الوقت.

الخطوة 9: بمجرد تحميل ملف البرنامج الثابت في قسم AP ، يمكن أن تبدأ العملية في بدء الوميض أو التثبيت. تأكد من عدم لمس كابل USB أثناء تشغيل عملية الوميض.

تحميل أداة Odin Flash Tool لنظام التشغيل ويندوز (32 بت و 64 بت) [جميع الإصدارات]

الخطوة 10: إذا سارت الأمور على ما يرام ، فسترى في النهاية رسالة "PASS" أو "RESET" باللون الأخضر ، مما يشير إلى أن عملية الوميض قد اكتملت بنجاح لجهازك ، وهو الآن يحتوي على أحدث البرامج الثابتة. في هذه المرحلة ، سيتم إعادة تشغيل الجهاز تلقائيًا ، لا داعي للذعر ، هذا طبيعي. الآن ، يمكنك فصل الجهاز عن الكمبيوتر.

هذا كل ما في الأمر ، هذا هو إجراء وميض البرنامج الثابت للمخزون على أي جهاز سامسونج عبر Odin. آمل أن تكون العملية قد اكتملت بنجاح. ولكن في حالة فشل العملية ، قم فقط بمراجعة التعليمات المذكورة أعلاه واحتفظ بها للرجوع إليها في المستقبل.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-