القائمة الرئيسية

الصفحات

سيحذرك وينذوز 10 إذا كان قرص SSD الجديد على وشك الموت

سيحذرك وينذوز 10 إذا كان قرص SSD الجديد على وشك الموت

عمر محركات أقراص الحالة الثابتة محدود. تحتوي خلاياه على عدد محدود من عمليات الكتابة ، لذلك عندما يأتي وقت يتم فيه استنفاد الخلايا المتاحة ، يصبح محرك الأقراص للقراءة فقط ولا يمكن الكتابة إليه. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حالات فشل أخرى يمكن أن تؤثر على محركات الأقراص هذه وتجعل بياناتنا غير قابلة للاسترداد. لذلك ، سيحذرنا وينذوز 10 لتجنب هذه المشاكل.


يشتمل أحدث إصدار 20266 من وينذوز 10 21H1 الذي أصدرته مايكروسوفت على وظيفة جديدة ستنبهنا إذا كانت هناك مشكلة في NVMe SSD لأنها تقترب من نهاية عمرها الإنتاجي.

يحمي وينذوز 10 البيانات الموجودة على أقراص NVMe SSD

يقاس العمر الافتراضي لمحركات الأقراص ذات الحالة الثابتة عادةً بمتغير يسمى TBW أو تيرابايت مكتوب. اعتمادًا على نوع الخلية المستخدمة وسعة محرك الأقراص ، يمكن أن يحتوي محرك الأقراص على عشرات أو مئات أو حتى آلاف تيرابايت مكتوبة في حياته. وبالتالي ، يمكن إعادة كتابة محرك سعة 1 تيرابايت بمتانة 500 تيرابايت بالكامل 500 مرة قبل الموت ، على الرغم من أنه عادة عندما يقترب محرك الأقراص من هذا الرقم ، فإنه يبدأ في الموت لأن الخلايا قد يكون لها تآكل غير متساو أو أسباب أخرى المزيد.

سيحذرك وينذوز 10 إذا كان قرص SSD الجديد على وشك الموت

يمكن لبرامج مثل CrystalDiskInfo أن تخبرنا عن عدد عمليات الكتابة التي تحتويها محركات أقراص SSD الخاصة بنا ، بالإضافة إلى القراءات والعدد الإجمالي لعمليات الكتابة على ذاكرة NAND ، لتنبيهنا إذا كان محرك الأقراص في حالة صحية جيدة ، أو إذا كان معرضًا للخطر. مع هذه الميزة الجديدة لنظام التشغيل Windows 10 ، لا داعي للقلق ، حيث سينبهنا النظام. بالطبع ، بمجرد تلقينا التنبيه ، سيتعين علينا الجري لعمل نسخة احتياطية من البيانات.

سيحذرك وينذوز 10 إذا كان قرص SSD الجديد على وشك الموت

إذا نقرنا على الإشعار ، فسيأخذنا النظام إلى قسم الخصائص في إدارة الأقراص ووحدات التخزين ، حيث سنجد معلومات مفصلة حول وحدة SSD المحددة ، بما في ذلك العمر الإنتاجي المقدر ودرجة الحرارة التي تعمل بها.

لا يتم دعم SATA SSD ومحركات الأقراص الثابتة العادية في الوقت الحالي

على الرغم من أنه من المحتمل أنه إذا كان لديك SSD حديثًا ، فأنت لا تزال بعيدًا جدًا عن الوصول إلى الحد الأقصى من عمره الإنتاجي ، فمن الصحيح أنه في السنوات القادمة قد يزداد التآكل والتلف. وبالتالي ، إذا لم تتحقق من حالتها يدويًا ، فستساعدك هذه الوظيفة في تجنب المخاوف.

من المأمول أن يشتمل نظام التشغيل في المستقبل أيضًا على نوع من الأدوات الأصلية المماثلة لتحديد ما إذا كانت هناك أي مشاكل في محركات الأقراص الثابتة ، مثل القطاعات التالفة ، بالإضافة إلى توسيع الوظيفة لاحقًا إلى وحدات SSD الأخرى التي لا يكون NVMe.

المصدر من هنا .
reaction:

تعليقات