ما هو حجم التلفزيون الذي يجب أن تشتريه؟

ما هو حجم التلفزيون الذي يجب أن تشتريه؟

ما هو حجم التلفزيون الذي أحتاجه؟ إنه سؤال شائع ، ومع زيادة حجم أجهزة التلفزيون ، يصبح فهم الأحجام الأنسب للغرفة أكثر أهمية من أي وقت مضى في اتخاذ قرار شراء ذكي.

نظرًا لأن تلفزيونات 4K مقاس 65 بوصة أصبحت هي القاعدة ، وتأتي الموديلات الأكبر حجمًا من 70 إلى 80 بوصة بأسعار معقولة ، فإن معرفة مكان وضع التلفزيون الجديد الخاص بك يصبح تحديًا. يشتري العديد من الأشخاص جهاز تلفزيون جديدًا دون التفكير في الغرفة التي سيتم إدخالها ، على افتراض أن أي تلفزيون سيعمل في نفس المكان الذي كانت فيه مجموعتهم القديمة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تجربة أقل من مثالية عند العمل في طريقك من خلال أفضل عروض نتفلكس  . لكن العثور على الحجم المناسب للتلفزيون يثير أسئلة حول الدقة المثالية ، وما هي المسافة الأفضل من التلفزيون ، وما إذا كنت تريد حقًا شاشة أكبر.

ما هو حجم التلفزيون الذي يجب أن تشتريه؟

لذا ، قبل أن تشتري تلفزيونك التالي ، إليك كيفية تحديد الحجم الأفضل لاحتياجاتك. يهدف هذا الدليل إلى مساعدتك في تلفزيون الغرفة العائلية الأساسي ، ولكن نفس المبادئ ستعمل في غرفة نومك وعرينك ومكتبك.

حجم الشاشة ودقتها

أولاً ، تذكر أن أجهزة التلفزيون تقاس قطريًا. لذا فإن الشاشة مقاس 55 بوصة تبلغ 55 بوصة من زاوية واحدة إلى الزاوية المقابلة. لكن الأبعاد الفعلية ستكون مختلفة ، حيث يبلغ عرضها حوالي 49 بوصة وطولها 29 بوصة.

بعد ذلك ، عليك التفكير في دقة التلفزيون. هذا لأنه كلما زادت الدقة ، كلما اقتربت من الجلوس قبل أن تلاحظ البكسل في الصورة. هذا يعني أنه يمكنك الجلوس بالقرب من تلفزيون 4K (3840 × 2160) أكثر من تلفزيون 1080 بكسل. هذا عامل مهم يجب مراعاته عند التفكير في حجم الشاشة ؛ نظرًا لأنه يمكنك الجلوس بالقرب من مجموعة 4K ، فلن تحتاج إلى الحصول على تلفزيون كبير الحجم لملء مجال رؤيتك كما تفعل مع تلفزيون 1080 بكسل.

حجم الغرفة وموقع التلفزيون

ضع في اعتبارك الغرفة التي سيجلس فيها التلفزيون. طالما أن الأثاث الموجود في تلك الغرفة غير متصل بشكل دائم بالأرضية - وأنت على استعداد لتحريكه - فستكون لديك بعض المرونة في حجم التلفزيون الذي يمكنك الحصول عليه.

هناك أيضًا مسألة ما إذا كنت تخطط لإعداد التلفزيون باستخدام الحامل المضمن أو استخدام حامل الحائط لتعليقه. سيؤدي استخدام الحامل المضمن لتعيين التلفزيون على منضدة أو وحدة ترفيه إلى وضع الجهاز بالقرب من العارض ، مما يقلل من مسافة المشاهدة. تأكد من حساب كل من عمق حامل التلفزيون وأي أثاث تخطط لتركيبه عليه. تحتوي بعض المجموعات على حوامل ضيقة نسبيًا ، لكن البعض الآخر .

من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي تعليق التلفزيون على الحائط إلى إضافة قدم أو أكثر إلى المسافة التي يمكن مشاهدتها ، والتي يمكن أن تكون الفرق بين تلفزيون 60 بوصة وموديل 72 بوصة. اعتمادًا على نوع الحامل الذي تستخدمه وسماكة التلفزيون ، ستظل شاشتك على بعد بضع بوصات من الحائط ، لكن التفاصيل ستختلف من طراز إلى آخر.

أفضل التلفزيونات من حيث الحجم

نقوم بمراجعة أجهزة التلفزيون من جميع الأحجام ، وبينما تركز غالبية مراجعات أجهزة التلفزيون لدينا على طرازي 55 و 65 بوصة ، فإن بعضًا من أفضل أجهزة التلفزيون التي استعرضناها متوفرة أيضًا بأحجام شاشة أصغر وأكبر.

في ما يلي بعض الأشياء المفضلة لدينا ، التي تم اختيارها يدويًا لمنحك أفضل أداء في بعض أحجام الشاشات الشائعة ، من الصغيرة إلى الكبيرة جدًا.

ما هو حجم التلفزيون الذي يجب أن تشتريه؟

1- تلفزيون Roku من سلسلة TCL 6 (55R635)

حجم الشاشة: 55 بوصة | نوع الشاشة: QLED | معدل التحديث: ١٢٠ هرتز | منافذ HDMI: 4 HDMI ، 1 USB | الحجم: 48.3 × 28.1 × 2.8 بوصة | الوزن: 41.9 باوند

  • شاشة QLED ممتازة وشاشة LED صغيرة
  • أداء ألعاب رائع
  • يوفر Roku TV مجموعة كبيرة من التطبيقات وواجهة سهلة
  • تحسين Roku عن بعد
  • الصوت ضعيف بعض الشيء
  • يفتقد Roku لبعض أحدث التطبيقات
يقدم تلفزيون Roku  مقاس 55 بوصة  بسعر معقول ، ويقدم جودة صورة ممتازة وتجربة تلفزيون ذكية رائعة بأقل بكثير من المنافسة. متابعة لاصدارات سنة 2020 لسلسلة TCL 6-Series 2019 ، R635 ترفع الرهان مع إضاءة خلفية LED صغيرة بالإضافة إلى QLED. والنتيجة هي لون وسطوع مذهل ، مع بعض من أفضل أداء HDR الذي رأيناه في أي شيء في هذا الجانب من شاشة OLED.

لكن TCL تواصل تقديم المزيد ، مثل ميزة  THX Certified Game Mode ، مما يجعل السلسلة 6 واحدة من أفضل أجهزة تلفزيون الألعاب المتاحة ، حتى لوحدات التحكم التي لم يتم إصدارها بعد مثل بلاي ستشن 5 و اكس بوكس X. من اللمسات الذكية للتصميم ، مثل إدارة الكابلات في الحامل ، إلى منصة Roku TV الصلبة دائمًا ، فإن TCL 6-Series R635 هي أفضل قيمة تلفزيونية لعام 2020 ، وهي ليست قريبة.

افضل انواع تلفزيون لعام 2020 و 2021

2- (LG CX OLED (OLED65CXPUA

مقاس الشاشة: 65 بوصة | نوع الشاشة: OLED | معدل التحديث: ١٢٠ هرتز | منافذ HDMI: 4 HDMI 2.1 و 2 USB | الحجم: 57.0 × 32.7 × 1.8 بوصة | الوزن: 52.9 باوند

  • صورة مذهلة
  • ميزات تلفزيون ذكية ممتازة
  • قدرات صوت من الدرجة الأولى
  • تصميم نحيف للغاية
  • سعر مرتفع نسبيًا
يعد LG CX OLED أفضل تلفزيون ذكي مقاس 65 بوصة بدقة 4K موجود هناك ، والتلفزيون المتميز لعام 2020 ، مع شاشة مذهلة ، ومساعد جوجل المدمج ، ودعم امازون اليكس ، والعديد من الميزات الذكية الأخرى. بدءًا من نظام webOS 5.0 من LG وحتى إضافة التحكم في المنزل الذكي وجهاز تحكم عن بعد سهل الاستخدام للتحكم في الحركة ، فهو أحد أذكى أجهزة التلفزيون التي رأيناها على الإطلاق.

قامت LG بتحسين OLED الرائع الخاص بها باستخدام معالج أكثر قوة ، وإضافة Dolby Vision IQ (الذي يعدل أداء HDR بناءً على الإضاءة المحيطة) ويعزز الصوت من خلال ضبط الصوت المدعوم بالذكاء الاصطناعي. وعلى الرغم من أن السعر المتميز لـ LG CX OLED قد يؤخر بعض المتسوقين ، إلا أنه يحتوي على قيمة أعلى من منافسي OLED الأغلى ثمناً ، مع استمرار تقديم صورة لا مثيل لها. إنه التلفزيون الذي يجب التغلب عليه.

3- تلفزيون سوني X950G   بنظام أندرويد

حجم الشاشة: 75 بوصة | نوع الشاشة: LCD | معدل التحديث: ١٢٠ هرتز | منافذ HDMI: 4 | الحجم: 65.9 × 37.8 × 2.9 بوصة | الوزن: 77.6 رطل

  • تصميم أنيق ومجموعة ميزات قوية
  • نظام اندرويد 8.0 ممتاز مع جهاز كروم كاست مدمج
  • تحسين التحكم عن بعد
  • هالات بارزة في الإضاءة الخلفية
  • صوت ضعيف bass
أصبحت أجهزة التلفزيون أكبر من أي وقت مضى ، لكنها ليست دائمًا رائعة. لحسن الحظ ، يعمل تلفزيون Sony X950G الذي يعمل بنظام اندرويد مقاس 75 بوصة على تجنب معظم مخاطر الشاشات الكبيرة ، مما يوفر جودة صورة رائعة وزوايا مشاهدة واسعة ومجموعة ميزات رائعة مثل الشاشة مقاس 75 بوصة. إنه أفضل تلفزيون رأيناه في هذه الفئة الأكبر.

قامت Sony أيضًا بتحسين تجربة التلفزيون الذكي ، حيث قامت بتحديث أجهزة التلفزيون الخاصة بها باستخدام اندرويد تي في 8.0 الأنيق ومنح التلفزيون جهاز تحكم عن بعد معاد تصميمه. قم بإقران هذا التلفزيون الكبير جدًا بسماعة شريطية جيدة أو مجموعة صوت محيطي ، وستحصل على مسرح منزلي رائع يستحق التباهي أمام الجيران. للحصول على شاشة كبيرة جدًا ذات قيمة كبيرة ، يعد تلفزيون Sony X950G 75 بوصة بنظام اندرويد عملية شراء ذكية.

كيف تحسب أفضل حجم تلفزيون لغرفتك

قم بقياس المسافة (بالبوصة) بين المكان الذي تخطط لتركيب التلفزيون فيه والمكان الذي تخطط للجلوس فيه. بالنسبة إلى تلفزيون 1080 بكسل ، يقدم العديد من خبراء الصناعة مثل امازون و Crutchfield نطاقًا يتراوح بين 1.5 و 2.5 ضعف حجم شاشتك ، على الرغم من وجود العديد من الصيغ تقريبًا مثل الخبراء.

على سبيل المثال ، توصي امازون أولاً بأخذ مسافة المشاهدة (بالأقدام) وضربها في 7.7. لذلك ، إذا كان لديك تلفزيون 42 بوصة ، يمكنك الجلوس 84 بوصة (7 أقدام) لتجربة مريحة وغامرة. إذا كنت تريد أن تكون آمنًا وتقسيم الفرق ، فسينتهي بك الأمر بعامل 2: 1 ، وهو أمر يسهل تذكره. ما عليك سوى مضاعفة حجم الشاشة للحصول على نطاق مسافة مشاهدة مريح.

لنفترض أن لديك غرفة كبيرة وأريكة كبيرة وطاولة قهوة كبيرة بينك وبين التلفزيون ، مما ينتج عنه مسافة مشاهدة مريحة تبلغ 10 أقدام (120 بوصة). ثم تأخذ 120 وتقسم على اثنين ، لتحصل على 60 بوصة.

إذا كنت تنظر إلى تلفزيون 4K فائق الدقة ، فإن الصيغة تتغير قليلاً. بسبب الدقة المتزايدة ، تكون مسافة المشاهدة المثالية الموصى بها بين واحد و 1.5 ضعف حجم الشاشة. لذلك ، إذا اشتريت جهاز تلفزيون بحجم 50 بوصة ، فيجب وضعه على بعد 50 إلى 75 بوصة.

وعندما تصبح أحجام الشاشات الأكبر في المتناول ، سترغب في أخذ هذه الإرشادات على محمل الجد. يبلغ حجم تلفزيون Sony X950G اندرويد الذي تمت مراجعته مؤخرًا 75 بوصة ويكلف ما يزيد قليلاً عن 3000 دولار ، مما يجعله باهظ الثمن ، ولكنه ليس باهظًا لدرجة أنه يتجاوز ميزانية العديد من المتسوقين. سواء كنت تحاول تركيب تلفزيون مقاس 75 بوصة أو 55 بوصة في منزلك ، تذكر أن الهدف هو رؤية الصورة وليس وحدات البكسل.

افضل انواع تلفزيون لعام 2020 و 2021


ما هو مريح لك؟

يجلس مُشاهد التلفزيون النموذجي على بُعد 9 أقدام من الشاشة ، وهو ما يقودنا إلى عامل الراحة: يحب معظم الناس الجلوس بعيدًا بما يكفي عن التلفزيون بحيث لا تدخل البكسل في المعادلة تقريبًا. لذا ، لا تتردد في تجربة وضع التلفزيون الجديد الخاص بك ، ولن يضرك أبدًا أن تصبح أكبر قليلاً مما تعتقد أنك ستحتاج إليه.

سواء كنت تتسوق لشراء جهاز تلفزيون لمنزلك أو لشراء منزل لجهاز التلفزيون الخاص بك ، يمكنك الآن معرفة مسافة المشاهدة المثالية من خلال بضع حسابات سريعة.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-