القائمة الرئيسية

الصفحات

Huawei Mate 40 Pro ، الانطباعات الأولى

Huawei Mate 40 Pro ، الانطباعات الأولى

وفقًا للتقاليد ، قبل نهاية العام ، أعلنت هواوي عن خط ثانٍ متطور ، نحن نتحدث عن سلسلة Mate. لقد وصل الهاتف Huawei Mate 30 Pro بالفعل إلى السوق بدون خدمات جوجل ومع تاريخ Huawei Mate 40 Pro يكرر نفسه ، بالإضافة إلى تصميم الشاشة المنحنية والكاميرا الرباعية أو أقوى شريحة Kirin في الوقت الحالي.

يعيد Huawei Mate 40 Pro تصميم وحدة الكاميرا الدائرية ويختار شكلًا يذكرنا تمامًا بعجلة اللمس لأجهزة iPod القديمة ويأخذ كل مكانة تصميمها. دعونا نرى كيف يعمل أداء هواوي الراقي الجديد في الانطباعات الأولى.

Huawei Mate 40 Pro المواصفات الفنية

  • الشاشة :  شاشة OLED مقاس 6.76 بوصة - FHD + 2772 × 1344 بكسل - معدل التحديث 90 هرتز
  • المعالج  : كيرين 9000 ثماني النواة
  • رام ( الذاكرة العشوائية) : 8 جيجا بايت
  • السعة ( الذاكرة ) : 256 جيجا بايت
  • الكاميرات الخلفية :  اساس المستشعر: 50 ميجابيكسل كاميرا فائقة الرؤية ، f / 1.9  -   زاوية فائقة: كاميرا سينمائية بدقة 20 ميجابكسل. فتحة العدسة f / 1.8   -    تليفوتوغرافي 12 ميكا بكسل f/3.4, OIS
  • الكاميرا الأمامية  : 13 ميجابكسل ، زاوية عالية ، f / 2.4 ، فيديو 4K ، سيلفي بالحركة البطيئة - مستشعر ثلاثي الأبعاد للوجه
  • نظام التشغيل : EMUI 11 يعتمد على اندرويد 10 AOSP
  • الاتصال : 5G و WiFi ac 2x2 MIMO و Bluetooth 5.2 و GPS و USB-C 3.1
  • الأبعاد والوزن :  162.9 × 75.5 × 9.1 ملم  -  212 جرام
  • بطارية :  4400 مللي أمبير - شحن سريع سوبر 66 واط ، 50 واط لاسلكي
  • مقاومة الماء IP68
  • مكبرات صوت ستيريو
  • السعر : 1199 يورو

وحدة كاميرا أصلية جدًا وواجهة أمامية أكثر وضوحًا بفضل الفتحة الموجودة في الشاشة

Huawei Mate 40 Pro ، الانطباعات الأولى

كما توقعنا ، فإن وحدة الكاميرا هي التفاصيل التي تحتل مركز الصدارة في الهاتف  هواوي Mate 40 Pro. تواصل الشركة الحفاظ على الشكل الدائري ، ولكن بدلاً من وضع الكاميرات على دائرة سوداء صلبة ، يوجد في الوسط مساحة فارغة (حسنًا ، إنها ليست فارغة لأن لدينا شعار Leica) ويتم وضع الكاميرات في ترتيب دائري حولها. عندما تعرض الهاتف المحمول ، يوافق الجميع تقريبًا: يبدو مثل iPod.

تجذب وحدة الكاميرا الكثير من الاهتمام ، ولكنها بعيدة كل البعد عن الخشونة ، فهي تمنحها الشخصية والأناقة.

تجذب الوحدة الكثير من الاهتمام ، ولكنها بعيدة كل البعد عن كونها خشنة ، فهي تمنحها الشخصية والأناقة. كما أنه يسلط الضوء على اللون الفضي  بالإضافة إلى ذلك ، جهاز Mate 40 Pro وداعًا للطلاء اللامع للجيل السابق ويراهن على اللون غير اللامع ، لذلك لم يتم وضع علامة على آثار الأقدام ، على الرغم من أنها لا تزال زلقة. هذا ، إلى جانب الكاميرا البارزة (ولكن ليس كثيرًا) ، يجعل استخدام غلاف السيليكون الموجود في الصندوق خيارًا جيدًا.

Huawei Mate 40 Pro ، الانطباعات الأولى

في المقدمة ، هناك أيضًا تغييرات وهي أن هواوي تقول وداعًا لهذا الشق الواسع جدًا وتغيره من خلال الفتحة الموجودة في الشاشة. يساعد هذا في الحصول على أكثر وضوحًا ، على الرغم من أنها ليست بالضبط الثقب الأكثر سرية في العالم. لدينا كاميرا مزدوجة ، مما يجعلها واسعة جدًا ، ولكن الشاشة أيضًا منحنية تمامًا على الجانبين مما يدفعها نحو المركز. الكل في الكل ، إنه أقل تدخلاً من الشق الموجود في Mate 30 Pro.

لا تزال هواوي مصممة على الاحتفاظ بالشاشة المنحنية ، على الرغم من أن الاتحاد بين اللوحة والظهر أكثر سلاسة ولم يعد لدينا أي حافة تلتصق بنا كما في Mate 30 Pro.

نظرًا لأننا نتحدث عن المنحنيات الجانبية ، علق على أن هواوي لا تزال مصممة على الحفاظ على منحنى واضح إلى حد ما ، على الرغم من تحسن القبضة بشكل كبير لأن الاتحاد بين اللوحة والظهر أصبح أكثر سلاسة ولم يعد لدينا أي حافة أساسية بالنسبة لنا. عند الحديث عن القبضة ، إنه هاتف كبير ، لكنه ليس ثقيلًا وهذه الجوانب الأكثر نعومة تجعله أكثر راحة. ومع ذلك ، لا يزال المنحنى غير مريح اعتمادًا على الإيماءات مثل الرجوع أو أحيانًا عند الكتابة. التفاصيل الأخرى التي تم تحسينها في هذا الجيل هي عودة أزرار الصوت الفعلية.

Huawei Mate 40 Pro ، الموصفات والاسعار والعيوب

على التجربة البصرية ، في هذه الانطباعات الأولى كانت الأحاسيس جيدة جدًا. الشاشة عريضة وحادة ، بمعدل تحديث 90 هرتز ، ومعايرة الألوان محايدة إلى حد ما. لم نواجه أي مشاكل في السطوع عند عرض المحتوى في الهواء الطلق. الشيء الوحيد الذي يمكننا وضعه على الشاشة مرة أخرى يتعلق بالمنحنى ، وهو أنه يخلق ظلين مميزين للغاية على الجانبين.

أداء المستوى للبرامج غير المكتملة

كيف يمكن أن يكون الأمر بخلاف ذلك ، فإن Huawei Mate 40 Pro يحمل شريحة Kirin 9000 ، وهي أحدث شريحة للعلامة التجارية ، وهي جاهزة أيضًا للاتصال بشبكات 5G. في هذا الاتصال الأول ، ليس لدينا أي شكاوى حول الأداء ، ولكن في التحليل سنختبره مرة أخرى لمعرفة ما إذا كنا نعثر على أي نقاط ضعف. سنختبر أيضًا الاستقلالية بدقة لنرى كيف تستجيب تلك التي تبلغ سعتها 4400 مللي أمبير مع 90 هرتز من الشاشة والشحن السريع ، وهو ما تعد به هواوي أسرع بنسبة 60٪ من النموذج السابق.

فيما يتعلق بالقياسات الحيوية ، فإن قارئ بصمات الأصابع على الشاشة يتعرف علينا سريعًا (على الرغم من أنه ليس كثيرًا عند تكوين بصمة الإصبع لأول مرة) وفتح الوجه يجعل من غير الضروري في كثير من الأحيان وضع الإصبع ، حتى في الظلام. المرة الوحيدة التي لا يعمل فيها فتح الوجه بالنسبة لنا هي عندما نرتدي قناعًا.

Huawei Mate 40 Pro ، الموصفات والاسعار والعيوب

تتركك الأجهزة في حاجة إلى المزيد ، ولكن لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للبرامج. هذه ليست المرة الأولى التي أراهم فيها باستخدام هاتف هواوي بعد الفيتو ، لذا فأنا أعرف بالفعل الصعوبات التي سأواجهها ، ولكن لا تزال العملية مملة للغاية. Phone Clone قادر على نسخ العديد من التطبيقات التي يمكننا تثبيتها على هاتف اندرويد ، ولكن لا يزال هناك بعض التطبيقات على جانب الطريق والبعض الآخر ، على الرغم من تثبيته ، لا يعمل بسبب عدم وجود خدمات جوجل .

من الممكن جعل Huawei Mate 40 Pro جهازًا وظيفيًا عن طريق سحب ملفات APK أو المتاجر البديلة ، لكنها لا تزال عملية أكثر تعقيدًا من تكوين أي اندرويد آخر حيث يمكننا العثور على جميع التطبيقات التي نريدها في متجر جوجل بلاي . يضيف متجر  App Gallery محتوى يوما بعد يوم  ، ولكنه لا يزال بعيدًا جدًا عن متجر اندرويد الرسمي.

لا يزال الزوم نقطة قوتها

Huawei Mate 40 Pro ، الموصفات والاسعار والعيوب


تحافظ هواوي على التزامها على الزوم باعتباره عامل الجذب الرئيسي لكاميراتها. في Huawei Mate 40 Pro ، لدينا أربع عدسات: المستشعر الرئيسي وعدسة تليفوتوغرافي مع نظام بيريسكوب وعدسة فائقة الاتساع ومستشعر تركيز ليزر.

توفر لنا الكاميرا تكبير يصل إلى 50x ، على الرغم من أن التطبيق يتيح لنا الوصول المباشر إلى أربعة مستويات تكبير: من زاوية واسعة إلى عشرة أضعاف ، من خلال العدسة الرئيسية وعدسة المقربة بتكبيرها الخماسي. عادةً ما تكون الزاوية هي العدسة التي تخرج الأسوأ ، ولكن في حالة هواوي عادةً ما تعطي نتائج مرضية للغاية وقبل كل شيء تتوافق مع تلك الخاصة بالعدسة الرئيسية يحافظ التكبير / التصغير 5x على جودة رائعة وإذا انتقلنا إلى 10x ، على الرغم من أن تأثير الزوم الرقمي قد بدأ في الظهور .

قامت هواوي بضبط المعالجة في أحدث إصداراتها. لقد رأينا بالفعل في Huawei Mate 30 Pro معالجة أقل عدوانية ومن ما تمكنا من رؤيته ، في هذا الجيل يتم الحفاظ على نفس الخط. لا يزال يميل إلى التشبع وهو مثير للانتباه إلى حد ما ، لكن تم تخفيفه كثيرًا مقارنة بما رأيناه في الأجيال السابقة (هل قال أحدهم P30 Pro؟) في اللقطات القريبة ، تكون الحدة هي الحد الأقصى ، مع عرض جيد جدًا للقوام ولوحة ألوان غنية جدًا.

في التصوير الليلي ليس بعيدًا عن الركب ويتمكن من حل المشاهد المعقدة للغاية. لدينا الوضع الليلي ، لكن في التحليل سنرى أن اللقطة التلقائية نفسها تمنحنا في معظم الأحيان نتيجة جيدة جدًا عندما يكون هناك القليل من الضوء.

يتم أيضًا نقل تعدد الاستخدامات إلى الكاميرات الأمامية ، وللمرة الأولى ، تقدم لنا هواوي ثلاث خطوات تكبير من تطبيق الكاميرا: عادي أو 1x ، وخطوة وسيطة لـ 0.8x وأخيراً الزاوية الواسعة.

Huawei Mate 40 Pro ، الموصفات والاسعار والعيوب


هناك الكثير لإثباته من Huawei Mate 40 Pro ، ولكن في هذا الاتصال الأول ، الشعور هو أنه تحسين مستمر إلى حد ما عما رأيناه بالفعل في سابقتها. تم تعديل التصميم قليلاً ، لا سيما في تلك الوحدة الخلفية المدهشة ، لكنه يحافظ على منحنيات اللوحة التي هي بالفعل كلاسيكية في نطاق Mate (التفاصيل التي يمكن إعادة التفكير فيها كما فعلت مع إزالة أزرار الصوت). كما أنه يحافظ على الشاشة الكبيرة ، ولكنه يضيف أيضًا معدل تحديث يبلغ 90 هرتز ، ويجدد الالتزام بتنوع التصوير الفوتوغرافي باستخدام هذا التكبير / التصغير القادر.

تقدم لنا هواوي هاتفًا ذكيًا به أجهزة مُعدة للتنافس مع أصحاب الثقل في العرض. المشكلة هي نفسها دائما: البرنامج.

تقدم لنا هواوي  هاتفًا ذكيًا به أجهزة مُعدة للتنافس مع أصحاب الثقل في العرض. المشكلة هي نفسها دائما: البرنامج. يعد غياب خدمات جوجل وصمة عار في منهج Mate 40 Pro ، وهذا الحجم الكبير "لكن" يجعله ليس هاتفًا ذكيًا غير مناسب لجميع الجماهير.
reaction:

تعليقات