أفضل 10 برامج إدارة التحميل لنظام التشغيل وينذوز

أفضل 10 برامج إدارة التحميل لنظام التشغيل وينذوز

إذا كنت لا تزال تستخدم متصفحك لتنزيل الملفات من الإنترنت ، فقد تعود أيضًا إلى العصر الحجري. بالنسبة لي ، ليس هناك ما هو أكثر إثارة للغضب من الاضطرار إلى تنزيل الملفات باستخدام المتصفحات ، حيث أن العمليةصعب نوعا ما . أولاً وقبل كل شيء ، لا تحصل على سرعات تنزيل جيدة ، وحتى عندما تفعل ذلك ، يمكن أن يتعطل التنزيل في أي وقت. لهذا السبب يجب عليك دائمًا استخدام برامج  مدير التنزيل. لا يوفر مدير التنزيل الجيد سرعات تنزيل أسرع فحسب ، بل يتيح لك أيضًا إيقاف التنزيلات مؤقتًا واستئنافها. كما يسمح لك بتشغيل تنزيلات متعددة بالتوازي وتحديد الأولويات لتلك التنزيلات. لذلك ، حان الوقت للتبديل إلى مدير التنزيلات ولمساعدتك في هذا الأمر ، فنحن نقدم لك قائمة بأفضل 10 مديري تنزيل لنظام التشغيل وينذوز يمكنك استخدامها اليوم.

أفضل برامج إدارة التحميل لنظام التشغيل وينذوز

ملاحظة: يتيح لك بعض مديري التنزيل في القائمة تنزيل المحتوى من منصات مثل يوتيوب و Vimeo وما إلى ذلك. ومع ذلك ، يعد تنزيل المحتوى من هذه الأنظمة الأساسية للاستخدام التجاري أو القرصنة أمرًا غير قانوني. لذلك ، تأكد من قراءة سياسة الخصوصية وشروط وأحكام هذه الأدوات قبل البدء في استخدامها.

1. JDownloader 2

يعد JDownloader أحد أفضل مديري التنزيلات التي يمكنك الحصول عليها لجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows. أولاً وقبل كل شيء ، مدير التنزيل مفتوح المصدر ومجاني تمامًا للاستخدام. على عكس مديري التنزيلات المدفوعين الذين يوفرون نسخة مجانية تعمل مع الإعلانات ، مع JDownloader تحصل على كل شيء مجانًا ، بدون أي إعلانات. عند الحديث عن ميزاته ، يتيح مدير التنزيل للمستخدمين بدء التنزيلات أو إيقافها أو إيقافها مؤقتًا ، وتعيين قيود النطاق الترددي ، واستخراج الأرشيفات تلقائيًا ، وغير ذلك الكثير. تتضمن بعض ميزاتي المفضلة الأخرى لهذا التطبيق تنزيلات متعددة للملفات ، ودعم مواقع المحتوى الشهيرة مثل Vimeo و يوتيوب ، والدعم الإضافي ، والمزيد.

أفضل 10 برامج إدارة التحميل لنظام التشغيل وينذوز

JDownloader هو بالفعل مدير تنزيل قوي ، ومع ذلك ، فهو يسمح لك بجعله أكثر ثراءً بالميزات وقوة باستخدام مجموعة من أكثر من 300 ملحق. على سبيل المثال ، أحد المكونات الإضافية المفضلة لدي هو المكوِّن الإضافي للجدولة الذي يسمح بمقابلة تنزيلاتي. عندما أقوم بتنزيل ملفات ضخمة ، أقوم بجدولة تنزيلها في الليل حيث أحصل على أفضل السرعات في ذلك الوقت. مع ميزة الجدولة من JDownloader ، لست مضطرًا لأن أتذكر بدء التنزيلات وإيقافها. هذا مجرد غيض من فيض ويمكنك تحسين قدرات JD بناءً على احتياجاتك. كما ترى ، فإن JDownloader هو مدير تنزيل قادر جدًا لنظام وينذوز ويجب عليك بالتأكيد تجربة ذلك.

الايجابيات:
  • خالية تماما بدون إعلانات
  • تنزيلات ملفات متعددة بالتوازي
  • دعم مواقع استضافة الفيديو الشهيرة
  • مكتبة ضخمة من الإضافات
سلبيات:

  • واجهة المستخدم تبدو قديمة
للتحميل : موقع الويب  الرسمي للبرنامج  (مجانًا)

نصيحة للمحترفين: تذكر رفض تثبيت برنامج مكافحة فيروسات مجاني عند تثبيت التطبيق ( عند التثبيت يطلب منك تثبيت برنامج افاست ).

2. Internet Download Manager

من المحتمل أن يكون Internet Download Manager المعروف أيضًا باسم IDM أحد أشهر مديري التنزيل لنظام التشغيل وينذوز . أكبر ميزة وربما USP of Internet Download Manager هي سهولة تكاملها مع جميع المتصفحات الرئيسية الموجودة هناك. ما زلت أتفاجأ بالدقة التي يعترض بها IDM جميع روابط التنزيل مما يسمح لي بتنزيل الملفات بسهولة باستخدام خدمته بدلاً من أداة التنزيل المضمنة في المستعرضات. يؤدي هذا إلى حذف الخطوة الإضافية حيث أحتاج إلى استخدام مدير التنزيلات بوعي لأنه يلتقط جميع التنزيلات تلقائيًا. بينما يقوم مديرو التنزيل الآخرون بذلك أيضًا ، لا يفعل أي منهم ذلك بجودة Internet Download Manager.

أفضل 10 برامج إدارة التحميل لنظام التشغيل وينذوز

تشمل الميزات الأخرى لبرنامج IDM القدرة على إيقاف التنزيلات مؤقتًا واستئنافها ، ودعم تنزيل ملفات متعددة بالتوازي ، وسرعات تنزيل أسرع ، والمزيد. يأتي IDM مزودًا بمسرع منطق التنزيل الذكي الذي يتميز بتجزئة الملفات الديناميكية الذكية وتقنية التنزيل متعددة الأجزاء الآمنة لتسريع التنزيلات الخاصة بك. يضمن هذا أيضًا أنه حتى عند تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في منتصف التنزيل ، سيتمكن IDM من استئناف التنزيل دون الحاجة إلى البدء من نقطة الصفر. يدعم Internet Download Manager أيضًا الخوادم الوكيلة وبروتوكولات FTP و HTTP والجدران النارية وعمليات إعادة التوجيه وملفات تعريف الارتباط والتفويض ومعالجة محتوى الصوت والفيديو من بين أشياء أخرى. إنه أحد أقوى مديري التنزيلات ، ويجب عليك بالتأكيد تجربة هذا.

الايجابيات:
  • سرعات تنزيل كبيرة
  • تنزيلات ملفات متعددة بالتوازي
  • دعم مواقع استضافة الفيديو الشهيرة
  • يدعم الخوادم الوكيلة وبروتوكولات FTP و HTTP والمزيد
سلبيات:

  • برنامج مدفوع
زيارة: موقع الويب من هنا (نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا ، 29.95 دولارًا)

3. Ninja Download Manager

يعد Ninja Download Manager أحد أكثر تطبيقات إدارة التنزيل المفضلة لدي لنظام وينذوز . بادئ ذي بدء ، ربما يكون التطبيق هو أفضل مديري التنزيلات مظهرًا. أعني ، بينما يعمل باقي مدير التنزيل في هذه القائمة ، لن يفوز أي منهم بأي جائزة تصميم. نظرًا لأن Ninja Download Manager جديد في السوق ، فقد أتيحت للمطورين الفرصة لإنشاء شيء حديث وقاموا بذلك بالضبط. يشبه التطبيق أحد تطبيقات وينذوز 10 الحديثة ولا يبرز مثل قبيح العين. عندما تتخطى مظهره ، ستجد أن Ninja Download Manager هو أحد أفضل وأسرع مديري التنزيلات هناك.

افضل برامج تحميل الملفات للوينذوز


يستخدم البرنامج اتصالات متزامنة متعددة تقسم الملف بالكامل إلى أجزاء مختلفة وتستخدم نقاط خادم مختلفة لتنزيل أجزاء مختلفة ، مما يؤدي إلى زيادة سرعات التنزيل بشكل كبير. تتوفر هنا أيضًا ميزات أخرى مثل الإيقاف المؤقت للتنزيلات واستئنافها وجدولة التنزيلات والتنزيلات المتعددة وقوائم الانتظار والمزيد. إحدى ميزاتي المفضلة في NDM هي ميزة التنزيل المتسلسل التي تضمن تنزيل ملفاتك من البداية إلى النهاية ، مما يتيح لك معاينة التنزيلات الخاصة بك حتى قبل الانتهاء. إنه مفيد حقًا أثناء تنزيل ملفات الفيديو الكبيرة ، حيث يتيح لك التحقق مما إذا كانت جودة الملف جيدة أم لا قبل إضاعة الوقت والبيانات في تنزيل الملف بأكمله. أنا أحب NDM وأوصي بشدة بهذا لأي شخص يبحث عن مدير تنزيل جيد لنظام وينذوز .

الايجابيات:
  • واجهة مستخدم جميلة وأنيقة
  • تنزيلات ملفات متعددة بالتوازي
  • القدرة على جدولة التنزيلات
  • دعم التنزيلات المتسلسلة
سلبيات:
  • لا يتم دعم تحليل الوسائط على مواقع الويب غير الشائعة
زيارة: موقع الويب من هنا (19 دولارًا)

4. Free Download Manager

Free Download Manager أو FDM هو مدير تنزيل آخر مفتوح المصدر لنظام وينذوز وهو قوي للغاية. يوفر FDM ، مثل غيره من مديري التنزيل في هذه القائمة ، سرعات تنزيل أسرع عن طريق تقسيم ملفات التنزيل إلى أجزاء مختلفة ثم تنزيل تلك الأجزاء في وقت واحد. كما أنه يدعم إيقاف التنزيلات مؤقتًا واستئنافها حتى في حالة انقطاع التنزيل بشكل مفاجئ. تتمثل إحدى الميزات الفريدة لـ FDM في دعمها لملفات التورنت التي تكون مفيدة حقًا في بعض الأحيان. أنا أيضًا أحب ميزات إدارة النطاق الترددي التي تتيح لي تخصيص النطاق الترددي للتنزيلات ، مما يسمح لي بتصفح الويب دون أي عائق في السرعة. يعد FDM أيضًا أحد أفضل مديري التنزيلات مظهرًا في هذه القائمة وأنا أحب واجهة المستخدم الحديثة والنظيفة تمامًا.

افضل برامج تحميل الملفات للوينذوز

كل ما قيل ، فإن الميزة المفضلة لدي في Free Download Manager هي إدارة الملفات الذكية ونظام الجدولة. باستخدام FDM ، يمكنك بسهولة تنظيم الملفات التي تم تنزيلها حسب نوعها. لذلك ، يتم تنظيم جميع ملفاتي حتى قبل تنزيلها. باستخدام FDM ، يتم إرسال جميع تنزيلات مقاطع الفيديو والألعاب والموسيقى إلى المجلدات الخاصة بها. أحب استخدام FDM وهو أحد مديري التنزيلات المفضلين لدي في السوق. حقيقة أنه مجاني تمامًا للاستخدام دون أي إعلانات يجعل هذا أفضل. إذا كنت تبحث عن مدير تنزيل مجاني وقوي لنظام التشغيل وينذوز ، فحاول بالتأكيد تجربته.

الايجابيات:
  • واجهة مستخدم حديثة
  • التنظيم التلقائي السهل للملفات التي تم تنزيلها
  • دعم تنزيلات التورنت
  • مجاني للاستخدام
سلبيات:
  • أحيانًا يكون تحليل الروابط بطيئًا بعض الشيء
للتحميل : موقع الويب الرسمي للبرنامج من هنا (مجانًا)

5. EagleGet

EagleGet هو مدير تنزيل مجاني متعدد الإمكانات يمكن دمجه مع Chrome و IE و Firefox و Opera ، مما يوفر دعمًا لبروتوكول HTTP و HTTPS و FTP و MMS و RTSP. ما يعنيه هذا هو أن البرنامج يمكنه تلقائيًا التقاط روابط التنزيل من المتصفحات المذكورة أعلاه ، مما يسمح لك بتنزيل الملفات دون أي مشكلة. تمامًا مثل مديري التنزيل الآخرين في هذه القائمة ، يستخدم EagleGet تقنية متقدمة متعددة الخيوط لتسريع الاتصالات بحيث تحصل على تنزيلات أسرع. كما أنه يدعم جميع الميزات الأخرى بما في ذلك التنزيلات المتعددة ، والقدرة على إيقاف التنزيلات مؤقتًا واستئنافها ، وضبط أولوية التنزيلات ، وتخصيصات النطاق الترددي ، والمزيد.

افضل برامج تحميل الملفات للوينذوز

واحدة من أفضل ميزات EagleGet هي مدقق البرامج الضارة المدمج ومدقق سلامة الملفات. تحمي الميزة المستخدمين من هجمات الفيروسات بينما تضمن في نفس الوقت أن الملف الذي تم تنزيله أصلي وأصلي. البرنامج مجاني تمامًا للتنزيل والاستخدام ، ومع ذلك ، عليك إما الموافقة على مشاهدة الإعلانات أو مشاركة النطاق الترددي الخاص بك مع مستخدمين آخرين يستخدمون هذا البرنامج. بطريقة ما ، يعمل بشكل مشابه للتورنت حيث يتعين عليك مشاركة النطاق الترددي الخاص بك لتتمكن من تنزيل الملفات. إذا كنت تحب ما تقرأه هنا ، قم بتنزيل EagleGet بالنقر فوق الارتباط أدناه.

الايجابيات:
  • تنزيلات أسرع
  • مدقق البرامج الضارة المدمج
  • دعم التنزيلات المتسلسلة
سلبيات:
  • مجاني ولكن مع الإعلانات
للتحميل : موقع الويب الرسمي للبرنامج من هنا (مجانًا)

6. uGet

uGet هو مدير تنزيل آخر مفتوح المصدر لنظام التشغيل وينذوز وهو مجاني تمامًا للاستخدام. إنه يوفر ميزات مثل التنزيلات متعددة الاتصالات التي تستخدم تقسيم الملفات لزيادة سرعات التنزيل ، وتنزيل الدُفعات مع قائمة انتظار الملفات ، والقدرة على استئناف التنزيلات وإيقافها مؤقتًا دون الحاجة إلى بدء التنزيلات من البداية. أحد الأشياء المفضلة لدي في uGet هو مظهره. يقوم التطبيق تلقائيًا بضبط مظهره بناءً على نظام الألوان وأيقونات نظام التشغيل المثبت عليه. بصرف النظر عن السمات العادية الفاتحة والداكنة ، تأتي uGet أيضًا مع العديد من السمات المختلطة التي تجعل هذا التطبيق متميزًا عن البقية.

افضل برامج مدير التحميل للوينذوز


تشمل الميزات الأخرى للتطبيق مدير الحافظة الذي يراقب الحافظة الخاصة بك بحثًا عن أي رابط تنزيل منسوخ ويطالبك بالسؤال عما إذا كنت ترغب في تنزيل هذه الملفات ، وتكامل المتصفح مع Chrome ، و Firefox ، و Chromium ، و Opera ، و Vivaldi ، ودعم عدة المرايا بروتوكول من بين أمور أخرى. لقد استخدمت uGet في الماضي وأحب تمامًا واجهة المستخدم الخاصة به. كانت سرعات التنزيل رائعة أيضًا ويعمل التطبيق تمامًا كما هو معلن عنه. إنه خيار جيد لأي شخص يبحث عن مدير تنزيل مجاني وبدون إعلانات لنظام وينذوز .

الايجابيات:
  • الوضع المظلم الجميل
  • التكامل مع المتصفحات الأكثر شهرة
  • دعم تحميل دفعة مع ملف الانتظار
  • قدرات التصميم
سلبيات:
  • التثبيت والتكوين صعب بعض الشيء
للتحميل : موقع الويب الرسمي للبرنامج من هنا (مجانًا)

7. Xtreme Download Manager


يعد Xtreme Download Manager أحد أقدم برامج إدارة التنزيلات المتوفرة لنظام التشغيل وينذوز وهو يعمل بشكل رائع. التطبيق هو الأفضل للتعامل مع تنزيلات محتوى الفيديو لأنه يدعم تحليل الروابط لمعظم منصات الفيديو الرئيسية بما في ذلك يوتيوب و Dailymotion و Facebook و Vimeo و Google Video وأكثر من 1000 موقع ويب آخر. هذا لا يعني القول أنه مفيد فقط لتنزيل مقاطع الفيديو. على العكس من ذلك ، تمامًا مثل جميع مديري التنزيلات الآخرين في هذه القائمة ، يعمل Xtreme Download Manager مع جميع أنواع الملفات. ومع ذلك ، فمن الأفضل تنزيل ملفات الفيديو. إحدى ميزاتي المفضلة في XDM هي القدرة على تنزيل قوائم تشغيل كاملة من يوتيوب دون الحاجة إلى إدخال روابط لمقاطع فيديو فردية.

افضل برامج مدير التحميل للوينذوز

يتكامل التطبيق أيضًا بسلاسة مع Google Chrome و Mozilla Firefox Quantum و Opera و Vivaldi والمتصفحات الأخرى المستندة إلى Chromium و Firefox. تشمل الميزات الأخرى لـ Xtreme Download Manager القدرة على إيقاف التنزيلات مؤقتًا واستئنافها ، وجدولة وقت التنزيل باستخدام المجدول الذكي المدمج ، محدد السرعة الذي يساعد في إدارة تخصيص النطاق الترددي ، ودعم الخوادم الوكيلة ، وخوارزميات المصادقة ، والمزيد. كما ترى فإن XDM هو مدير تنزيل قوي وهو بالتأكيد يستحق مكانًا في هذه القائمة.

الايجابيات:
  • دعم لجميع مواقع استضافة الفيديو الشهيرة
  • دعم تنزيل قائمة التشغيل
  • دعم جدولة التنزيل
سلبيات:

  • كان من الممكن أن تكون واجهة المستخدم أفضل
للتحميل : موقع الويب الرسمي من هنا (مجانًا)

8. iDownload Manager

iDownload Manager هو أداة مساعدة صغيرة ولكنها قوية لإدارة التنزيل لنظام وينذوز . أفضل شيء في iDownload Manager هو أنه متاح في متجر وينذوز مما يعني أنك لست مضطرًا لإجراء الإعداد أو أي شيء. فقط اضغط على رابط التثبيت وسيتم تثبيته على جهازك. هذا يعني أيضًا أنه حتى إذا كنت تستخدم إصدار وينذوز S الذي يقيد المستخدمين باستخدام تطبيقات متجر مايكروسوفت فقط ، فستتمكن من استخدام هذا التطبيق. عندما يتعلق الأمر بالميزات ، يقدم iDownload Manager جميع الميزات التي توقعناها من مدير تنزيل جيد الآن.

افضل برامج مدير التحميل للوينذوز

يدعم البرنامج سرعات التنزيل السريعة باستخدام تقسيم الملفات ، وتنزيل الملفات دفعة واحدة ، وتحديد أولويات التنزيلات ، وتخصيصات النطاق الترددي ، وإيقاف التنزيلات مؤقتًا واستئنافها والمزيد. تمامًا مثل Free Download Manager ، يوفر iDM أيضًا نظام إدارة الملفات الذي يسمح للمستخدمين بتخصيص مواقع تنزيل مختلفة لأنواع ملفات مختلفة. هذا يجعل من السهل جدًا تنظيم التنزيلات الخاصة بك. أخيرًا ، التطبيق مجاني تمامًا للاستخدام ، لذا لا ضرر من التحقق منه.

الايجابيات:
  • التكامل مع المتصفحات الأكثر شهرة
  • دعم التنزيلات الدفعية
  • نظام إدارة الملفات التلقائي
سلبيات:

  • ليس بالسرعة مثل مديري التنزيل الآخرين
للتحميل : موقع الويب الرسمي من هنا  (مجانًا)

9. Internet Download Accelerator

Internet Download Accelerator هو برنامج جيد لإدارة التنزيلات لنظام التشغيل وينذوز ويهدف إلى حل أكبر ثلاث مشاكل يواجهها الأشخاص عند تنزيل الملفات باستخدام متصفح ؛ سرعات التنزيل والقدرة على استئناف التنزيلات المعطلة وإدارة الملفات التي تم تنزيلها. تمامًا مثل مديري التنزيل الآخرين في هذه القائمة ، يعمل Internet Download Accelerator على زيادة سرعات التنزيل عن طريق تقسيم الملف الذي يتم تنزيله إلى عدة أجزاء ثم تنزيل هذه الأجزاء في نفس الوقت. كما أنه يستأنف التنزيلات المقطوعة من خوادم HTTP و HTTPS و FTP. تتكامل IDA أيضًا مع جميع المتصفحات الرئيسية بما في ذلك Internet Explorer و Chrome و Firefox و Mozilla و Opera و Netscape و Safari و Yandex.Browser و Vivaldi وغيرها لتوفير تجربة تنزيل سلسة. إذا لم يلبي أي من مديري التنزيل أعلاه احتياجاتك ، فيجب أن تجرب هذا.

افضل برنامج تحميل الملفات لنظام الوينذوز

الايجابيات:
  • دعم لجميع المتصفحات الرئيسية
  • القدرة على استئناف التنزيلات المعطلة
  • إدارة سهلة للملفات التي تم تنزيلها
سلبيات:
  • قدرات محدودة 
للتحميل : موقع الويب الرسمي من هنا (مجانًا ، 9.95 دولارًا)

10. Free Rapid Downloader

آخر تطبيق لمدير التنزيل لنظام وينذوز في قائمتنا هو Free Rapid Downloader وهو مدير تنزيل جيد إلى حد ما مع جميع الميزات المهمة. من السهل استخدام برنامج تنزيل Java الذي يدعم تنزيلات الملفات من Rapidshare و يوتيوب و فيسبوك و Picasa وخدمات مشاركة الملفات الأخرى ، بما في ذلك الخدمات الجديدة مثل Mega. تعد القدرة على تنزيل الملفات من خدمات مشاركة الملفات مثل Rapidshare و Mega واحدة من أفضل ميزات هذا التطبيق. تشمل الميزات الأخرى للتطبيق دعم التنزيل المتزامن من خدمات متعددة ، وتنزيل الملفات باستخدام قائمة الوكيل ، ودعم دفق مقاطع الفيديو أو الصور ، ومراقبة الحافظة الذكية ، والمزيد. إذا قمت بتنزيل الكثير من الملفات من مواقع مشاركة الملفات ، فهذا هو أفضل مدير تنزيل لك.

افضل برنامج تحميل الملفات لنظام الوينذوز

الايجابيات:

  • دعم لاستضافة الفيديو الشعبية ومواقع مشاركة الملفات
  • مراقبة الحافظة الذكية
  • دعم البث لمقاطع الفيديو
للتحميل : موقع الويب الرسمي من هنا (مجانًا)

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-