أفضل 3 طرق لنقل جهات الاتصال من ايفون إلى اندرويد بدون جهاز كمبيوتر

أفضل 3 طرق لنقل جهات الاتصال من ايفون إلى اندرويد بدون جهاز كمبيوتر

لم يعد نقل جهات الاتصال من ايفون إلى اندرويد مهمة صعبة. يمكن نقل جهات الاتصال بسهولة من ايفون إلى اندرويد عن طريق إنشاء ملف VCF (تنسيق مكالمة متغير). هذا ممكن بمساعدة إصدار الويب iCloud على جهاز الكمبيوتر. نظرًا لعدم وجود جهاز كمبيوتر في متناول يدك ، فسنخبرك بطرق أخرى لنقل جهات الاتصال إلى اندرويد من ايفون بدون جهاز كمبيوتر في هذا المنشور.

تكمن مشكلة ايفون  في أنه لا يسمح لك بإنشاء ملفات VCF لجميع جهات اتصال هاتفك. يمكنك إنشاء بطاقة VCF لجهات الاتصال الفردية ولكن ليس للجميع. يعتبر نقل جميع جهات الاتصال بشكل فردي أمرًا شاقًا. لذلك سوف تطلب من تطبيقات الطرف الثالث إنشاء ملف VCF على ايفون  نفسه.

دعونا نتحقق من ثلاثة تطبيقات تقدم الميزة وكيفية نقل جهات الاتصال باستخدام هذه التطبيقات الثلاثة.

1. النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال الخاصة بي

ينشئ هذا التطبيق ملف VCF لجهات الاتصال المخزنة على هاتفك ويتيح لك إرسال هذا الملف إلى نفسك بالبريد الإلكتروني. ثم قم بتنزيل الملف على هاتف اندرويد واستورده إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

فيما يلي خطوات نقل جهات الاتصال من ايفون  إلى اندرويد باستخدام تطبيق My Contacts Backup:

الخطوة 1: قم بتثبيت تطبيق My Contact Backup من متجر التطبيقات على جهاز ايفون الخاص بك من هنا .

الخطوة 2: افتح التطبيق وسيُطلب منك منح الإذن لجهات الاتصال الخاصة بك. اضغط على موافق.

أفضل 3 طرق لنقل جهات الاتصال من ايفون إلى اندرويد بدون جهاز كمبيوتر

الخطوة 3: اضغط على زر النسخ الاحتياطي على الشاشة التي تفتح.
أفضل 3 طرق لنقل جهات الاتصال من ايفون إلى اندرويد بدون جهاز كمبيوتر
الخطوة 4: اضغط على البريد الإلكتروني وأدخل العنوان الذي تريد إرسال الملف إليه عبر البريد الإلكتروني. أي أدخل البريد الإلكتروني الذي تستخدمه على هاتف اندرويد وأرسل البريد الإلكتروني. سيتم إرفاق ملف VCF تلقائيًا بالبريد الإلكتروني.

نقل جهات الاتصال من ايفون إلى اندرويد

الخطوة 5: افتح بريدك الإلكتروني على هاتف اندرويد الخاص بك واضغط على زر التنزيل لتنزيله على هاتفك. سيتم حفظ الملف على هاتفك.

نقل جهات الاتصال من ايفون إلى اندرويد

استيراد جهات الاتصال من ملف VCF إلى هاتف اندرويد 

افتح تطبيق جهات الاتصال على هاتف اندرويد الخاص بك. قد تختلف الخطوات وفقًا لتطبيق جهات الاتصال المختلفة. سنأخذ مثال تطبيق Google Contacts بمكانك تحميلها اذا لم يكن في هاتف من هنا . في تطبيق Google Contacts ، انقر على أيقونة شريط الثلاثة في الأعلى. حدد الإعدادات.

نقل جهات الاتصال من ايفون إلى اندرويد

قم بالتمرير لأسفل وانقر على استيراد. حدد ملف VCF. سيُطلب منك فتح ملف VCF حيث تريد استيراد جهات الاتصال. انتقل إلى الملف الذي قمت بتنزيله. سيتم استيراد جهات اتصال ايفون إلى هاتف اندرويد الخاص بك.

نقل جهات الاتصال من ايفون إلى اندرويد


2. CONTACTS BACKUP مشاركة & تصدير 

بخلاف التطبيق أعلاه ، يتيح لك هذا التطبيق اختيار الطريقة التي تريد بها إرسال ملف VCF إلى هاتف اندرويد . يمكنك إرساله بالبريد الإلكتروني أو تحميله على Google Drive أو Dropbox أو الإرسال عبر تطبيقات الدردشة أو استخدام تطبيقات مشاركة الملفات. ثم تكون خطوات استيراده إلى هاتف اندرويد هي نفسها المذكورة أعلاه.

اتبع هذه الخطوات لنقل جهات الاتصال إلى اندرويد من ايفون  دون استخدام جهاز كمبيوتر.

الخطوة 1: قم بتنزيل التطبيق منمتجر ابل من هنا .

الخطوة 2: افتح التطبيق وامنح التطبيق إذنًا للوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك عندما يُطلب منك ذلك.

الخطوة 3: ستظهر لك قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. يمكنك إما تحديد جهات الاتصال يدويًا للتصدير أو النقر فوق خانة الاختيار تحديد الكل في الأعلى.

نقل جهات الاتصال من ايفون إلى اندرويد بدون جهاز كمبيوتر

الخطوة 4: اضغط على زر تصدير في الأسفل واختر مشاركة محلي.
نقل جهات الاتصال من ايفون إلى اندرويد بدون جهاز كمبيوتر

الخطوة 5: بعد ذلك ، سيُطلب منك كيف تريد إرسال الملف. الخيار لك الآن. يمكنك إرسال الملف كبريد إلكتروني أو استخدام أي تطبيق مراسلة فورية مثل واتس اب الذي يدعم مشاركة الملفات. يمكنك حتى حفظ ملف VCF على جهاز ايفون الخاص بك في تطبيق الملفات حتى تتمكن من إرساله لاحقًا إلى هاتف اندرويد الخاص بك.

الخطوة 6: قم بتنزيل ملف VCF المستلم على هاتف اندرويد الخاص بك وكرر الخطوات المذكورة في قسم استيراد جهات الاتصال من قسم ملف VCF أعلاه. أي افتح تطبيق جهات الاتصال. ابحث عن خيار الاستيراد وحدد ملف VCF الذي أرسلته من جهاز ايفون الخاص بك.

3. IT CONTACTS LITE

على الرغم من أن هذا التطبيق يستخدم أيضًا نفس المبدأ ، أي تصدير ملف VCF من iOS واستيراده إلى اندرويد ، فإنه يوفر طريقة ممتعة للقيام بذلك. إلى جانب استخدام تطبيقات مثل البريد الإلكتروني والخدمات السحابية لنقل ملف VCF ، فإنه يتيح لك نقل الملفات عبر شبكة Wi-Fi المحلية. لذلك إذا كان جهاز اندرويد و ايفون متصلين بشبكة Wi-Fi(الواي فاي )  نفسها ، فأنت تحتاج ببساطة إلى إدخال العنوان المحدد على جهاز ايفون الخاص بك على هاتف اندرويد الخاص بك. ستتمكن من تنزيل الملف على هاتف اندرويد الخاص بك.

فيما يلي الخطوات:

الخطوة 1: قم بتنزيل تطبيق SA Contacts Lite على جهاز ايفون الخاص بك من هنا .

الخطوة 2: افتح التطبيق وحدد VCF ضمن نمط الملكية. اضغط على ابدأ.
نقل جهات الاتصال من ايفون إلى اندرويد بدون جهاز كمبيوتر

الخطوة 3: في شاشة تصدير جهات الاتصال ، حدد الطريقة التي تريد بها إرسال الملف إلى هاتف اندرويد . استخدم خيار Wi-Fi ( الواي فاي )  لعرض عنوان الويب الذي يجب فتحه على هاتف اندرويد لتنزيل الملف.

شرح نقل جهات الاتصال من ايفون الى اندرويد

الخطوة 4: افتح المتصفح على هاتف اندرويد الخاص بك واكتب العنوان كما هو موضح في لقطة شاشة ايفون في الخطوة 3. ثم انقر فوق ملف VCF لتنزيله. بمجرد التنزيل ، ستحتاج إلى استيراد الملف إلى جهات الاتصال الخاصة بك. لذلك ، اتبع الخطوات المذكورة أعلاه ضمن استيراد ملف VCF إلى اندرويد.

شرح نقل جهات الاتصال من ايفون الى اندرويد

مشاركة جهات الاتصال الفردية


تكون التطبيقات المذكورة أعلاه مفيدة عندما تريد نقل جهات الاتصال بكميات كبيرة. في حالة رغبتك في إرسال بعض جهات الاتصال فقط ، يمكنك مشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو أي تطبيق مراسلة. لذلك ، افتح جهة الاتصال واضغط على زر المشاركة. ثم اختر التطبيق أو الوسيط الذي تريد نقله إلى اندرويد.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-