القائمة الرئيسية

الصفحات

استخدام تقنية RAMDISK لتسريع العاب 20 مرة من شاومي

استخدام تقنية RAMDISK لتسريع العاب 20 مرة من شاومي

تتطلّب الهواتف المحمولة تطبيقات وألعاب بشكل متزايد ، وفي بعض الأحيان قد تكون بضعة أجزاء من الألف من الثانية كافية لعدم الحصول على الأداء الأمثل. ومن ثم ، فإننا نعمل على طريقة لحلها ، مثل وصول ذكريات أسرع من جانب الأجهزة ، مع LPDDR5 و UFS 3.1 ، أو مع تطورات برمجية مثل تلك التي تنفذها شاومي الآن.

لقد وجد مطورو شاومي طريقة لتسريع العمليات ، ولهذا اتخذوا عملية شائعة الاستخدام بالفعل في أجهزة مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية ، والذاكرة الافتراضية ، ولكن في الاتجاه المعاكس. هذه العملية تسمى RAMDISK ويتم اختبارها حاليًا في الصين.

RAMDISK في مرحلة الاختبار

استخدام تقنية RAMDISK لتسريع العاب 20 مرة من شاومي

كما يوضح هذا العنوان ، في الواقع ، فإن وظيفة RAMDISK الجديدة من شاومي في مرحلة الاختبار حاليًا. كخنزير غينيا ، يتم استخدام Xiaomi Mi 10 Ultra الذي تم إطلاقه في الصين وفي الوقت الحالي لا يُعرف متى سيتم إصداره لبقية نظام شاومي البيئي. نفترض ، بالطبع ، أنه سيتم القيام بذلك على متن MIUI 12 ولكن لا يوجد حتى الآن تأكيد رسمي.

RAMDISK ، كما ذكرنا سابقًا ، هي عملية افتراضية في الاتجاه المعاكس. لا تأخذ جزءًا كبيرًا من وحدة التخزين الداخلية لتحويلها مؤقتًا إلى ذاكرة وصول سريع إلى ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن بدلاً من ذلك تستخدم ذاكرة الوصول العشوائي لتخزين الملفات المؤقتة. لأغراض عملية ، يتم استخدام جزء كبير من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لتحويلها إلى محرك أقراص ثابت أسرع بكثير.

نظرًا لأن هناك حاجة إلى كمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي لتكون قادرًا على انتزاع جزء من نظام التشغيل نفسه والتطبيقات ، تستخدم Xiaomi جهاز Mi 10 Ultra الذي وصل بسعة 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وهو أكثر من كافٍ لإيواء هذا القرص الصلب الافتراضي. للحصول على فكرة عن زيادة الأداء التي ستتم تجربتها ، يتم نقل ذاكرة UFS 3.1 الداخلية لـ Mi 10 Ultra بسرعة 1.7 جيجابايت / ثانية تقريبًا بينما تنقل ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 البيانات بسرعة 44 جيجابايت / ثانية. أسرع بـ 20 مرة.

المعلومة الأولى هي أن وضع RAMDISK هذا مرتبط بشكل لا يتجزأ بمركز ألعاب MIUI ، لذلك في الوقت الحالي سيتم تخصيصه للألعاب فقط وحصريًا. سنكون منتبهاً لهذه الاختبارات الأولية للوظيفة لنعرف متى سيتم إصدارها لبقية الهواتف مع MIUI 12 ، على الرغم من أن نوع ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المثبتة على كل جهاز يمثل عائق وصول فينوس.

المصدر | جيزموشينا
reaction:

تعليقات