مساعد جوجل: يمكنك الآن البحث عن الاغنية

مساعد جوجل: يمكنك الآن البحث عن الاغنية

لبضع سنوات ، يمكن لمساعد جوجل تحديد الأغاني ولكن لهذا كان يجب تشغيل الأغنية في ذلك الوقت لالتقاط الصوت ، لذلك لم يتم استخدام التطبيق لتحديد تلك الأغاني التي نعرف لحنها ولكننا لا نعرف عنوانها او الفنان.

أتحدث بصيغة الماضي لأنه الآن أصبح مساعد جوجل قادرًا أخيرًا على تحديد الأغاني ذات الصوت العالي ، تمامًا كما يفعل SoundHound ، وهو أحد التطبيقات الرئيسية لتحديد الأغاني.

همهمة أو صافرة أو غناء أغنية


الآن إذا عرفنا أوتار الأغنية فقط وقلنا للمساعد "دا دااا دا دااا نا نا نا نا أووه نعم" سنحصل على عنوان الأغنية كإجابة لا يهتم "مساعد جوجل " إذا كنا نغني كلماتهم أو نصفر أو نغني إيقاعهم. التعلم الآلي الخاص به قادر على تحديد الأغاني.

هذه الميزة الجديدة متاحة الآن بأكثر من 20 لغة. لاختبار الميزة الجديدة ، علينا فقط أن نقول "Ok Google ، ما هذه الأغنية؟" أو في أداة بحث جوجل ، انقر فوق الميكروفون ثم على خيار "البحث عن أغنية". نغني أو نغني كلمات الأغنية لحوالي 10 أو 15 ثانية وسنحصل على عنوان الأغنية.

مساعد جوجل: يمكنك الآن البحث عن الاغنية

هذه الميزة ممكنة لأن جوجل قد حفظت لحن كل أغنية كبصمة ، وتحويل الصوت إلى تسلسل رقمي. أصبحت نماذج التعلم الخاصة بهم الآن قادرة على تحديد الأغاني من مجموعة متنوعة من المصادر ، مثل الغناء أو التصفير أو الطنين. للقيام بذلك ، تلغي الخوارزميات الخاصة بها جميع التفاصيل الأخرى للأغنية ، مثل الآلات المصاحبة والجرس ونبرة الصوت ، للحفاظ على الإيقاع فقط يتحول إلى أرقام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-