فتح البوت لودر لغوغل بيكسل 5 | Bootloader Pixel 5

فتح البوت لودر لغوغل بيكسل 5 | Bootloader Pixel 5


إذا كنت تريد استبدال نظام التشغيل بأكمله على الهاتف بكسل Pixel ، فيمكنك القيام بذلك بسهولة تامة. كل شيء يبدأ مع بوت لودر. على نظام اندرويد ، يعد برنامج بوت لودر bootloader جزءًا من البرنامج الذي يقوم بتحميل نظام التشغيل في كل مرة تقوم فيها بتشغيل هاتفك ، ومن هنا جاء الاسم. افتراضيًا ، سيتم تحميل البرامج التي تم توقيعها بواسطة جوجل فقط ، مثل صور المصنع الرسمية وملفات التحديث . ولكن إذا قمت بإلغاء بوت لودر  ، فسيتم تحميل أي نظام تشغيل او اي ملف مثل ملف الريكفري TWRP Recovery ، و الرومات المخصصة  او مانسميها الرومات التي تمت تعديل والى اخرها من التعديلات .

ماذا ستحتاج

  • Google Pixel 5 (غير طراز Verizon)
  • كمبيوتر يعمل بنظام وينذوز أو ماك أو لينكس 
  • كابل USB
  • تم نسخ البيانات المهمة احتياطيًا - سيؤدي ذلك إلى مسح جهازك

  • الخطوة 1: تمكين خيارات المطور 

    تطلب جوجل منك تمكين خيار داخل اندرويد قبل أن تتمكن من استخدام Fastboot Mode لإلغاء قفل أبوت لودر في هاتفك. يتم ذلك للتأكد من أن مالك الجهاز فقط يمكنه إلغاء قفل  بوت لودر. وللتأكد من عدم القيام بذلك عن طريق الخطأ ، فقد أخفوا الإعداد في قائمة يجب عليك فتحها.

    افتح تطبيق "الإعدادات" على هاتف Pixel 5 ومرر لأسفل لتحديد "حول الهاتف". هناك ، قم بالتمرير لأسفل مرة أخرى وانقر على "رقم الإصدار" سبع مرات في تتابع سريع. سيُطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي لشاشة القفل ، وبمجرد قيامك بذلك ، سترى رسالة توست تنص على "أنت الآن مطور!"

    فتح البوت لودر لغوغل بيكسل 5 | Bootloader Pixel 5

    الخطوة 2 قم بتمكين إلغاء تأمين OEM

    الآن ، عد إلى شاشة الإعداد الرئيسية وحدد "النظام" ، ثم انقر على "متقدم". ستجد هنا "خيارات المطور" التي تم إلغاء قفلها حديثًا - تفضل وحدد هذا الإدخال لفتح القائمة.

    في الجزء العلوي من الشاشة التالية ،  قم بتفعيل  "إلغاء تأمين OEM" ، ثم أدخل رقم التعريف الشخصي لشاشة القفل أو رمز المرور وانقر على "تمكين" في النافذة المنبثقة. 

    فتح البوت لودر لغوغل بيكسل 5 | Bootloader Pixel 5

    الخطوة 3 قم بالدخول إلى وضع Fastboot

    الآن ، أعد تشغيل هاتفك. عندما تختفي الرسوم المتحركة "إعادة التشغيل" وتصبح الشاشة سوداء ، اضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت. استمر في الضغط على هذا الزر حتى يظهر هاتفك القائمة الموضحة أدناه - هذا هو Fastboot Mode ، الواجهة التي يمكنك من خلالها إرسال الأمر لإلغاء بوت لودر.

    فتح البوت لودر لغوغل بيكسل 5

    الخطوة 4 قم بتنزيل أدوات النظام الأساسي من جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

    لإرسال أوامر Fastboot ، ستحتاج إلى تنزيل برنامج صغير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنها "أدوات النظام الأساسي" من جوجل ، والمعروفة أيضًا باسم ADB و Fastboot ، والتي يمكنك تنزيلها مباشرة من المصدر:

    تنزيل أدوات منصة جوجل : وينذوز | ماك | لينكس

    الخطوة 5 قم باستخراج ملف ZIP

    بمجرد التنزيل ، قم باستخراج ملف ZIP. في الداخل ، ستجد مجلدًا باسم "platform-tools" - انقل هذا المجلد إلى سطح المكتب.

    فتح البوت لودر لغوغل بيكسل 5

    الخطوة 6 افتح نافذة الأوامر(Command او مانسميها CMD)  في مجلد أدوات النظام الأساسي

    الآن ، ستحتاج إلى فتح نافذة أوامر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تستخدم نظام التشغيل ماك أو لينكس ، فافتح تطبيق Terminal من مجلد التطبيقات. إذا كنت تستخدم نظام التشغيل وينذوز ، فافتح قائمة ابدأ واكتب "cmd" أثناء فتحه ، ثم اضغط على  Enter من الكيبورد .

    في موجه الأوامر ، اكتب cd متبوعًا بمسافة ، لكن لا تضغط على Enter بعد. بدلاً من ذلك ، اسحب مجلد أدوات النظام الأساسي من سطح المكتب الخاص بك وقم بإفلاته أعلى نافذة الأوامر. سيؤدي هذا إلى ملء المسار الكامل للمجلد في الموجه ،، والضغط على Enter من الكيبورد .

    فتح البوت لودر لغوغل بيكسل 5

    ما قمت به هنا هو توجيه أداة سطر الأوامر بجهاز الكمبيوتر إلى المجلد الذي يحتوي على البرنامج الذي يجعل Fastboot يعمل. الآن بعد أن تم تشغيله من هذا المجلد ، يمكنه استخدام البرنامج الذي يحتوي عليه.

    الخطوة 7 قم بإلغاء Bootloader

    الآن ، مع استمرار وجود هاتفك في وضع Fastboot ، قم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر باستخدام كبل بيانات USB. اكتب ما يلي في موجه الأوامر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم اضغط على Enter:

    fastboot flashing unlock
    إذا تلقيت خطأ "الأمر لم يتم العثور عليه" ، فأعد إرسال نفس الأمر ، ولكن بنقطة وشرطة مائلة في البداية:

    ./fastboot flashing unlock
    في هذه المرحلة ، يجب أن يتغير هاتفك من شاشة Fastboot Mode العادية إلى شاشة تسأل عما إذا كنت ترغب في إلغاء قفل بوت لودر . اضغط على زر خفض الصوت مرة واحدة لتحديد خيار "Unlock the bootloader" ، ثم اضغط على زر الطاقة لتحديده.

    فتح البوت لودر لغوغل بيكسل 5



    ستتحول الشاشة إلى اللون الأسود لمدة عشر ثوانٍ تقريبًا بينما يمسح الهاتف بياناته. ستتم إعادتك في النهاية إلى شاشة وضع Fastboot الرئيسية ، ولكنك سترى الآن بنص أحمر أن "حالة الجهاز" "غير مؤمنة".

    اضغط على زر خفض الصوت عدة مرات حتى يظهر الخيار في أعلى هذه القائمة "ابدأ" ، ثم اضغط على زر التشغيل للتمهيد. ستلاحظ شاشة تقول "تم إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل" في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الهاتف من الآن فصاعدًا ، ولكن يمكنك تخطي هذا بالضغط على زر التشغيل مرتين.



    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -