تطبيق للتحذير عند استخدام كاميرا الهاتف أو الميكروفون للاندرويد

تطبيق للتحذير عند استخدام كاميرا الهاتف أو الميكروفون للاندرويد

إذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك وترغب في معرفة ما إذا كان هناك أي تطبيق يتجسس عليك - فاستخدم تطبيق Access Dot ، وهو تطبيق خصوصية اندرويد مخصص يحذرك عندما يتجسس عليك شخص ما بكاميرا الهاتف أو الميكروفون.

يعد اندرويد هو أكثر أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة شيوعًا ، ولهذا السبب تعرض النظام الأساسي لهجمات متكررة من قبل مجرمي الإنترنت باستخدام البرامج الضارة وبرامج التجسس والبرامج الإعلانية.

عندما يتعلق الأمر بالتجسس على مستخدم ، يستخدم المتسللون أنواعًا مختلفة من البرامج الضارة التي تخترق أجهزة الهاتف ، ولا سيما الكاميرا والميكروفون ، دون إذن المستخدم ومعظم المجلدات ، نفشل في اكتشاف مثل هذه البرامج الضارة. لأنها مثبتة في الخلفية ، ودون أن ندرك ذلك ، فإنها تسجل الصوت والفيديو أو تلتقط الصور.

حاولت جوجل تقييد هذه الممارسات ولحماية مستخدمي اندرويد ، على اندرويد 10 ، أضافت جوجل ميزة حيث يمكن للمستخدمين منح الوصول إلى الكاميرا والميكروفون فقط عند تشغيل هذا التطبيق المحدد. لكن لا يزال الناس يقعون في هذه البرامج الضارة.


على الرغم من وجود طريقة لاكتشاف هذا النوع من برامج التجسس الضارة التي تستخدم الكاميرا والميكروفون دون إذن المستخدم.


يحذرك Access Dots ، وهو تطبيق تمت صنعها من قبل مطورين من الهند ، عندما تكون كاميرا الهاتف أو الميكروفون قيد الاستخدام.


يقوم Access Dots بإعادة تنشيط ميزة خصوصية iOS 14 الجديدة على اندرويد - يعرض مؤشرًا (تضيء بضع وحدات بكسل كنقطة) كلما تم الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون.

لذلك عندما لا يتم فتح تطبيق الكاميرا أو المسجل في جهاز اندرويد الخاص بك ، ولا يزال المؤشر يضيء على الشاشة ، فإن برنامج Access Dots يحذرك من أن بعض التطبيقات تصل إلى الكاميرا أو الميكروفون في الخلفية - ربما يكون هناك بعض التطبيقات أو البرامج الضارة. التجسس عليك.

قم بإعداد الوصول إلى النقاط للعثور على تطبيقات التجسس

يعد إعداد Access Dots أمرًا سهلاً. أولاً ، قم بتثبيت التطبيق من متجر جوجل من هنا .

عندما تفتح التطبيق ، على الشاشة ، يمكنك رؤية زر اختيار ، فقط اضغط عليه. ثم ستعيد شاشة التطبيق توجيهك إلى إعدادات إمكانية الوصول. هناك ضمن الخدمات التي تم تنزيلها / الخدمات المثبتة ، يجب عليك تشغيل خدمة Access Dots.

تطبيق للتحذير عند استخدام كاميرا الهاتف أو الميكروفون للاندرويد

هذا هو؛ قمت بإعداد التطبيق بنجاح للعثور على برامج التجسس الضارة.

بشكل افتراضي ، يتم تكوين التطبيق لإظهار نقاط الوصول الملونة بنمط iOS 14 - الأخضر للوصول إلى الكاميرا والبرتقالي للوصول إلى الميكروفون. ومع ذلك ، فإن التطبيق نفسه لا يطلب الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون.

تطبيق للتحذير عند استخدام كاميرا الهاتف أو الميكروفون للاندرويد

من خلال خيار الإعداد في التطبيق ، يمكنك تغيير لون مؤشر الكاميرا والميكروفون ، كما يمكنك تكوين موقع وحجم المؤشر.

تطبيق للتحذير عند استخدام كاميرا الهاتف أو الميكروفون للاندرويد


تأكد أيضًا من إدراج التطبيق في القائمة البيضاء تحت أي نوع من إعدادات التحسين التي يمتلكها جهازك ، إذا تم إيقاف التطبيق من الخلفية بواسطة النظام ، فقد تضطر إلى إعادة تشغيل الهاتف لتنشيط نقاط الوصول مرة أخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-