القائمة الرئيسية

الصفحات

صنع العلماء جهازًا "anti-laser" لشحن هاتفك الذكي من مسافة بعيدة

صنع العلماء جهازًا "anti-laser" لشحن هاتفك الذكي من مسافة بعيدة
بينما نتحرك نحو مستقبل يشبه الخيال العلمي ، رأينا الشركات تبتكر العديد من التقنيات المبتكرة لشحن أجهزتنا الإلكترونية. حتى الآن ، وجد العلماء طريقة لإرسال الطاقة بشكل مثالي عبر غرفة يمكنها شحن أي جهاز إلكتروني بدون أي كابلات أو أسلاك. وكل ذلك ممكن ، بفضل نموذج أولي جديد لجهاز أطلقوا عليه اسم "مضاد الليزر (anti-laser)".

مثلما يصدر الليزر جزيئات الضوء ، واحدة تلو الأخرى بطريقة منهجية ، فإن الليزر المضاد يفعل العكس تمامًا. تمتص الفوتونات باستمرار بترتيب عكسي. هذه فكرة عمل الباحثون عليها لبعض الوقت.

ومع ذلك ، كان هناك تحد كبير. عالمنا ليس منظمًا بالقدر الذي يجب أن يكون عليه من أجل التبادل المنهجي للطاقة. ومن ثم ، كان تنفيذ الأمر برمته مهمة كبيرة للعلماء العاملين في المشروع.

كيف يعمل؟

مع هذا الجهاز ، رأى العلماء أخيرًا هذا الشيء برمته ينبض بالحياة. كما ترى ، فإن هذا الجهاز "المضاد لليزر" قادر على استقبال الطاقة المتناثرة التي تبث حول مساحة بطريقة عشوائية مما يجعل من الممكن تلقي 99.996٪ من الطاقة المرسلة.

المصطلح الرسمي لهذه الطريقة هو الامتصاص التام المتماسك (CPA). يستخدم هذا آلة لإرسال الطاقة عبر الغرفة ويمتصها الليزر المضاد.

في الماضي ، كان لمثل هذه التجارب تناظر عكسي زمني. على سبيل المثال ، في مقطع فيديو ، إذا كان شخص ما يصنع بيتزا ، فسترى الشخص يضع النقانق على خبز البيتزا. ومع ذلك ، إذا قمت بتشغيل نفس الفيديو بشكل عكسي ، فسترى الشخص الذي يزيل النقانق من الخبز ويعيدها.

في هذه التجربة بالذات ، استخدم الباحثون المجالات المغناطيسية لتأرجح الفوتونات بقوة بحيث فقد تناظر انعكاس الوقت. تخيله مثل تقليب السكر في ماء ساخن (لا يمكنك فكه ). وحتى في هذا السيناريو ، تلقى الجهاز الطاقة. هذا "يثبت أن مفهوم CPA يذهب إلى ما هو أبعد من مفهومه الأولي باعتباره" ليزر معكوس الزمن "كتب الباحثون في ورقتهم.

حسنًا ، نعم إنه لا يزال حلمًا ، حلمًا بمستقبل بدون كابلات وأسلاك. ومع ذلك ، مع هذا الاختراع ، نحن بالتأكيد نقترب خطوة واحدة من جعل هذا الحلم حقيقة.
reaction:

تعليقات