القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج تحرير الفيديو لنظام اندرويد : مقارنة بالتفصيل الممل

أفضل برامج تحرير الفيديو لنظام اندرويد : مقارنة بالتفصيل الممل

لقد أصبح من الشائع أكثر فأكثر تسجيل مقاطع الفيديو باستخدام هواتفنا المحمولة ، على الرغم من أن التسجيل قد يكون صعب الفهم كما حدث عندما فعلنا ذلك باستخدام كاميرات الفيديو في العام الماضي. قبل مشاركة الفيديو على الشبكات الاجتماعية أو مع الأصدقاء ، فإن مهمته هي تحريره بأدوات محددة.

تعد تطبيقات تحرير الوسائط المتعددة فئة مهمة جدًا في متجر جوجل بلاي، وعادة ما تكون برامج تحرير الصور هي الأكثر تنزيلًا ، لكن الفيديو يلعب أيضًا دورًا رائدًا ، وهناك تطبيقات كاملة جدًا وتطبيقات أخرى أبسط تركز على التعديلات السريعة. ما هو أفضل محرر فيديو لنظام اندرويد ؟ نحن نبحث عنه في هذه المقارنة بشكل منفصل في نهاية المقالة بعد عرض تطبيقات التحرير .

ما نطلبه من محرر الفيديو

قبل البدء في تحليل المرشحين لدينا ، من المريح مراجعة المتطلبات التي نبحث عنها في محرر الفيديو ، مع الأخذ في الاعتبار دائمًا أنه عند التعامل مع تطبيقات الأجهزة المحمولة ، لن يكون لدينا العديد من الخيارات أو التحكم بقدر ما يمكننا الحصول عليه في أدوات الكمبيوتر مثل Adobe Premiere أو Final .
  • المحتوى من مصادر وتنسيقات مختلفة: لكي يكون محرر الفيديو متعدد الاستخدامات ، من الضروري السماح لنا بتحديد مواد متنوعة ، أي أنه يمكننا اختيار مقاطع الفيديو والصور بتنسيقات مختلفة. من المثير للاهتمام أيضًا أنه يتيح لنا اختيار مقاطع أو صور من مصادر مختلفة ، ليس فقط من ذاكرة الهاتف المحمول ولكن من خدمات السحابية Drive و OneDrive و Dropbox وما إلى ذلك.
  • تقطيع المقاطع: تعد القدرة على اختيار أي جزء من الفيديو لإضافته أو المدة التي ستظهر فيها الصورة نقطة أساسية عند تحرير مقاطع الفيديو.
  • تعديلات الصورة: تمامًا كما يمكننا القيام به في برامج تحرير الصور ، من المثير للاهتمام أيضًا في الفيديو أن تكون قادرًا على ضبط المعلمات مثل التعرض أو درجة اللون أو التشبع أو التباين.
  • المرشحات والتأثيرات: تعتبر المرشحات عملية للغاية لإعطاء نمط مختلف للصورة وفي الفيديو يمكن أن يكونوا جزء  رائع بحيث يصبح كل شيء أكثر توحيدًا. هناك أيضًا تأثيرات مثيرة للاهتمام مثل الإطارات أو الحبيبات لجعلها تبدو وكأنها فيلم قديم.
  • التلاشي والانتقالات: الانتقالات المقطوعة تعمل بشكل جيد للغاية ، ولكن في الفيديو ، يمكننا الحصول على العديد من الخيارات وإضافة تلاشي متقاطع ومسح وانتقالات أخرى بين المقاطع.
  • الموسيقى: خيار شائع الاستخدام في الإصدارات البسيطة هو إضافة مقطوعة موسيقية على الفيديو. من المهم هنا أن نختار الموسيقى من مكتبتنا الخاصة بالإضافة إلى تلك التي يقدمها البرنامج .
  • تعديل الصوت: إذا كان للفيديو صوته الخاص ، فمن المهم أن تكون قادرًا على ضبط مستوى صوت كل مقطع للحصول على نتيجة جيدة.
  • الملصقات: تعد القدرة على إضافة نصوص على الصورة أيضًا موردًا شائعًا ويمكن أن يكون من العملي جدًا إضافة عناوين إلى الفيديو.
  • القدرة على اختيار الدقة: تعد الدقة النهائية لمقطع الفيديو الخاص بنا جانبًا رئيسيًا في تحرير الفيديو ومن المثير للاهتمام أيضًا أن تكون قادرًا على اختياره حتى لو قمنا بذلك من الهاتف المحمول.
  • العلامات المائية: أخيرًا ، يقوم العديد من محرري الفيديو المحمول بإدراج علامة مائية فوق الصورة. نفضل أن تسمح لنا بإزالته ، وبمجرد اختيارك ، قم بإضافة منطقتنا.

1- Cyberlink ActionDirector

أفضل برامج تحرير الفيديو لنظام اندرويد : مقارنة بالتفصيل الممل

Cyberlink هو اسم مرتبط بنشر الوسائط المتعددة لسنوات عديدة. في اندرويد، ليس لديهم محرر فيديو ، ولكن اثنين: PowerDirector و ActionDirector. إنها متشابهة جدًا ، والفرق الرئيسي هو أن أحدهما لديه واجهة عمودية (ActionDirector) والآخر أفقي (PowerDirector).

يحتوي CyberLink Action Director على عدد غير قليل من خيارات تحرير الفيديو لتطبيق الهاتف المحمول. يمكنك أيضًا إنشاء فيديو من خلال الجمع بين الصور ومقاطع الفيديو ، مع عشرات المرشحات والانتقالات للاختيار من بينها ، على الرغم من أنها ليست كلها مجانية. يتم شراء بعض الحزم بشكل منفصل بأسعار تقارب 2 يورو.

يعد تحرير الفيديو أمرًا سهلاً نسبيًا ، مع وجود جدول زمني حيث تتبع المقاطع بعضها البعض وزر واضح لتعيين انتقالات بين المقاطع. يمكن تزيين هذه المقاطع بالتأثيرات والنصوص والملصقات وحتى "وضع الجمال".

عند تصدير المقطع ، يمكنك الاختيار بين 720p أو 480p بعدد إطارات في الثانية 30 أو 24. للتسجيل بدقة 1080p والاستغناء عن العلامة المائية ، من الضروري شراء النسخة المدفوعة ، باشتراك 4 ، 29 يورو شهريا.

للتحميل من هنا .

2- Adobe Premiere Clip

أفضل برامج تحرير الفيديو لنظام اندرويد : مقارنة بالتفصيل الممل

تطبيق Adobe Premiere. Adobe Premiere Clip هو عبارة عن "Premiere" ، على الرغم من أنه من الواضح أنه أكثر بساطة. الحقيقة هي أن التطبيق نفسه توقفت لأن Adobe استبدله بـ Adobe Premiere Rush ، لكننا قررنا تضمين Premiere Clip في قائمتنا بدلاً من ذلك لأنه لا يزال يعمل بشكل مثالي ولا يتوفر Premiere Rush إلا على عدد قليل من الأجهزة.

على عكس Premiere Rush ، فإن Premiere Clip مجاني تمامًا ويمكنك إنشاء العديد من الإبداعات كما تريد دون دفع أي شيء ، على الرغم من أنك لا تزال بحاجة إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب Adobe. يتميز التطبيق بمظهر مسطح - خاصة إذا قارناه بخيارات أخرى أكثر جاذبية سنراها أدناه - ولكنه يتضمن وظائف أكثر مما يبدو للوهلة الأولى.

باستخدام Adobe Premiere Clip ، يمكنك إنشاء مقطع فيديو من خلال الانضمام إلى الصور أو مقاطع الفيديو وإضافة الموسيقى والتسميات. من السهل نسبيًا إنشاء مقطع فيديو بهذه الطريقة ، على الرغم من وجود خيارات قليلة في المقابل لتخصيص النتيجة ، بنمط واحد للتسميات وعدم وجود انتقالات تتجاوز التلاشي بين المشاهد. أحد الجوانب التي يجب تقديرها هو أن النتيجة النهائية يمكن أن تكون في دقة اعلى وبدون أي علامة مائية. في الواقع ، يمكنك إضافة العلامة المائية الخاصة بك إلى الفيديو إذا كنت ترغب في ذلك.

للتحميل من هنا .

3-InShot Video Editor

أفضل برامج تحرير الفيديو لنظام اندرويد
InShot Video Editor هو محرر فيديو كامل مخفي تحت اهتمام كبير بتحقيق الدخل من التطبيق.  ولكن لا يحتوي تحرير المقطع على العديد من الخيارات ، ولكن هناك كلاسيكيات مثل اقتطاع المقاطع وإضافة النصوص والموسيقى (أيضًا التأثيرات والتعليق الصوتي) أو تعديل السرعة. هناك ما يقرب من 50 فلترًا متاحًا ، بعضها مدفوع ، على الرغم من أن إصدار Android لا يحتوي على انتقالات.

عندما يتعلق الأمر بتصدير الفيديو النهائي الخاص بك ، يمكنك الاختيار بين دقة 1080 بكسل ، 720 بكسل ، 640 بكسل أو أي دقة أخرى تفضلها. بدون إصدار Pro ، يتم تضمين علامة مائية ، على الرغم من أنه يمكنك إزالتها من خلال مشاهدة الإعلانات.

للتحميل من هنا .

4- VideoShow

أفضل برامج تحرير الفيديو لنظام اندرويد

يتبع VideoShow نفس القالب مثل InShot لدرجة أنه يصعب التمييز بينهما ، على الرغم من أنه تمكن من الحصول على واجهة يسهل فهمها قليلاً. إنه محرر فيديو يحتوي على العديد من الخيارات والإمكانيات ، على الرغم من أن العرض التقديمي في الواجهة قد يكون مربكًا بعض الشيء.

على سبيل المثال ، يحتوي على أكثر من 40 مرشحًا وما يقرب من 70 انتقالًا ، وهو الأكثر في قائمتنا بأكملها. ومع ذلك ، ليست كل هذه التأثيرات والانتقالات مجانية ، وفي المتجر ستجد أن العديد منها يتطلب امتياز VIP: 41.99 يورو مدى الحياة أو 22.99 يورو سنويًا.

بصرف النظر عن تحقيق الدخل ، يمكنك باستخدام VideoShow الانضمام إلى مقاطع الفيديو والصور ، والانضمام إليها بانتقالات مثيرة للاهتمام ، وإضفاء الحيوية عليها مع المؤثرات الخاصة وتضمين الموسيقى والتعليق الصوتي والنصوص ذات التصميمات المختلفة. بدون المرور بالمربع ، يمكن أن يكون الفيديو الناتج بجودة HD وبعلامة مائية.

للتحميل من هنا .

5- FilmoraGo

أفضل برامج تحرير الفيديو لنظام اندرويد

Filmora Go هو محرر الفيديو لـ شركة  WonderShare ، المعروف بتطبيق Dr.Fone وإصدار سطح المكتب من Filmora. يعد محرر الفيديو الخاص به لنظام اندرويد إصدارًا مبسطًا يتميز بسهولة الاستخدام.

يمكنك إنشاء مقطع فيديو من الصور ومقاطع الفيديو ويتم عرضها في الجزء السفلي من النافذة كرموز. من خلال النقر على أحد هذه المقاطع ، يمكنك تعديلها أو إضافة طبقات جديدة في الأعلى أو التعليق الصوتي أو العناوين أو المرشحات أو تعديل سرعتها.

تعد إضافة انتقالات بين المقاطع بنفس السهولة ، ويوفر لك التطبيق حوالي 20 جاهزة للاستخدام وحوالي 50 مرشحًا لمقاطعك. ليست جميعها مجانية ، وستجد في المتجر حزمًا بها فلاتر وانتقالات بحوالي 2 يورو.

يعد FilmoraGo مفهومًا مختلفًا قليلاً عن ActionDirector وغيره من برامج التحرير المشابهة ، والتطبيق مجاني ولا يوجد اشتراك شهري أو إصدار Pro ، ولكن يمكنك شراء الحزم والفلاتر بشكل منفصل. يتم استخدام إحدى هذه المشتريات لإزالة العلامة المائية ، والتي ستكلفك 1.99 يورو.

للتحميل من هنا .

6- KineMaster
مقارنة بين تطبيقات المونتاج للاندرويد

KineMaster هو محرر فيديو يمثل بطريقة ما ما نتخيله عادة سنجده في تطبيق مثل هذا. الواجهة عبارة عن منظر طبيعي ويبرز التطبيق للسماح لك بإنشاء طبقات متعددة باستخدام مقاطع أو نصوص أو ملصقات أو تأثيرات أو رسومات الشعار المبتكرة.

KineMaster هو أقرب شيء إلى محرر كامل ستجده على الهاتف المحمول ، على الرغم من أنه يأتي بسعر. لإزالة العلامة المائية والوصول إلى جميع موارد برميوم ، يجب أن تدفع 4.99 يورو شهريًا أو 29.99 يورو سنويًا.

بطريقة ما هو محرر فيديو مصمم لأولئك الذين لديهم فكرة محددة للغاية في الاعتبار ومصممون على تنفيذها على هواتفهم المحمولة. إنه أحد القلائل التي يمكنك من خلالها وضع مقطع واحد فوق الآخر حتى باستخدام مفتاح كروما .

للتحميل من هنا .

7- Quik

مقارنة بين تطبيقات المونتاج للاندرويد
أخيرًا ، لدينا محرر فيديو Go Pro الذي ، على الرغم مما قد يبدو من اسمه ، يمكنك استخدامه بشكل مثالي حتى إذا لم يكن لديك أي Go Pro وهو جيد بشكل مدهش لكل من مقاطع الفيديو الحركة وغيرها من مقاطع الفيديو الأكثر هدوءًا.

بصفتك محرر فيديو ، لا يمنحك Quik قدرًا كبيرًا من التحكم في النتيجة النهائية مثل التطبيقات الأخرى ، ولكنه يقبل اقتراحات حول النقاط الرئيسية في كل مقطع. باستخدام هذه المعلومات إلى جانب الموسيقى والمدة المطلوبة للفيديو النهائي ، يقوم التطبيق بإنشاء الفيديو دون تدخل كبير من جانبك.

وبهذه الطريقة ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي من خلال اختيار المقاطع والصور ، وموضوع معين ، والسماح للتطبيق بأداء سحره. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك طي الأكمام وتعديل بعض التفاصيل للحصول على نتيجة أكثر تخصيصًا. تتمثل إحدى نقاط القوة في هذا التطبيق في أنه مجاني أيضًا ويمكنك إزالة الستارة النهائية بشعارها.

للتحميل من هنا .

8- VN Video Editor Maker VlogNow

مقارنة بين تطبيقات المونتاج للاندرويد

VN ، محرر فيديو محترف للجوال ، يسمح لك بأن تصبح مديرًا لحياتك الخاصة عبر صانع VN video editor. بسيطة ، ولكنها قوية كمحرر سطح المكتب ، VN مناسب لكل من المستخدمين المبتدئين والمحترفين. سهلة الاستخدام ، ويحتوى  أكثر من 20 فلتر فيديو و4 أنماط انتقالية بين مقاطع الفيديو وعديدة من المميزات .

للتحميل من هنا .

المقارنة واي منها افضل 

نظرًا لأنه من الصعب تذكر أي تطبيق يقوم بما يفعل ، فقد لخصنا في جدول المقارنة هذا الخصائص الرئيسية لجميع محرري الفيديو الذين قمنا بتضمينهم في هذه المقارنة ، بحيث يمكنك تقييم أي منها يلبي متطلباتك بشكل أفضل.

مقارنة بين تطبيقات تحرير الفيديو للاندرويد

الآن يأتي سؤال  ، أي محرر فيديو أفضل؟ كالعادة ، تعتمد الإجابة كثيرًا على كيفية تخطيطك لاستخدام محرر الفيديو وميزانيتك ومدى إزعاجك من أن النتيجة النهائية لها علامة مائية أم لا.

إذا لم تكن لديك فكرة واضحة عن الفيديو الذي تريد إنشاءه ، فإن Quik هو أحد أفضل الخيارات ، نظرًا لأنه مجاني في البداية ، فهو لا يتضمن علامة مائية وبابسط طريقة يتم عمل فيديو بدون مجهود ، وينضم إلى المشاهد والمقاطع والصور كما لو كان بالسحر ولكن يمنحك خيار تخصيص النتيجة النهائية عن طريق اختيار الأجزاء المهمة.

إذا كانت لديك فكرة محددة عن كيفية دمج المقاطع ومقاطع الفيديو ، فلديك عدة خيارات. Adobe Premiere Clip مجاني تمامًا ولكنه محدود بشكل أكبر ، بينما في المجال المدفوع ، يعد KineMaster أقرب شيء إلى محرر الفيديو التقليدي للجوال ، مع طبقاته وتأثيراته المتقدمة. يكلف 29.99 يورو سنويًا ، لذلك إذا كنت تبحث عن شيء أرخص ، فإن Filmora Go أبسط إلى حد ما ولكن عليك فقط الدفع لإزالة العلامة المائية أو التأثيرات والانتقالات التي تريدها.
reaction:

تعليقات