القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخدام محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال على جهاز ماك

كيفية استخدام محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال على جهاز ماك

يمكن القول إن مُحرر مستندات Google هو أفضل معالج نصوص على الإنترنت لأنه سهل الاستخدام بشكل لا يصدق. أيضًا ، يمكنك التعاون بشكل مريح مع الآخرين. ومع ذلك ، فهي ليست صورة جميلة مع جميع المتصفحات. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم محرر مستندات Google باستخدام متصفح Safari على جهاز ماك الخاص بك ، فستواجه مشكلة كبيرة - لا يمكنك استخدامها في وضع عدم الاتصال. لذلك لن تتمكن من الوصول إلى المستندات الخاصة بك والعمل عليها إذا فقدت الاتصال بالإنترنت.

يقتصر دعم وظيفة وضع عدم الاتصال في محرّر مستندات Google على متصفح جوجل كروم (Google Chrome). باختصار ، سيتعين عليك تثبيت متصفح كروم على جهاز ماك إذا كنت تريد استخدام محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال.

ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال مع متصفحات الويب المستندة إلى Chromium (Edge و Opera و Vivaldi وما إلى ذلك) طالما أنك على استعداد لاستخدام حل بديل. 

لنقم بإعداد متصفح كوكل جروم ومعرفة كيفية العمل على محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال. سنلقي بعد ذلك نظرة على ما يجب عليك فعله للحصول على وظيفة محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال في متصفحات الويب Chromium غير المدعومة رسميًا.

ثبِّت Google Chrome

يعد متصفح Google Chrome شرطًا أساسيًا لاستخدام محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال. على الرغم من أنك قد لا ترغب في الحصول على متصفح ويب آخر على جهاز ماك الخاص بك ، إلا أن الراحة وراحة البال تستحق العناء.

للتحميل من هنا .

ومع ذلك ، من السهل جدًا تثبيت Google Chrome على جهاز ماك . قم بتنزيل ملف مثبت Chrome وافتحه. ثم ، اسحب تطبيق Chrome وأفلته في مجلد التطبيقات.

افتح Chrome ، ويمكنك اختيار تسجيل الدخول إليه باستخدام حسابك في Google على مستوى المتصفح إذا كنت تريد إعداد مزامنة Chrome.

كيفية استخدام محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال على جهاز ماك

أو يمكنك استخدام المتصفح دون تسجيل الدخول إليه. يجب عليك تعطيل ميزة السماح بتسجيل الدخول إلى Chrome (الإعدادات> المزامنة وخدمات Google> السماح بتسجيل الدخول إلى Chrome). إذا لم تقم بذلك ، فسيقوم Chrome بتسجيل دخولك تلقائيًا على مستوى المتصفح بمجرد تسجيل الدخول إلى محرر مستندات Google لاحقًا.

سيطالبك Chrome أيضًا بتعيينه كمتصفح افتراضي. الأمر متروك لك لتقرر ما إذا كنت تريد القيام بذلك. إذا كنت تحب متصفح Safari (أو Firefox) لأنشطة التصفح الرئيسية ، فيمكنك استخدام متصفح Chrome فقط للعمل على محرر مستندات Google.

إضافة ملحق مستندات GOOGLE دون اتصال بالإنترنت

بعد تثبيت متصفح Google Chrome ، يجب عليك إضافة ملحق Google Docs Offline إلى المتصفح. كما يوحي اسمه ، يسمح لك الامتداد باستخدام محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال. إنه متاح فقط لـ متصفح Chrome ، ولكن يمكنك أيضًا تثبيته على متصفحات بديلة قائمة على Chrome كما تفعل لاحقًا.

رابط التحميل من هنا .

توجه إلى سوق متصفح Chrome الإلكتروني ، وابحث عن "Google Docs Offline" في وضع عدم الاتصال" (أو انقر فوق الزر تنزيل أعلاه). ثم انقر فوق "إضافة إلى Chrome" لإضافة الامتداد إلى Chrome.

كيفية استخدام محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال على جهاز ماك

بمجرد القيام بذلك ، فأنت جاهز لبدء استخدام محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال. ولكن ، يجب عليك أولاً تمكين الوظيفة.

تفعيل مستندات GOOGLE في وضع عدم الاتصال

قم بتحميل مستندات Google في علامة تبويب Chrome جديدة وقم بتسجيل الدخول إلى محرر مستندات Google. إذا قمت بالفعل بتسجيل الدخول إلى Chrome على مستوى المتصفح ، فلن تضطر إلى تسجيل الدخول إلى محرر مستندات Google مرة أخرى.

في لوحة تحكم مُحرر مستندات Google ، حدد الخطوط الثلاثة المكدسة في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة. ثم حدد الخيار المسمى الإعدادات. في نافذة الإعدادات المنبثقة التي تظهر ، قم بتشغيل المفتاح بجوار Offline.

كيفية استخدام محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال



أخيرًا ، انقر فوق "موافق" لتمكين الوظيفة دون اتصال في محرر مستندات Google. سيبدأ تطبيق الويب بعد ذلك في تخزين أحدث المستندات في وضع عدم الاتصال تلقائيًا.

هذا يعني أنه يمكنك تحميل تطبيق الويب الخاص بـ Google Docs في Chrome والبدء في العمل على مستنداتك. ستعمل إضافة محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال على حفظ التغييرات تلقائيًا في وضع عدم الاتصال. بمجرد إعادة الاتصال بالإنترنت ، ستتم مزامنة التغييرات تلقائيًا مع Google Drive.

يتيح لك مُحرر مستندات Google أيضًا الاستمرار في العمل إذا انخفض الاتصال أثناء العمل على مستند. مرة أخرى ، سيحفظ تطبيق الويب التغييرات التي أجريتها في وضع عدم الاتصال ويحملها بمجرد إعادة إنشاء اتصال. ومع ذلك ، لا يمكنك إنشاء مستندات جديدة في محرر مستندات Google أثناء عدم الاتصال بالإنترنت.

قم بتعيين المستند في وضع عدم الاتصال

بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك محرر مستندات Google بتعيين أي مستند ليكون متاحًا دائمًا في وضع عدم الاتصال. للقيام بذلك ، انقر فوق أيقونة ثلاثية النقاط بجوار مستند داخل لوحة تحكم مُحرر مستندات Google وقم بتشغيل المفتاح بجوار الوصول دون اتصال.

كيفية استخدام محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال

بدلاً من ذلك ، يمكنك القيام بذلك أثناء العمل على مستند - افتح قائمة File وحدد Make Available Offline.

مستعرضات الكروم البديلة

إذا كنت تفضل متصفح ويب بديل مبنى على  Chromium على Chrome (مثل Microsoft Edge أو Opera GX أو Vivaldi) ، فيمكنك استخدام محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال.

ابدأ بتثبيت ملحق Google Docs Offline من الأعلى. تدعم المتصفحات المستندة إلى Chromium ملحقات Chrome Web Store ، بحيث يمكنك الحصول عليها بسهولة.

اتبع ذلك بإضافة User-Agent Switcher and Manager. يتيح لك ذلك تنكر المتصفح باعتباره متصفح Chrome من خلال تعديل سلسلة وكيل المستخدم.

للتحميل من هنا

بمجرد القيام بذلك ، حدد رمز User-Agent Switcher and Manager وقم بتعيين سلسلة وكيل المستخدم على Chrome - يمكنك القيام بذلك لعلامة تبويب واحدة أو المتصفح بشكل عام.

كيفية استخدام محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال

بمجرد القيام بذلك ، يمكنك تمكين وظيفة دون اتصال من خلال الغوص في جزء إعدادات محرر مستندات Google. يمكنك بعد ذلك الاستمرار في العمل في محرر مستندات Google حتى بعد فقدان اتصال البيانات.

ولكن ، حقيقة أنه يجب عليك دائمًا تعيين سلسلة وكيل المستخدم للمتصفح على Chrome ، جنبًا إلى جنب مع حقيقة أن ملحق Google Docs Offline غير مدعوم رسميًا ، قد يعرض عملك للخطر. وبالتالي ، من الأفضل استخدام Chrome نفسه للعمل في محرر مستندات Google في وضع عدم الاتصال ، إن أمكن.


reaction:

تعليقات