القائمة الرئيسية

الصفحات

Vivo تكشف عن نظام OriginOS إليك أفضل 5 ميزات جديدة

Vivo تكشف عن نظام OriginOS إليك أفضل 5 ميزات جديدة


بعد عديد من التسريبات والإعلانات التشويقية ، كشفت Vivo اليوم عن أحدث إصدار من نظام التشغيل OriginOS في الصين. OriginOS هو بديل لنظام Funtouch OS الحالي ، والذي لطالما انتقد لكونه أحد أكثر أشكال اندرويد تضخمًا. حسنًا ، OriginOS ليس نظام اندرويد الفانيليا ولكنه يجلب إصلاحًا كبيرًا في التصميم لمستخدمي الهواتف الذكية في Vivo.

تعمل Vivo على OriginOS منذ ما يقرب من عام الآن. قامت بإعداد Origin Studio لتصميم تجربة واجهة المستخدم الجديدة ، والتي تركز على ثلاثة مجالات أساسية - التصميم والنعومة والراحة. فيما يتعلق بهذا ، دعنا نلقي نظرة فاحصة على أفضل خمس ميزات جديدة في مظهر OriginOS من Vivo:

5 ميزات جديدة في نظام  Origin OS من شركة Vivo 

1. شبكة كلوتسكي

تعتمد Vivo تصميمًا جديدًا قائم على الشبكة للشاشة الرئيسية مع OriginOS. وهي تستند إلى شبكة Klotski ، وهي لعبة ألغاز يابانية ، وتضيف مرونة إلى واجهة المستخدم. يمكنك الآن الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أشكال الرموز (1 × 1 ، 1 × 2 ، 2 × 3) وتذكرنا بشبكة قائمة ابدأ في وينذوز 10. كلما زاد حجم الرمز ، زادت الوظائف التي تحصل عليها.

Vivo تكشف عن نظام OriginOS إليك أفضل 5 ميزات جديدة

يتيح لك OriginOS تبديل تصميم الشاشة الرئيسية حسب الرغبة. تبدو الرموز وبطاقات النانو حديثة وغريبة. لم يعد Vivo يقيدك بشبكة رموز كما يفعل جهاز اندرويد (قد يؤدي تحريك عنصر واجهة مستخدم إلى تعطل الشبكة). يمكنك مزج التطبيقات ومطابقتها لإنشاء شبكة من اختيارك.

تبدو هذه الوظيفة أقرب إلى أحدث إصدار لنظام iOS 14 وتطور شبكة الرموز / عناصر واجهة المستخدم الموجودة على اندرويد.

2. تنبيهات نانو

إن تنبيهات النانو هي السمة المميزة للتصميم المعتمد على الشبكة. تسعى Vivo الآن جاهدة لتقديم المعلومات الأساسية للمستخدمين في الوقت المناسب وهنا يأتي دور تنبيهات nano. لا يريدنظام  OriginOS أن تفتح العديد من التطبيقات. بدلاً من ذلك ، يريد توفير الوظائف الأساسية لبطاقة التطبيق على الشاشة الرئيسية نفسها.

Vivo تكشف عن نظام OriginOS إليك أفضل 5 ميزات جديدة
كما ترى في لقطة الشاشة أعلاه ، سيقدم لك نظام  OriginOS تنبيهات الطقس كل ساعة ، وتمكنك من ضبط التنبيهات أو تدوين الملاحظات بلمسة زر على الشاشة الرئيسية. يحتوي مشغل الموسيقى النانو أيضًا على ميزتين - إحداهما القدرة على اختيار خدمة الموسيقى والثانية ، عناصر التحكم في التشغيل مباشرة على الشاشة الرئيسية.

فيفو تكشف عن نظام OriginOS إليك أفضل 5 ميزات جديدة

علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعدك الضغط لفترة طويلة على الرموز في الوصول إلى المزيد من الميزات ، مثل أي عدسة محددة (تليفوتوغرافي أو ماكرو) وأوضاع الفيديو في تطبيق الكاميرا. هذا بالتأكيد مذهل وسيكون مفيدًا عندما تريد التقاط لحظة في لمح البصر.

3. إيماءات التنقل

ربما لا يزال نظام التشغيل اندرويد يكافح من أجل تنفيذ إيماءات التنقل ، لكن Vivo أدركت كل ذلك. لقد أحببت بالفعل الإيماءات على نظام Funtouch OS لكن الشركة قررت تزويد المستخدمين بخيار تخصيص تجربة التنقل الخاصة بهم مع OriginOS.

فيفو تكشف عن نظام OriginOS إليك أفضل 5 ميزات جديدة

الآن ، يقدم لك فيفو  26 مجموعة ملاحة مع نظام OriginOS. يمكنك الآن اختيار ما يحدث بالضبط عند التمرير لأعلى من اليسار واليمين والوسط. حتى أنه يتيح لك تخصيص إيماءة الحافة للعودة والوصول إلى حزمة البطاقة (المزيد حول هذا أدناه). يمكن للمستخدم الآن تعيين الطول حيث يتم تنشيط وظيفة معينة عند التمرير من أي من الحافتين.

4.Parallel World

فيفو تكشف عن نظام OriginOS إليك أفضل 5 ميزات جديدة

كما تم تسريبه في وقت سابق من هذا الشهر ، يوفر لك نظام OriginOS تبديلًا سريعًا للقفز بين واجهة المستخدم الجديدة المستندة إلى الشبكة أو واجهة المستخدم القياسية الشبيهة بنظام اندرويد التي تعرفنا عليها مع نظام Funtouch OS على مر السنين. ما عليك سوى النقر فوق زر للانتقال من شبكة جميلة مع تنبيهات متناهية الصغر إلى تجربة معروفة ومريحة. يتم الاحتفاظ بجميع بياناتك وإمكانية الوصول إليها في كلا العالمين.

5. حزمة بطاقة OriginOS

فيفو تكشف عن نظام OriginOS إليك أفضل 5 ميزات جديدة

أخيرًا وليس آخرًا ، يتفهم نظام OriginOS أيضًا سلوكيات الدفع عبر الهاتف المحمول لدينا وسيقدم لك خيارات الدفع المفضلة لديك عبر حزمة البطاقة. يمكن الوصول إليه عن طريق انتقاد من الحافة اليمنى السفلية في جميع الأوقات.

يبدو أن حزمة OriginOS Card Package عبارة عن نسخة مُعاد تصميمها من قائمة الطاقة الجديدة لنظام اندرويد 11 ، والتي تدمج بطاقاتك لإجراء عمليات سداد سريعة. يدمج Vivo بعض التطبيقات الأكثر استخدامًا مثل AliPay و WeChat والمزيد. يسمح بالدفع بنقرة واحدة ببساطة عن طريق مسح بصمة إصبعك ، وهو أسهل من إدخال رقم التعريف الشخصي.

إذا كنت تتساءل عما إذا كان هاتف Vivo الخاص بك سيتلقى غلاف OriginOS أم لا ، فسيتعين عليك الانتظار قليلاً. لم تشارك الشركة بعد الجدول الزمني الرسمي للتحديث وقائمة الأجهزة ، لذا ترقبوا المزيد من المعلومات.




reaction:

تعليقات