القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح تثبيت Xposed Framework في اندرويد

شرح تثبيت Xposed Framework في اندرويد

Xposed Framework Hub

قد لا تكون Xposed هي أداة تعديل اندرويد العصرية التي اعتادت أن تكون ، لكنها لا تزال رائعة جدًا. إذا لم تستخدم Xposed Framework من قبل ، فلدينا كل المعلومات التي تحتاجها للبدء هنا.

Xposed هو إطار عمل يسمح للمستخدمين بتطبيق الإضافات بسهولة (تسمى الوحدات النمطية) على النظام التشغيل اي نظام اندرويد. ... طرح إصدار اندرويد نوغا (Nougat) بعض المشكلات لـ Xposed ، ولكن تم حلها منذ ذلك الحين. تعمل وحدات Xposed بشكل أفضل على اندرويد ويمكن ألا تعمل أحيانًا على بعض  أجهزة سامسونج .

التعريف 1

Xposed هو إطار عمل للوحدات التي يمكنها تغيير سلوك النظام والتطبيقات دون لمس أي ملفات APK. هذا رائع لأنه يعني أن الوحدات يمكن أن تعمل مع إصدارات مختلفة وحتى انظمة  التشغيل دون أي تغييرات (طالما لم يتم تغيير الكود الأصلي كثيرًا). من السهل أيضًا التراجع. نظرًا لأن جميع التغييرات تتم في الذاكرة ، فأنت تحتاج فقط إلى إلغاء تنشيط الوحدة وإعادة التشغيل لاستعادة نظامك الأصلي. هناك العديد من المزايا الأخرى ، ولكن هنا واحدة فقط: يمكن للوحدات النمطية المتعددة إجراء تغييرات على نفس الجزء من النظام أو التطبيق. مع ملفات APK المعدلة ، عليك أن تختار واحدة. لا توجد طريقة لدمجها ، إلا إذا أنشأ المؤلف ملفات APK متعددة بتركيبات مختلفة.

التعريف 2

Xposed هو إطار عمل يسمح للمستخدمين بتطبيق الإضافات بسهولة (تسمى الوحدات النمطية) على ذاكرة الرومات او مانسميها نظام التشغيل فقط. بدلاً من تثبيت روم او مانسميها نظام التشغيل جديد للحصول على ميزة محددة ،.

لا يعمل Xposed بشكل مثالي على كل جهاز وجميع إصدارات اندرويد . طرح إصدار اندرويد نوغا بعض المشكلات لـ Xposed ، ولكن تم حلها منذ ذلك الحين. تعمل وحدات Xposed بشكل أفضل على رومات اندرويد ويمكن ألا تعمل أحيانًا على بعض  أجهزة ساموسنج . مع وضع كل ذلك في الاعتبار ، دعونا نتعلم المزيد.

التعريف 3

Xposed Framework هو وضع مفضل لدى المستخدمين الذين يحبون تعديل هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام اندرويد . يوفر إمكانية تخصيص سلسة على أجهزة اندرويد المتوافقة. Xposed Framework سهل التثبيت وهو عبارة عن إطار عمل قائم على الوحدة النمطية. يسمح للمستخدمين بتوسيع وظائف الجهاز عن طريق السماح بتثبيت تطبيقات / تعديلات / قرص أخرى على مستوى النظام.

لا يعمل Xposed Framework على توسيع وظائف الجهاز فحسب ، بل يعمل أيضًا على تحسين الأداء عن طريق تعديل وظائف الجهاز على مستوى النظام. القدرة على التثبيت السهل للوحدات لا مثيل لها. يسمح Xposed أيضًا للمستخدمين بتثبيت رومات او مانسميها نظام التشغيل اندرويد معدل (مخصص) عبر  اداة Xposed Manager. 

ملاحظة: - أن هذا يعمل فقط مع جهاز تمت عمل روت لها او مانسميها جذر على اندرويد 4.0.3 وحتى اندرويد 4.4. واعلى 


ميزات Xposed Framework

  • القدرة على التشغيل على الرومات الرسمية : يمكن تشغيل Exposed Framework بسلاسة على رومات الرسمية. لن يؤثر على عمل الرومات  الحالية بأي شكل من الأشكال ويمكن أن يتناسب معها بسهولة. يحتاج المستخدم إلى تثبيت إطار العمل على الجزء العلوي من نظام التشغيل. امر مهيم للمستخدمين الذين يحبون استخدام الرومات الرسمية   ولكنهم يحتاجون إلى بعض إمكانية الوصول للتخصيص.
  • أسهل في الاستخدام: نظرًا لتوفر وحدات مختلفة ، فإن Xposed Framework سهل الاستخدام للغاية. يمكن للمستخدمين توصيل الوحدات وتشغيلها بسهولة. إنها ميزة مفيدة للمستخدمين الذين يحبون تخصيص الهواتف الذكية.
  • التوافق عبر الأجهزة: يمكن تشغيل وحدات Xposed على أي جهاز مثبت عليه إطار عمل Xposed. بغض النظر عن إصدار اندرويد والشركة المصنعة للجهاز ونوع البناء.
  • جهود توفير الوقت: يوفر Xposed Framework وقت المستخدم في تخصيص واجهة المستخدم. يمكنه تحسين الأداء بسرعة وتعزيز قابلية استخدام الجهاز بشكل عام.
  • لم يدعم Xposed Framework اندرويد 9.0 (باي ) رسميًا ، لكن مستخدم Reddit نجح في نقله إلى إصدار اندرويد الأحدث. يمكن تثبيته بسهولة على جميع أجهزة اندرويد التي تعمل بنظام اندرويد 9.0 (Pie). يحتاج المستخدمون المهتمون إلى تثبيت Magisk Manager ثم وضع EdXposed لبدء استخدام Xposed Framework بنجاح.
  • ملاحظة: إنه بناء غير رسمي لـ Xposed Framework. قد يكون من المخاطرة تثبيته لأنه يحتوي على أخطاء مختلفة. حتى أنها ليست مفتوحة المصدر. ومع ذلك ، فهو يعمل بشكل جيد على اندرويد 9.0 ، ولكن هناك دائمًا مجال لبعض المشكلات. لن تكون GizmoChina.com مسؤولة عن أي ضرر يلحق ببياناتك وجهازك.

مقارنة بين  Xposed و Magisk

شرح تثبيت Xposed Framework في اندرويد

Magisk و Xposed هما من أشهر أدوات تعديل اندرويد . كان Xposed موجودًا منذ عدة سنوات ، لكن Magisk هو وافد جديد نسبيًا. تهدف كلتا الأداتين إلى تسهيل تعديل أجهزتهم على المستخدمين. لديهم بعض أوجه التشابه واثنين من الاختلافات الكبيرة. تعرف على كلتا الأداتين ويمكنك أن تقرر أيهما أفضل بالنسبة لك.
يرجع سبب انخفاض شعبية Xposed إلى Magisk ، التي تقدم نهجًا "بدون نظام". يقوم Xposed Framework بتعديل نظام اندرويد ، مما يؤدي إلى تشغيل Google SafetyNet لتعطيل أشياء مثل متجر قوقل بلاي و نتفلكس ولعبة Pokemon GO. من ناحية أخرى ، لا يعدل Magisk النظام. يستخدم قسم التمهيد بدلاً من النظام. عند طلب ملف نظام ، يقوم Magisk بتراكب "ملف ظاهري في مكانه.
الآن هنا حيث الأشياء مثيرة للاهتمام: يمكن استخدام Xposed مع Magisk. يمكن تثبيت Xposed Framework كوحدة Magisk. هذا يعني أن Xposed يمكن أيضًا أن يكون بدون نظام ويمكنك استخدام التعديلات دون تشغيل Google SafetyNet.

System و Systemless

تحظى Magisk بشعبية كبيرة بسبب نهجها "غير الخالي من النظام" في تعديل اندرويد . بدلاً من تعديل ملفات النظام ، يستخدم Magisk قسم التمهيد ويترك النظام دون تغيير. عندما يتم طلب ملف نظام بواسطة نظام التشغيل ، يتم وضع الملف "الظاهري" في مكانه. لكن ملف النظام لا يزال موجودًا ولم يتعرض لأذى ، وهو أمر مهم إذا كنت ترغب في تلقي تحديثات OTA( اي تحديث هوائي ) واستخدام التطبيقات المحمية بواسطة Google SafetyNet.
Xposed ، من ناحية أخرى ، يعدل النظام بمجرد تثبيته. سيؤدي تغيير ملفات النظام إلى تعطيل التطبيقات التي تختبئ خلف نظام SafetyNet من جوجل . لا يمكنك استخدام متجر قوقل بلاي  أو نتفلكس أو حتى لعبة  Pokemon GO.. هنا حيث الأمور معقدة بعض الشيء. يمكنك بالفعل تثبيت Xposed كوحدة Magisk.

Modules

شرح تثبيت Xposed Framework في اندرويد

تتمثل الوظيفة الأساسية لـ Xposed في أن يكون إطار عمل يسمح بتثبيت "الوحدات". هذه تعديلات مخصصة يمكنها القيام بمجموعة متنوعة من الأشياء الرائعة حقًا. إن الشيء العظيم في Xposed هو مكتبة الوحدات الضخمة للاختيار من بينها. عند تثبيت إطار العمل ، ستحصل على تطبيق به مستودع مليء بالوحدات. يعد تثبيت تعديل أمرًا بسيطًا مثل تثبيت تطبيق ، ولكنه يتطلب عادةً إعادة تشغيل.
يتضمن Magisk أيضًا وحدات نمطية ، لكن الاختيار ليس واسعًا تقريبًا. يتيح لك تطبيق Manager أيضًا تثبيت مجموعة متنوعة من التعديلات من المستودع. يعد الوصول إلى الجذر  (  الروت ) أحد أكثر التعديلات شيوعًا. يتوفر Xposed أيضًا كوحدة Magisk ويمكن أن يكون بدون نظام. هذا يعني أنه يمكنك استخدام Magisk و Xposed معًا لاجتياز اختبار SafetyNet.

المتطلبات الأساسية:

قبل تثبيت Xposed Framework

هناك بعض الأشياء التي عليك القيام بها أولاً:
  • تأكد من نسخ جهازك احتياطيًا بالكامل. من الممكن أن تواجه مشكلات أثناء تثبيت أو استخدام Xposed مما يترك جهازك غير قابل للاستخدام.
  • تحقق من إصدار اندرويد الذي تستخدمه حتى تعرف رابط التنزيل الذي تختاره أدناه. يوجد هذا عادةً في قسم حول الهاتف أو حول الجهاز في الإعدادات وقد يكون مخفيًا بعيدًا في منطقة المزيد من الإعدادات.
  • حدد بنية وحدة المعالجة المركزية لجهازك. Droid Hardware Info هو أحد التطبيقات التي يمكن أن تظهر لك تلك المعلومات.
  • ستحتاج إلى عمل روت لجهازك.

شرح تثبيت Xposed

طريقة 1
مطلوب:
  • جهاز اندرويد 5.0 او اعلى .
  • روت
  1. تحميل ملف بصيغة  APK من هذا الموضوع الرسمي للمطور من هنا قم بالتحميل من المرفقات .
  2. قم بتثبيت التطبيق كما تفعل عادة
  3. افتح التطبيق وانتقل إلى قسم Framework في القائمة
  4. اضغط على زر التثبيت / التحديث وحدد تثبيت
  5. منح حق الوصول إلى الروت لـ Xposed Installer 
  6. سيقوم التطبيق بتثبيت إطار العمل وإعادة التشغيل
الطريقة الثانية: Magisk

فقط من خلال اداة Magisk Manager البحث عن Xposed  وتثبيتها ثم اعادة تشغيل الهاتف للتفعيل .

كيفية إلغاء تثبيت وحدة Xposed؟

كما ذكرنا سابقًا ، يمكنك إلغاء تثبيت وحدة Xposed إذا لم تعد بحاجة إلى استخدامها. يعد إلغاء تثبيت الوحدة أمرًا سهلاً للغاية. يمكنك أيضًا تعطيل الوحدة لفترة من الوقت بدلاً من إلغاء تثبيتها نهائيًا. لإلغاء تثبيته ، افتح تطبيق Xposed Installer وانقر على خيار الوحدات النمطية. جميع الوحدات المثبتة مذكورة هنا. لإلغاء تثبيت وحدة Xposed ، اضغط لفترة طويلة على الوحدة في القائمة ثم حدد إلغاء التثبيت من الخيارات. يُعد إعادة التشغيل مرة أخرى ممارسة جيدة.

reaction:

تعليقات