أفضل 5 برامج لتصفح الويب بدون ماوس

أفضل 5 برامج لتصفح الويب بدون ماوس
بينما لا يستطيع البعض تخيل استخدام الكمبيوتر بالماوس ، إلا أنه يوجد بالفعل من يفضل عدم القيام بذلك. معظمهم من أولئك الذين يجدون أن العمل باستخدام لوحة المفاتيح وحدها يجلب المزيد من الإنتاجية مثل ترميز البيانات ومطوري البرامج.

ونعم ، يمكن أيضًا تصفح الويب بدون ماوس. أكثر من أي شيء آخر ، إنها مهارة يجب تطويرها من خلال الممارسة. تصبح هذه المهارة في متناول اليد عندما تفقد فأرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو عندما تريد ببساطة توفير القليل من الوقت من الانزلاق والنقر.

كيف تتصفح الويب بدون ماوس؟

بدون الماوس ، بالطبع لا يمكنك النقر فوق الروابط بسرعة. ومن ثم ، يجب استخدام حلول المكونات الإضافية إذا كنت تريد الاستمرار في التصفح بدون ماوس. ستتراكب هذه المكونات الإضافية على تلميح أو أمر فريد لكل عنصر قابل للنقر على شاشتك.

باستخدام هذا ، يمكنك فتح الروابط تمامًا مثل استخدام اختصارات لوحة المفاتيح. تخيل الضغط على CTRL + C ثم CTRL + V لنسخ النصوص ولصقها. قد يستغرق الأمر قليلًا من التدريب حتى تعتاد على الأمر تمامًا ، مما يجعل الأمر أسهل قليلاً.

إذا لم تعد بحاجة إلى الماوس بعد الآن ، فهناك برامج ، من المكونات الإضافية أو ملحقات المستعرض إلى المتصفحات الجاهزة للاستخدام ، يمكنك استخدامها بحرية.

أفضل برنامج يمكن استخدامه للتصفح بدون ماوس

معظم المكونات الإضافية لها وظائف متشابهة تقريبًا. بالنسبة للمبتدئين ، يستخدم معظمهم الحرف الصغير f كاختصار تلميح قياسي ، والحرف الكبير F لفتح الروابط في علامات تبويب جديدة.

اعتمادًا على مستوى معرفتك في التصفح بدون ماوس بالإضافة إلى المتصفح الذي تستخدمه حاليًا وهدفك النهائي في تعلم المهارة أو إتقانها ، إليك بعض البرامج الرائعة التي يجب أن تجربها.

1- اضافة Vimari لمتصفح Safari

أفضل 5 برامج لتصفح الويب بدون ماوس
إذا كنت تستخدم Safari كمتصفحك الافتراضي ، فإن Vimari هو أحد أبسط برامج المكونات الإضافية التي يمكنك استخدامها للتصفح بدون ماوس. يوفر بشكل أساسي تلميحًا بوظائف التنقل الأساسية في الصفحة وعبر الصفحات. يمكن أن يكون هذا مثاليًا إذا كنت تحاول ببساطة التعرف على التصفح بدون ماوس أو إذا كنت تحتاج فقط إلى أوامر بسيطة أفضل لتصفح الإنترنت.

Vimary متاح في متجر ابل وقد تم التحقق منه من قبل ابل . هذا يعني أن مستخدمي ابل ليس لديهم ما يدعو للقلق عندما يتعلق الأمر بالأمان.

2- اضافة Tridactyl لمتصفح لفايرفوكس

أفضل 5 برامج لتصفح الويب بدون ماوس

بالنسبة لمستخدمي Firefox ، سيعمل المكون الإضافي Tridactyl بشكل أفضل. إنه في الواقع مكون إضافي قوي جدًا يحتوي أيضًا على وضع أوامر ، ويوفر أدوات تطوير HTML. قد تجد هذا مفيدًا بشكل خاص لتطوير البرامج.

  يأتي أيضًا مع ميزات مفيدة بما في ذلك وضع التلميح الممتد ، ويمكنه تشغيل أوامر shell عشوائية عن طريق تثبيت امتداد النظام. Tridactyl هو حاليًا حصري لمتصفح Firefox. يمكنك الحصول عليه من صفحة Firefox Add-on مجانًا.

3- Vimium C لمتصفح Chrome و FF لمتصفح Firefox

برامج لتصفح الويب بدون ماوس
Vimium هو امتداد مجاني للتصفح بدون ماوس يستند إلى Vim وهو في الواقع أحد أكثر الإضافات شيوعًا بالنسبة للكثيرين. يطلق على نفسه اسم "The Hacker’s Browser ، يعمل نوع المكون الإضافي مثل محررات نص سطر الأوامر.

عند الضغط على v ، ستقوم بتنشيط الوضع المرئي لـ Vimium. باستخدام هذا ، يمكنك ببساطة كتابة / ثم استعلام نصي للبحث عن هذا النص في الصفحة الحالية. يمكنك التحرك لأعلى ولأسفل باستخدام النصوص المحددة التي تم البحث عنها باستخدام مفتاحي n و N.

يعد الوضع المرئي ميزة بارزة واحدة فقط من بين عروض Vimium الأخرى التي يمكنك استكشافها على موقع الويب الخاص بهم. كما يحتوي أيضًا على خيارات تخصيص مفيدة ومتعددة بار والتي ستجدها مفيدة جدًا للتصفح بدون ماوس.

يتوفر Vimum C كملحق لمتصفح Chrome بينما يتوفر Vimium FF لمتصفح Firefox.

4- Surfingkeys 
برامج لتصفح الويب بدون ماوس
هناك مكون إضافي آخر متاح لمستخدمي Firefox و Chrome وهو Surfingkeys. كما أنها مليئة بميزات رائعة مثل Vimium. تتميز Surfingkeys بالتلميح ، والوضع المرئي ، والتخصيص ، وكذلك omnibar. إلى جانب هذا ، فإنه يسمح أيضًا للمستخدمين بالتلميح ونسخ النص من الصفحة مباشرة.

إذا كنت مستخدمًا قويًا أو مستخدمًا لـ Vim ، يمكن أن تكون Surfingkeys رائعة للتصفح الذي لا يحتوي على ماوس لأنه يتيح لك استخدام JavaScript للتحكم في المتصفح ومحتويات الصفحة. يمكنك أن تكون مبدعًا جدًا وتخصيص متصفحك حسب تفضيلاتك.

يمكنك الحصول على مكونات Surfingkeys الإضافية من سوق متصفح  Chrome الإلكتروني أو صفحة الوظائف الإضافية لمتصفح Firefox.

5- qutebrowser لنظام التشغيل وينذوز و ماك و لينكس

برامج لتصفح الويب بدون ماوس

qutebrowser ليس مكونًا إضافيًا ، ولكنه متصفح متعدد الأنظمة الأساسية متاح لأنظمة وينذوز و ماك و لينكس . إنه يزيل القيود التي يفرضها المتصفح الذي تستخدمه حاليًا وهو أيضًا مفتوح المصدر مبني على Python. باستخدام هذا ، يمكنك تثبيته بسهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والبدء في التصفح بدون ماوس.

كما أنها مليئة بالعديد من الميزات المماثلة لما تحتويه المكونات الإضافية. بالإضافة إلى أنه يحتوي على بعض الوظائف الإضافية ، نظرًا لأنه متصفح مصمم خصيصًا للتصفح بدون ماوس ، وليس مجرد تراكب.

تعمل اختصاراته على كل موقع تفتحه فيه كما أنه قابل للتخصيص. يمكن أيضًا توسيع Qutebrowser باستخدام نصوص مستخدمي Python أو bash أو حتى Node.js. ومع ذلك ، وبقدر ما يبدو من القوة ، فإن qutebrowser لديه أيضًا بعض القيود بما في ذلك تنسيقات فيديو الويب التي يمكنه دعمها. ولكن إذا كنت ترغب في استكشاف التصفح بدون ماوس وإتقانه ، فإن qutebrowser هو بالتأكيد أداة فعالة.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-