حل مشكلة تم ايقاف العملية com.android.systemui

حل مشكلة تم ايقاف العملية com.android.systemui

هذا الخطأ شائع مع جهاز اندرويد . ينبثق على شاشتك ، ويقطع كل ما تفعله. يمكن أن تكون متكررة ومشتتة للانتباه.

عندما يحدث هذا ، ترى شيئًا كهذا ... "للأسف ، توقفت عملية com.android.systemui" أو "للأسف ، توقف SystemUI"

عندما تظهر هذه الرسالة ، يوجد زر موافق يمكن للمستخدم النقر عليه ومتابعة ما كان يفعله. لكن هذا لا يعني أنها لن تظهر مرة أخرى. لا يصلح الخطأ.

عادةً ، لا ينبغي أن يكون توقف SystemUI مشكلة كبيرة ، ولكن عندما تصبح متكررة ومستمرة ، فحينئذٍ تكون هناك حاجة لإصلاحها.

ما الذي يسبب خطأ SystemUI هذا؟

تحتاج أجهزة اندرويد إلى التحديث باستمرار. تم إصدار هذه التحديثات للعديد من المشكلات التي تتراوح من إصلاح الأخطاء في الإصدارات السابقة ، وتحسين الوظيفة العامة للبرنامج. ولكن ليس كل الترقيات تنتهي بشكل جيد.

تعتمد التحديثات على اندرويد بشكل كبير على جوجل . وهذا التطبيق يتجاهله مستخدمو الهاتف في الغالب ؛ يعتقدون أنهم لا يحتاجون إليها. في بعض الأحيان ، يمكن أن يؤدي تحديث جميع التطبيقات أو تطبيق جوجل بشكل خاص إلى حل هذه المشكلة.

السبب الآخر الذي قد يحدث هذا هو التثبيت غير السليم للبرامج الثابتة وكذلك تثبيت الروم (ROM). هذه أجزاء أساسية من الهاتف وعندما يكون أي شيء غير صحيح معه ، يتعرض الهاتف لفشل معالجة مثل خطأ com.android.systemui ".

كيف يمكنك إصلاح هذا الخطأ

1. قم بإلغاء تنشيط التحديث التلقائي للتطبيقات من متجر Google متجر جوجل بلاي وإلغاء تثبيت التحديثات في تطبيق Google.

تطبيق Google مهم جدًا في أجهزة اندرويد . إذا كان SystemUI لا يستجيب ، يستمر الخطأ في الظهور على شاشتك ، فانتقل إلى تطبيق Google وقم بإلغاء تثبيت أي تحديثات حديثة. هذه هي طريقة إلغاء تثبيت تحديثات تطبيقات Google:

انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> مدير التطبيقات.

قم بالتمرير لأسفل وابحث عن تطبيق Google ، وافتحه وسترى خيار إلغاء تثبيت التحديثات. انقر لإلغاء تثبيت تحديثاته ، ثم أعد تشغيل هاتفك. سيتم التعامل مع هذه القضية.

يأتي الخيار التالي إذا لم يؤد ما سبق إلى حل المشكلة لك.

2. امسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت


تتمثل إحدى طرق حل هذه المشكلة في مسح ذاكرة التخزين المؤقت لهاتفك. يمكن أن يؤدي القيام بذلك بانتظام إلى إخلاء هاتفك وجعله أنظف وأخف وزناً. لمسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت ، يجب وضع هاتفك في وضع الريكفري . هاتف بأساليب مختلفة للدخول إلى وضع الريكفري ، يرجى الرجوع إلى الدليل الخاص بك أو إجراء بحث بسيط عبر الإنترنت ( شرح كيفية دخول الى الريكفري ).

عندما تكون في وضع الريكفري ، يمكنك تمرير الخيارات باستخدام زر خفض الصوت.
قم بالتمرير لأسفل وحدد خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت (wipe cache partition) وانتظر. عند الانتهاء ، أعد تشغيل هاتفك. يوجد خيار إعادة التشغيل في الجزء العلوي من الخيارات الموجودة في القائمة.

ملاحظة : غالبا معظم الهواتف تدخل للوضع الريكفري عن طريق ايقاف الهاتف ثم الضغفط على زر رفع الصوت مع زر الباور وايظا زر الهومي باستمرار لبعض الثوان وثم تظهر لك شاشة الريكفري

3. استعادة الهاتف إلى إعدادات المصنع.


يجب أن يكون هذا هو حل الأخير ؛ ومع ذلك ، فمن المثالي إجراء نسخ احتياطي إلى جهاز تخزين خارجي أو على السحابة لأن إعادة ضبط المصنع تمسح كل شيء على هاتفك. الخيار المتاح بسهولة هو Google Drive.

  • خطوات إعادة ضبط الهاتف على إعدادات المصنع
  • افتح الإعدادات على هاتفك
  • قم بالتمرير إلى النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين
  • اضغط على إعادة ضبط المصنع ومحو كل شيء
  • انقر فوق "موافق" عندما يُطلب منك التأكيد.
  • ستتم إعادة تشغيل هاتفك بعد الانتهاء من إعادة ضبط المصنع.

استنتاج

أتمنى أن تكون قادرًا على حل هذه المشكلة. اترك تعليقا أدناه في قسم التعليقات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-