القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديثات اندرويد 12: بعض الميزات التي تم رصدها مثل المشاركة القريبة ووضع الشبكة المقيدة

تحديثات اندرويد 12: بعض الميزات التي تم رصدها مثل المشاركة القريبة ووضع الشبكة المقيدة


يمكننا أن نتوقع أن تصدر جوجل تحديث اندرويد التالي في فبراير 2021. ستقدم جوجل نظام التشغيل اندرويد 12 وستبدأ معاينة المطور الشهر المقبل. ومع ذلك ، لا نعرف الكثير من التفاصيل حول التحديث الرئيسي لنظام التشغيل ، ولكن هناك القليل من الميزات المتوفرة.

تم رصد بعض ميزات اندرويد 12 ، وستبدأ المعاينة في فبراير

تحديثات اندرويد 12: بعض الميزات التي تم رصدها مثل المشاركة القريبة ووضع الشبكة المقيدة

تظهر بعض ميزات اندرويد الجديدة في مشروع اندرويد مفتوح المصدر (AOSP) ، وأحدث ميزة هي "وضع تقييد الشبكة". والأخرى هي ميزة "المشاركة القريبة" التي تتيح لك مشاركة رمز الاستجابة السريعة بسهولة مع الآخرين الذين يستخدمون ميزة المشاركة القريبة.

حول وضع الشبكة المقيدة

وفقًا لأحدث التقارير ، فإن عددًا قليلاً من الالتزامات المدمجة في AOSP تحدد ميزة وضع الشبكات المقيدة الجديدة. أنشأت جوجل سلسلة جدار حماية ، وهي مجموعة من القواعد التي تتبعها الأداة المساعدة Linux iptables لحظر حركة مرور الشبكة أو السماح بها ، لإنشاء وضع الشبكة المقيد.

هذا يعني أنه عندما يقوم المستخدم بتشغيل هذا الوضع عبر الإعدادات ، سيتم السماح فقط للتطبيقات التي سمحت "باستخدام الشبكات المقيدة" باستخدام الشبكة.

نظرًا لأن هذا الإذن لا يمكن منحه إلا لتطبيقات النظام المميزة أو / والتطبيقات الموقعة من قِبل OEM. لذلك ، بالنسبة لجميع التطبيقات التي تم تثبيتها بواسطة المستخدم ، سيتم حظر الوصول إلى الشبكة لتلك التطبيقات. هذا يعني أنك ستتلقى إشعارات من التطبيقات التي تستخدم Firebase Cloud Messaging (FCM) حيث يتم توجيه الإشعارات عبر تطبيق خدمات جوجل بلاي  ذي الامتيازات.

لا نعرف الكثير عن الميزة المتوفرة في اندرويد 12. ستتيح لك جوجل إنشاء قائمة الحظر الخاصة بك أو قائمة السماح بالتطبيقات ، ولا توجد تفاصيل عنها.

تتوفر ميزة المشاركة القريبة من جوجل في اندرويد 12

عندما يسأل شخص ما كلمة مرور الواي فاي ، لا نرغب في إخباره بشكل متكرر أو إدخالها يدويًا مرارًا وتكرارًا. ومع ذلك ، يتيح لك نظام التشغيل اندرويد 10 مشاركة كلمة مرور الواي فاي  الخاصة بك في شكل رمز QR. ومع ذلك ، فإن جوجل تجعل الأمر أكثر بساطة حيث إنها توفر ميزة المشاركة القريبة في انرويد 12.

تعمل جوجل على هذه الميزة التي ستتيح لك مشاركة رمز الاستجابة السريعة بسهولة مع الآخرين باستخدام هذه الميزة. يحتاج المستخدم فقط إلى التقاط لقطة شاشة لصفحة "مشاركة الواي فاي " وإرسالها عبر مشاركة قريبة. تأكد من أن المستخدم الآخر يستخدم أيضًا ميزة المشاركة القريبة.

تعمل ميزة مشاركة الأجهزة المجاورة مع المستخدمين القريبين ولا تتطلب أي اتصال أو مسح مادي.

إذن ، هذه بعض تحديثات نظام التشغيل اندرويد 12 القادم الذي سيبدأ العمل به الشهر المقبل.
reaction:

تعليقات