ما هو وضع God في نظام التشغيل وينذوز 10 وكيف يتم تفعيلها؟

ما هو وضع God في نظام التشغيل وينذوز 10 وكيف يتم تفعيلها؟
يحتوي وينذوز 10 على مجموعة كبيرة من الميزات والوظائف المفيدة المضمنة. بينما يمكن الوصول إلى معظمها ببضع نقرات ، يحتاج البعض الآخر إلى مزيد من البحث . إحدى هذه الميزات هي ما يسمى بـ "God Mode" والتي كانت متوفرة في جميع الإصدارات الحديثة من وينذوز ، بما في ذلك وينذوز 10. ومع ذلك ، كما هو الحال دائمًا ، تحتاج إلى القليل من الحيلة لتمكينه على جهازك. اليوم ، سنتحدث عن وضع God وكيف يمكنك تمكينه بسهولة على جهازك الذي يعمل بنظام وينذوز 10.

ما هو وضع God وكيف يتم تفعيلها؟

يتيح لك GodMode في وينذوز الوصول بسرعة إلى مجموعة كاملة من الأدوات الإدارية وإعدادات الإدارة المهمة الأخرى من نافذة واحدة. من السهل حقًا إلغاء القفل إذا كنت تعرف الخطوات. لذلك دون مزيد من التأخير ، دعنا نلقي نظرة على ما هو God Mode ويمكنك تمكينه على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام وينذوز 10.

ما هو وضع God  ؟

يشير مصطلح "God Mode" ، المقصود إلى حد كبير للمستخدمين المتميزين ، إلى مجلد مخفي في وينذوز  يمنح المستخدمين وصولاً سريعًا إلى مجموعة من الإعدادات المفيدة في مكان واحد. لقد كان موجودًا في نظام التشغيل وينذوز على الأقل منذ نظام التشغيل فيستا (Vista) ، وأصبح أداة صغيرة رائعة يقوم معظم مستخدمي ومحبي الطاقة بتمكينها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

رسميًا ، يُطلق عليه اختصار "لوحة تحكم وينذوز الرئيسية" ، ويحتوي على روابط لفتح مجموعة من الأدوات الإدارية لتعديل نظام التشغيل. على عكس ما قد يوحي به اسمه ، فإن God Mode لا يفتح أي ميزة جديدة ، لكنه لا يزال مجموعة أدوات سهلة الاستخدام تحت تصرفك. إليك كيفية تمكين God Mode في نظام التشغيل وينذوز 10:

تمكين وضع God  في نظام التشغيل وينذوز 10

ملاحظة: يحتاج حساب وينذوز 10 الخاص بك إلى امتيازات المسؤول لتمكين وضع God .
انقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح مكتب وينذوز  وحدد New> Folder.
ما هو وضع God في نظام التشغيل وينذوز 10 وكيف يتم تفعيلها؟
أعد تسمية المجلد الجديد "GodMode. {ED7BA470-8E54-465E-825C-99712043E01C}" (بدون علامات الاقتباس).

ما هو وضع God في نظام التشغيل وينذوز 10 وكيف يتم تفعيلها؟

بمجرد إعادة تسمية المجلد ، سيتغير على الفور إلى رمز لوحة التحكم. يمكنك النقر فوقه نقرًا مزدوجًا لفتح GodMode الذي تم إنشاؤه حديثًا.

ما هو وضع God في نظام التشغيل وينذوز 10

ستجد داخل المجلد مجموعة كاملة من أدوات وإعدادات لوحة التحكم ، وكلها مرتبة بدقة في فئات. يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق أي واحد لفتح هذا الإعداد أو الأداة.

ما هو وضع God في نظام التشغيل وينذوز 10

لاحظ أن GodMode هو اسم المجلد الأصلي ، ولكن يمكنك استخدام أي اسم لإنشاء المجلد دون أي مشكلة. يمكنك أيضًا تحقيق الوظيفة نفسها عن طريق إنشاء اختصار قياسي لـ وينذوز باستخدام المسار "explorer.exe shell ::: {ED7BA470-8E54-465E-825C-99712043E01C}" (بدون علامات الاقتباس) أو عن طريق إنشاء ملف Desktop.ini في المجلد الذي يتضمن CLSID الخاص بالملحق. أيضًا ، كما ذكرنا سابقًا ، يحتاج حسابك المحلي أو حساب Microsoft في نظام التشغيل وينذوز 10 إلى امتيازات المسؤول لتمكين GodMode.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-