أفضل 3 طرق للبحث عن الملفات الكبيرة على نظام التشغيل وينذوز 10

أفضل 3 طرق للبحث عن الملفات الكبيرة على نظام التشغيل وينذوز 10


في كثير من الأحيان ، ينفد جهاز الكمبيوتر الخاص بك من مساحة التخزين أو يصل إلى سعته تقريبًا. قد تكون ملفات الوسائط المتعددة الكبيرة أو الملفات غير المستخدمة أو مجموعة من الملفات المتبقية من البرنامج الذي قمت بإلغاء تثبيته منذ أشهر. ومع ذلك ، فإن البحث عن الملفات الكبيرة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام وينذوز 10 أسهل في القول من فعله.

يمكنك استخدام الأدوات المضمنة داخل وينذوز  أو استخدام خيارات الجهات الخارجية للعثور على تلك الملفات الكبيرة التي تستهلك مساحة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام وينذوز 10. بصرف النظر عن البحث ، يمكنك أيضًا إدارة الملفات الكبيرة بكفاءة.


تابع القراءة لمعرفة طرق العثور على الملفات الكبيرة على وينذوز بنقرات قليلة.

1. استخدام مستكشف الملفات

ربما تكون أبسط طريقة للعثور على الملفات الكبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي استخدام File Explorer. يسمح لك بالبحث بسرعة عن الملفات الكبيرة في محرك أقراص معين أو مجلد مع بعض خيارات الفرز. هيريس كيفية القيام بذلك.

الخطوة 1: اضغط على مفتاح Windows + E لتشغيل مستكشف الملفات بسرعة. انتقل إلى هذا الكمبيوتر الشخصي للبحث في جهاز الكمبيوتر بالكامل عن الملفات الكبيرة. وبالمثل ، يمكنك أيضًا الانتقال إلى مجلد معين أو محرك الأقراص لتضييق نطاق البحث.

الخطوة 2: لتضمين الملفات المخفية في نتائج البحث ، انتقل إلى علامة التبويب عرض ، وحدد مربع الاختيار الذي يقرأ "العناصر المخفية".

أفضل 3 طرق للبحث عن الملفات الكبيرة على نظام التشغيل وينذوز 10

الخطوة 3: توجه الآن إلى شريط أدوات البحث في الزاوية اليمنى العليا. اكتب الحجم: عملاق واضغط على Enter. سيعرض لك هذا الملفات التي يزيد حجمها عن 128 ميجابايت.

أفضل 3 طرق للبحث عن الملفات الكبيرة على نظام التشغيل وينذوز 10

وبالمثل ، يمكنك استبدال العملاق في الأمر أعلاه بخيارات أخرى مثل فارغ (0 كيلوبايت) ، صغير (0-10 كيلوبايت) ، صغير (10-100 كيلوبايت) ، متوسط (100 كيلوبايت - 1 ميجابايت) ، كبير (1 - 16 ميجا بايت) وضخم (16 - 128 ميجا بايت) لتصفية البحث وفقًا لذلك. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا كتابة أمر مثل الحجم:> 250 ميجا بايت في مربع البحث للبحث عن الملفات التي يقل حجمها عن حجم معين أو يزيد عنها.

الخطوة 4: لعرض معلومات إضافية حول كل عنصر ، انتقل إلى علامة التبويب عرض في الأعلى وحدد التفاصيل في مربع التخطيط.

أفضل 3 طرق للبحث عن الملفات الكبيرة على وينذوز
الخطوة 5: قم بالتبديل إلى علامة التبويب "بحث" لتصفية البحث حسب حجم الملف. وبالمثل ، يمكنك استخدام خيار النوع ، وتاريخ التعديل ، وخيارات الخصائص الأخرى أيضًا.

أفضل 3 طرق للبحث عن الملفات الكبيرة على وينذوز

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك حفظ نتائج البحث لوقت لاحق باستخدام خيار "حفظ البحث" في الأعلى.

2. استخدم موجه الأوامر cmd


هناك طريقة أخرى للعثور على الملفات الكبيرة على وينذوز من خلال موجه الأوامر. سيؤدي تشغيل الأمر إلى جلب قائمة بالملفات الأكبر من الحجم المحدد المخزن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إليك الطريقة.

الخطوة 1: اضغط على Windows + R لفتح مربع الحوار Run. اكتب cmd واضغط على Enter.

أفضل 3 طرق للبحث عن الملفات الكبيرة على وينذوز

الخطوة 2: اكتب الأمر المذكور أدناه واضغط على Enter.

FORFILES /S /C "cmd /c if @fsize GTR 1048576 echo @path"

طرق للبحث عن الملفات الكبيرة على وينذوز

3. استخدم أداة طرف ثالث


بينما تعمل الخيارات المضمنة للعثور على الملفات الكبيرة بشكل جيد ، يمكنك استخدام برنامج مخصص تابع لجهة خارجية لتحليل سعة التخزين لديك بشكل أكبر والعثور على الملفات الكبيرة بسهولة. أحد هذه البرامج الشائعة هو TreeSize. تتيح لك هذه الأداة عرض المساحة التي تشغلها الملفات والمجلدات في لمحة مع مجموعة من خيارات إدارة الملفات الأخرى أيضًا.

لتنزيل TreeSize ، توجه إلى صفحة التنزيل (الرابط أدناه) وانقر فوق الزر تنزيل مجاني.

طرق للبحث عن الملفات الكبيرة على وينذوز

بعد التنزيل ، افتح ملف TreeSizeFreeSetup.exe واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لتثبيت TreeSize على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تأكد من منح TreeSize أذونات المسؤول لفحص جميع المجلدات للعثور على الملفات الكبيرة.

هنا ستظهر لك الشاشة الرئيسية معلومات المجلد ، بما في ذلك المساحة التي يشغلها كل ملف أو مجلد. في الجزء العلوي ، ستحصل على خيارات للتبديل بين الأوضاع وتغيير وحدات الحجم وخيارات الفرز والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك TreeSize أيضًا حذف الملفات أو ضغطها مباشرة من الشاشة الرئيسية.

طرق للبحث عن الملفات الكبيرة على وينذوز

يحتوي TreeSize أيضًا على إصدارين مدفوعين متاحين للاستخدام الشخصي والمهني ، وإلغاء قفل الامتيازات الإضافية مثل البحث عن الملفات متعدد الاستخدامات ، والباحث عن النسخ المكررة ، وإلغاء البيانات المكررة ، والمزيد.

اعثر على ملفات كبيرة


لذلك كانت هذه أفضل الطرق للعثور على الملفات الكبيرة على Windows. يعد البحث عن الملفات الكبيرة طريقة فعالة لإزالة الملفات غير المستخدمة أو نقلها إلى التخزين السحابي لتحرير مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-