ما هي لوحة تحكم الخصوصية على اندرويد؟

ما هي لوحة تحكم الخصوصية على اندرويد؟

الخصوصية هي مصدر قلق متزايد لمستخدمي الهواتف الذكية. تتصدر شركة ابل المسؤولية عندما يتعلق الأمر بميزات خصوصية أفضل ، لكن قوقل تعمل على تحسين نظام اندرويد أيضًا. توفر لك ميزة تسمى "لوحة معلومات الخصوصية" كل ذلك من أجلك.

لوحة معلومات الخصوصية هي ميزة تم تقديمها لنظام اندرويد 12. جنبًا إلى جنب مع بعض الأشياء الأخرى ، ركزت قوقل بشكل كبير على الخصوصية في هذا الإصدار ، ولوحة Privacy Dashboard هي الموقع المركزي للكثير منها.

ملاحظة: في وقت كتابة هذا التقرير ، كانت لوحة معلومات الخصوصية متاحة في الإصدار التجريبي. لقطات الشاشة والميزات عرضة للتغيير قبل الإصدار العام في خريف 2021.


ماذا تفعل لوحة تحكم خصوصية اندرويد؟

كما يوحي اسمها ، فإن Privacy Dashboard(لوحة تحكم الخصوصية)  هي حرفيًا لوحة تحكم لجميع الأشياء المتعلقة بالخصوصية على جهاز اندرويد الخاص بك. إنها نظرة عامة توضح التطبيقات التي تستخدم الأذونات وعدد مرات استخدامها.

عند فتح لوحة تحكم الخصوصية الموجودة في قائمة الإعدادات ، سترى قسمين مختلفين. سنبدأ بالرسم البياني الدائري في الجزء العلوي من الشاشة. يوفر هذا المخطط طريقة سريعة وسهلة لمعرفة الأذونات التي تم استخدامها أكثر من غيرها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ما هي لوحة تحكم الخصوصية على اندرويد؟

يمكنك أن ترى أن "الموقع" تم استخدامه أكثر من غيره ، متبوعًا بـ "الكاميرا" و "الميكروفون". يرتبط هذا المخطط بقائمة الأذونات في القسم أدناه ، لذلك إذا قمت بالتوسيع إلى "عرض الأذونات الأخرى" ، فستظهر هذه في المخطط أيضًا.

ما الأذونات التي نتحدث عنها بالضبط هنا؟ فيما يلي جميع الأذونات التي يمكن تتبعها في لوحة معلومات الخصوصية:

  • موقع
  • الكاميرا
  • ميكروفون
  • متحكمات الجسم
  • تقويم
  • سجلات المكالمات
  • جهات الاتصال
  • الملفات والوسائط
  • الأجهزة القريبة
  • هاتف
  • النشاط البدني
  • رسالة قصيرة
توجد الأذونات في نموذج القائمة أسفل المخطط. يتم تصنيف كل إذن حسب عدد التطبيقات التي استخدمته في آخر 24 ساعة. حدد إذنًا للاطلاع على جدول زمني سهل الاستخدام لفترة 24 ساعة.
ما هي لوحة تحكم الخصوصية على اندرويد؟

ينقلك زر "إدارة الإذن" إلى قائمة حيث يمكنك تعديل كيفية استخدام كل تطبيق لهذا الإذن بشكل فردي. يمنحك كل هذا قدرًا كبيرًا من الوعي والتحكم في كيفية استخدام المستشعرات الموجودة على جهازك.

ما هي لوحة تحكم الخصوصية على اندرويد؟

أين تجد لوحة معلومات الخصوصية

كما هو مذكور أعلاه ، تم تقديم لوحة تحكم الخصوصية في اندرويد 12. ستحتاج إلى هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام اندرويد 12 أو أعلى للعثور على الميزة.

أولاً ، اسحب لأسفل مرتين من أعلى الشاشة للكشف عن قائمة الإعدادات السريعة ، ثم انقر فوق رمز الترس.

تشغيل لوحة تحكم الخصوصية على اندرويد؟

مرر لأسفل إلى قسم "الخصوصية" في الإعدادات.
تشغيل لوحة تحكم الخصوصية على اندرويد؟

الآن ، حدد "لوحة تحكم الخصوصية".
تشغيل لوحة تحكم الخصوصية على اندرويد؟

هذا هو! أنت الآن تشاهد لوحة تحكم الخصوصية.

هل سيحصل هاتفي على لوحة معلومات الخصوصية؟


بطبيعة الحال ، عندما يتم الإعلان عن ميزات اندرويد الجديدة ، يريد الناس معرفة ما إذا كانت أجهزتهم ستحصل عليها. في وقت كتابة هذا التقرير ، لم تكن لدينا حتى الآن فكرة واضحة عن الأجهزة التي ستحصل على لوحة تحكم الخصوصية. ومع ذلك ، يمكننا أخذ أدلة من الميزات السابقة.

تشبه لوحة تحكم الخصوصية مجموعة الرفاهية الرقمية لنظام اندرويد. تم إصدار Digital Wellbeing مع اندرويد Pie في عام 2018 ، وكان حصريًا لهواتف Google Pixel لفترة من الوقت. في النهاية ، أصبح متاحًا لمزيد من الأجهزة ، والآن يمكن العثور عليه على الهواتف التي لا تدعم Pixel.

بناءً على ذلك ، نتوقع مسارًا مشابهًا للوحة تحكم الخصوصية. من المحتمل أن يكون Pixel حصريًا لفترة من الوقت وقد يتم طرحه في النهاية على المزيد من أجهزة اندرويد- ولكن ليس من الواضح متى سيحدث ذلك بالضبط.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-