شرح تفعيل وضع البحث المحسن في وينذوز 11

شرح تفعيل وضع البحث المحسن في وينذوز 11

نظام التشغيل وينذوز11 الجديد من مايكروسوفت متوفر الآن لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة. مثل وينذوز10 ، يسمح وينذوز11 أيضًا للمستخدمين بالبحث عن الملفات الموجودة على محركات أقراص محددة.


إلى جانب قائمة ابدأ الجديدة والمحاذاة المركزية لأيقونات شريط المهام ، أضافت مايكروسوفت أيضًا بعض الطرق الجديدة للبحث بسرعة على وينذوز11. عادةً ، يستخدم وينذوز11 وضع البحث "الكلاسيكي" للبحث عن الملفات.


يقتصر وضع البحث الكلاسيكي على سطح المكتب فقط وعدد قليل من المكتبات مثل الصور والمستندات والموسيقى وما إلى ذلك. لسوء الحظ ، مع تمكين وضع البحث الكلاسيكي ، إذا كنت لا تتذكر مكان ملفاتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فلن يفعل وينذوز11 اعثر عليهم.


يتضمن وينذوز11 من مايكروسوفت خيار "بحث محسّن" للتعامل مع هذه المشكلة. في هذه المقالة ، سنناقش ميزة البحث المحسن وكيفية تمكينها على وينذوز11. دعنا نتحقق.


ما هو البحث المحسن في وينذوز 11؟

البحث المحسّن هو في الأساس ميزة يمكن أن تساعدك في تحديد موقع الملفات المخزنة في أي مكان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تعمل الميزة ، عند تمكينها ، على تحسين إمكانات البحث المحلية من خلال السماح لك بالبحث في جهاز الكمبيوتر بالكامل بدلاً من المجلدات / المكتبات المحدودة.


نظرًا لأن وضع البحث المحسّن في نظام التشغيل وينذوز11 يتيح لك البحث في جهاز الكمبيوتر بالكامل ، فإنه يقوم بفهرسة كل موقع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لهذا السبب ، يمكن أن تؤثر الميزة على عمر البطارية واستهلاك وحدة المعالجة المركزية.


لذلك ، إذا كان لديك معالج أقل قدرة وبطارية متدهورة ، فمن الأفضل تجنب خيار البحث المحسن. قم بتمكين هذه الميزة فقط إذا كان لديك جهاز كمبيوتر متوسط إلى متطور.


خطوات لتمكين وضع البحث المحسن في وينذوز 11

يعد تمكين وضع البحث المحسن أمرًا سهلاً للغاية ، خاصةً في نظام التشغيل وينذوز11. تتوفر الميزة أيضًا على نظام التشغيل وينذوز10. تحتاج إلى تنفيذ نفس الخطوات المشتركة أدناه في كلا نظامي التشغيل.

1. أولاً ، انقر فوق الزر "ابدأ" في وينذوز 11 وحدد "الإعدادات" (Settings) .

شرح تفعيل وضع البحث المحسن في وينذوز 11

2. في صفحة الإعدادات ، انقر فوق خيار "الخصوصية والأمان" (‘Privacy & security’ )  كما هو موضح أدناه.

شرح تفعيل وضع البحث المحسن في وينذوز 11
3. انقر فوق خيار البحث في وينذوز (Searching Windows) في الجزء الأيمن ، كما هو موضح أدناه.

تفعيل وضع البحث المحسن في وينذوز 11

4. في حالة الفهرسة ، قم بتوسيع قسم Find my Files.

تفعيل وضع البحث المحسن في وينذوز 11


5. ستجد خيارين - كلاسيكي ومحسّن. لتمكين البحث المحسن ، تحتاج إلى تحديد الخيار المحسن (Enhanced).

تفعيل وضع البحث المحسن في وينذوز 11


هذا هو! انتهيت. سيؤدي هذا إلى تمكين البحث المحسن على وينذوز11. تأكد من إعادة تشغيل الكمبيوتر بعد إجراء التغييرات.

يعد تمكين وضع البحث المحسن على نظام التشغيل وينذوز11 أمرًا سهلاً للغاية. يمكنك أيضًا تمكين نفس الميزة على نظام التشغيل وينذوز10 باتباع الخطوات المذكورة أعلاه. آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك! يرجى مشاركتها مع أصدقائك أيضا. إذا كانت لديك أي شكوك تتعلق بهذا ، فأخبرنا بذلك في مربع التعليقات أدناه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-