طريقة تعديل ملف PDF

طريقة تعديل ملف PDF
من السهل إنشاء ملف PDF لكن تحرير أحدهما يتطلب أدوات خاصة. إذا كنت تريد إضافة نص أو إزالته ، أو إدراج صور ، أو إجراء أي تغييرات أخرى على ملفات PDF ، فإليك خيارات التعديل المتاحة لك.

ما الطريقة التي يجب أن تستخدمها لتحرير ملف PDF الخاص بك؟

بناءً على احتياجات التحرير الخاصة بك ، اختر طريقة مناسبة في هذا الدليل.

إذا كان ملف PDF لا يحتوي على العديد من الصور أو المخططات أو التنسيقات ، فاستخدم Microsoft Word لتعديل ملفك. هذا لأن التنسيق الأصلي لملف PDF الخاص بك قد يضيع عند تشغيله في Word. ستعمل ملفات PDF العادية التي تحتوي على محتوى نصي إلى حد كبير فقط بشكل جيد.

هناك طريقة أخرى لتحرير ملفات PDF وهي استخدام متصفح Microsoft Edge. إذا كنت تريد إضافة تعليق توضيحي إلى ملفك عن طريق إضافة نصوص ورسومات وإبرازات ، فهذه هي أفضل طريقة مجانية للقيام بذلك.

إذا لم يكن ملف PDF الخاص بك يحتوي على معلومات حساسة ، فلن تحتاج حتى إلى تثبيت أداة لتعديل ملف PDF الخاص بك. ما عليك سوى التوجه إلى موقع محرر PDF عبر الإنترنت ، وتحميل ملف PDF الخاص بك ، وإجراء التغييرات التي تريدها على ملفك.

وإذا كنت من مستخدمي ماك ، فيمكنك استخدام تطبيق Preview المدمج لإجراء عدة أنواع من التغييرات على ملفك. ما عليك سوى تحميل ملف PDF في المعاينة وتحديد أحد الخيارات العديدة من شريط الأدوات في الأعلى.

تحرير ملف PDF باستخدام Microsoft Word


إذا لم تكن قلقًا جدًا بشأن الحفاظ على تنسيق ملف PDF الخاص بك ، أو إذا كان ملف PDF يحتوي بشكل أساسي على محتوى نصي فقط ، فاستخدم Microsoft Word لإجراء تغييرات على ملفك. تعمل هذه الطريقة في تطبيق Word للجوال أيضًا ، ولكن ليس في إصدار الويب.

للقيام بذلك ، أولاً ، قم بتشغيل Word على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واختر فتح> استعراض. حدد موقع ملف PDF الخاص بك وحدده لفتحه في Word.

طريقة تعديل ملف PDF

قبل فتح ملف PDF الخاص بك ، سيعرض Word تحذيرًا يفيد بأنك قد تفقد بعض التنسيقات الأصلية لملفات PDF الخاصة بك. إذا كنت موافقًا على ذلك ، فانقر فوق "موافق" في الموجه.

طريقة تعديل ملف PDF

سترى الآن نسخة قابلة للتعديل من ملف PDF في نافذة Word. في الجزء العلوي من النافذة ، انقر فوق "تمكين التحرير" متبوعًا بـ "موافق" لبدء تحرير ملفك.

طريقة تعديل ملف PDF

لتغيير النص أو تحريره ، حدد النص الحالي وقم بتنفيذ المهمة المقصودة. وبالمثل ، لإزالة صورة ، اختر الصورة واضغط على Delete في لوحة المفاتيح. لا تتردد في إجراء أي تغييرات تريدها.

شرح تعديل ملف PDF

عند الانتهاء من إجراء التغييرات ، احفظ الملف كملف PDF. للقيام بذلك ، في الزاوية العلوية اليسرى من Word ، انقر على "ملف".

شرح تعديل ملف PDF

في الشاشة التي تفتح ، اختر حفظ باسم> تصفح.

شرح تعديل ملف PDF

في نافذة "حفظ باسم" ، حدد مجلدًا لحفظ الملف فيه. انقر فوق حقل "اسم الملف" واكتب اسمًا لملف PDF الذي تم تحريره. انقر على القائمة المنسدلة "حفظ كنوع" واختر "PDF".

ثم احفظ ملف PDF بالضغط على "حفظ" في الأسفل.

شرح تعديل ملف PDF

يتوفر ملف PDF الذي تم تحريره الآن في المجلد الذي اخترته. أنت الآن على أتم استعداد.

تعديل ملف PDF باستخدام Microsoft Edge

إذا كنت تبحث فقط عن إضافة نص أو رسومات أو تمييز إلى ملف PDF ، فاستخدم متصفح Microsoft Edge للقيام بذلك.

ابدأ بفتح ملف PDF باستخدام Edge. للقيام بذلك ، حدد موقع ملف PDF الخاص بك في File Explorer (Windows) أو Finder (Mac). ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف PDF الخاص بك واختر فتح باستخدام> Microsoft Edge.

تعديل ملف PDF باستخدام Microsoft Edge

عندما يفتح ملف PDF الخاص بك في Edge ، في الجزء العلوي من معاينة PDF ، سترى خيارات تحرير متنوعة. تشمل هذه الخيارات:

إضافة نص (Add Text) : لإضافة سلسلة نصية جديدة إلى ملف PDF الخاص بك ، حدد هذا الخيار.
الرسم (Draw) : لرسم خطوط بألوان مختلفة ومستويات سمك ، اختر هذا الخيار.
تمييز (Highlight) : لإبراز العناصر بألوان مختلفة ، حدد هذا الخيار.
مسح (Erase) : لإزالة أي تغييرات أجريتها على ملف PDF الخاص بك ، استخدم هذه الممحاة.

تعديل ملف PDF باستخدام Microsoft Edge


عندما تنتهي من إجراء التغييرات المقصودة على ملف PDF الخاص بك ، احفظ الملف بالنقر فوق "حفظ" (رمز القرص المرن) في الزاوية العلوية اليمنى. إذا كنت ترغب في حفظ ملف PDF المحرر كملف منفصل ، فاختر الخيار "حفظ باسم" (رمز قرص مرن بقلم رصاص).

تعديل ملف PDF باستخدام Microsoft Edge

وأنت على أتم استعداد.

تحرير ملف PDF عبر الإنترنت

إذا كان ملف PDF الخاص بك لا يحتوي على معلومات حساسة ، ويسعدك تحميله على موقع دون مخاوف بشأن الخصوصية ، فإن محرر PDF عبر الإنترنت هو الخيار الأفضل لك. باستخدام هذا المحرر ، يمكنك إجراء عدة أنواع من التغييرات على ملفك ، كل ذلك من متصفح الويب الخاص بك.

تشمل برامج تحرير PDF الشهيرة على الإنترنت Smallpdf و Sejda و iLovePDF وغيرها. سنوضح لك كيفية استخدام Sejda لتحرير ملفك في هذا الدليل. يمكنك استخدام هذه الطريقة على الهاتف المحمول أيضًا.

ابدأ بتشغيل متصفح الويب المفضل لديك وافتح موقع سجدة. على الموقع ، قم بتحميل ملفك بالنقر فوق "تحميل ملف PDF".

تحرير ملف PDF عبر الإنترنت

بمجرد تحميل ملف PDF الخاص بك ، سيفتح الموقع محرره. في الجزء العلوي من المحرر ، لديك كل الطرق المتاحة لتحرير ملف PDF الخاص بك. يمكنك استخدام هذه الخيارات لإضافة نصوص وروابط وصور وعلامات وتعليقات توضيحية والمزيد إلى ملفك.

لا تتردد في إجراء أي تغييرات تريدها على ملف PDF الخاص بك.

تحرير ملف PDF عبر الإنترنت


بمجرد إجراء التغييرات ، في الجزء السفلي من معاينة ملف PDF ، انقر فوق "تطبيق التغييرات".

تحرير ملف PDF عبر الإنترنت
سترى شاشة "المستند جاهز". هنا ، قم بتنزيل ملف PDF المحرر الخاص بك عن طريق النقر فوق الزر "تنزيل".

تحرير ملف PDF عبر الإنترنت

أصبح ملف PDF الذي تم تحريره متاحًا الآن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وقد انتهيت من كل شيء.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-