ما هى أسباب مشكلة سخونة الشاحن أثناء شحن

ما هى أسباب مشكلة سخونة الشاحن أثناء شحن
إذا سبق لك أن لاحظت أن شاحن هاتف ايفون أو اندرويد الخاص بك دافئ أو ساخن عند لمسه بعد استخدامه ، فقد تتساءل عن سبب حدوث ذلك وما إذا كان هناك ما يدعو للقلق. إليك ما تحتاج إلى معرفته.

عادة ، تنتج الإلكترونيات بعض الحرارة

بعض الدفء أمر طبيعي في أي شاحن هاتف. يقوم الشاحن الخاص بك بتحويل طاقة التيار المتردد من المنفذ الخاص بك إلى طاقة تيار مستمر لهاتفك ، ويقوم بتوليد الحرارة في هذه العملية.

لإجراء تحويل التيار المتردد / التيار المستمر ، يستخدم الشاحن مكونًا كهربائيًا يسمى المحول. تنتج المحولات الحرارة بسبب العملية المنتظمة لتوصيل الكهرباء وأيضًا من خلال التيارات الدوامة والخسائر الأخرى ، والتي تعد من الآثار الجانبية لكيفية عمل المحولات. بشكل عام ، كلما زاد التيار الذي يوفره المحول ، زادت الحرارة التي سينتجها.

ما هى أسباب مشكلة سخونة الشاحن أثناء شحن

في ظل الظروف العادية ، قد يشعر شاحن الهاتف بالدفء قليلاً عند لمسه ، ولا بأس بذلك - فهو يعمل وفقًا لتصميمه. ولكن إذا كان الجو أكثر من مجرد دافئ ، أو كان دافئًا بشكل غير عادي فجأة عندما لم يكن دافئًا من قبل ، فقد تكون لديك مشكلة.

ما مدى سخونة الجو الحار؟

إذا كان الشاحن ساخنًا لدرجة أنه من غير المريح الإمساك به أو لمسه ، فهذه علامة واضحة على وجود خطأ ما. قد يكون هذا بسبب عطل داخل الشاحن نفسه أو مشكلة في الاتصال بين الشاحن والمأخذ. تتمتع أجهزة الشحن الأصلية عالية الجودة بدوائر حماية تعمل على إيقاف تشغيل الشاحن تلقائيًا في حالة حدوث خطأ ما. ولكن قد تتعطل هذه الدائرة ، أو قد تستخدم شاحنًا منخفض الجودة أو مزيفًا.

إذا كان الشاحن ساخنًا بشكل غير مريح ، فافصله من المنفذ وابحث عن أي علامات مرئية للأوساخ أو العوائق على الشوكات التي تتصل بمأخذ الحائط. تحقق أيضًا للتأكد من أن منفذ الشحن على هاتفك نظيف ، وافحص منفذ USB على الشاحن نفسه (إذا كان يحتوي على واحد) بحثًا عن علامات تراكم الأوساخ أو الوبر.

بمجرد أن يصبح المنفذ نظيفًا ، حاول مرة أخرى ، وإذا كان لا يزال دافئًا ، فاستخدم كابلًا مختلفًا لمعرفة ما إذا كانت المشكلة قائمة. ومع ذلك ، هناك بعض الحالات التي لا تريد فيها المخاطرة بتجربة الكابلات المختلفة ، والتي سنغطيها أدناه.

متى يصبح الشاحن الساخن خطير ؟

إذا رأيت أيًا من علامات التحذير هذه في الشاحن أو كابل الشحن ، فتوقف عن استخدام الشاحن أو الكابل على الفور واستبدله. إذا كان لديك شاحن معيب ، فيمكنك محاولة الاتصال بدعم العملاء من الشركة المصنعة للحصول على بديل.

  • علامات الانصهار المرئية في الشاحن البلاستيكي أو كابل الشاحن.
  • رائحة غير عادية تنبعث من الشاحن ، مثل رائحة الدخان أو انصهار البلاستيك.
  • علامات الاحتراق (علامات حرق سوداء أو بنية اللون) على الشاحن أو الكابل أو المنفذ الذي تم توصيل الشاحن به.
  • كمية حرارة مفاجئة جديدة أو غير عادية.
  • اهتراء أو تشققات أو تلف مادي للكابل أو الشاحن.
تذكر أيضًا أن تشحن هاتفك بعيدًا عن أي شيء قابل للاشتعال أو الاحتراق. هذا ينطبق على أي شاحن ، حتى لو كان يعمل بشكل جيد.

شاحنة بجودة عالية ، شواحن ذات علامة تجارية

كما ذكرنا بإيجاز أعلاه ، فإن أحد أسباب امتلاكك لشاحن هاتف ساخن هو أنه منخفض الجودة أو جزء مزيف. لا تتوافق هذه الأجزاء مع معايير وأنظمة السلامة التي تحافظ على سلامتنا.

في الوقت الحالي ، من المشكلات المعروفة في المجال أن البائعين عبر الإنترنت مثل Amazon.com و AliExpress يبيعون العديد من المنتجات الإلكترونية المقلدة والتي يحتمل أن تكون خطرة. يتضمن ذلك شواحن الهواتف اللاسلكية والسلكية وشواحن USB. إذا اشتريت شاحنًا به خلل ، فاطلب استرداد أموالك وفكر في شراء شاحن جديد مباشرةً من الشركة المصنعة لهاتفك ، مثل ابل أو ساموسنج.

إذا اشتريت شاحنًا تابعًا لجهة خارجية من Amazon ، فقم بشراء منتجات ذات علامة تجارية موثوقة فقط من بائعين مثل Anker ، أو استشر دليل الشراء الخاص بنا للحصول على المشورة. أظهر تحليل حديث أن حوالي 42٪ من تقييمات أمازون مزيفة ، لذلك لا يمكنك الوثوق بها وحدك. حظًا سعيدًا ، وابقى آمنًا هناك!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-