ما هو Google Bard ؟ التدريب العملي مع روبوت الدردشة بتقنية الذكاء الاصطناعي

ما هو Google Bard ؟ التدريب العملي مع روبوت الدردشة بتقنية الذكاء الاصطناعي


تم إطلاق اتجاه روبوت الدردشة AI بواسطة ChatGPT ، وتبعه Bing Chat من مايكروسوفت. Google Bard متأخر في اللعبة ، ولكن وراءه محرك البحث الأكثر شهرة في العالم. 

ما هو Google Bard؟

Google Bard هو روبوت محادثة AI للمحادثة - يُعرف أيضًا باسم "نموذج اللغة الكبيرة" - على غرار ChatGPT من OpenAI. تم تدريبه على مجموعة بيانات ضخمة من النصوص والتعليمات البرمجية ، والتي يستخدمها لإنشاء استجابات نصية شبيهة بالبشر.

هذا هو مفتاح روبوتات الدردشة الذكية مثل Bard: عملية التدريب. يستخدم Bard التعلم الآلي لتحليل النص ، ثم يتنبأ بالكلمة التالية بناءً على ما تعلمته. إنه في الأساس نص تنبؤي رائع للغاية. يجمع Bard الكلمات معًا بطريقة تحاكي التحدث البشري.

يتم تشغيل Bard بواسطة نموذج "LaMDA" (نموذج اللغة لتطبيقات الحوار) من Google. نفس LaMDA التي ادعى Blake Lemoine مهندس Google أنها أصبحت واعية. يعتبر LaMDA مسؤولاً عن ردود Bard الشبيهة بالبشر ، بينما تأتي المعلومات من الويب.

التدريب العملي على Google Bard

في وقت كتابة هذا التقرير ، يمكنك الاشتراك في قائمة انتظار Bard على رابط  bard.google.com. لدينا حق الوصول إلى Bard بالفعل ، لذلك دعونا نلقي نظرة على كيفية عملها.

واجهة مستخدم Bard هي واجهة مستخدم Google-y - الكثير من الزوايا الدائرية ولهجات الباستيل والرموز البسيطة. كل شيء يبدأ بمربع النص في أسفل الشاشة. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه إدخال مطالبة باستخدام لوحة المفاتيح أو الصوت.

ما هو Google Bard ؟ التدريب العملي مع روبوت الدردشة بتقنية الذكاء الاصطناعي

على عكس ChatGPT و Bing Chat ، لا يقوم Bard "بكتابة" الاستجابة في الوقت الفعلي أو يخبرك بما يفعله في الخلفية. ترى أيقونة تحميل ، ثم يعطي Bard الاستجابة الكاملة.

ما هو Google Bard ؟ التدريب العملي مع روبوت الدردشة بتقنية الذكاء الاصطناعي
بعد إعطاء الرد ، يوجد زوجان من الأزرار في الأسفل. يمكنك تقييم الاستجابة بإبهام لأعلى أو لأسفل ، أو إعادة إنشاء الاستجابة لنفس الموجه ، أو إجراء بحث على Google من أجلها.

ما هو Google Bard ؟

إذا اخترت "استجابة سيئة" ، فيمكنك ترك بعض التعليقات حول سبب عدم إعجابك بها.

ما هو Google Bard ؟

إحدى الميزات الرائعة التي يتمتع بها Bard هي "المسودات". يمكنك النقر على القائمة المنسدلة "عرض المسودات الأخرى" لرؤية الردود البديلة للمطالبة ، والتبديل بينها بسرعة. تعجبني هذه الميزة حقًا لأنها تعني أنك تحصل بشكل أساسي على ثلاث ردود على الفور لكل مطالبة.

ما هو Google Bard ؟


Bard هي محادثة ، لذا يمكنك الاستمرار في طلب مطالبات المتابعة ، وستعرف السياق. ومع ذلك ، يمكنك إعادة ضبط المحادثة باستخدام زر "إعادة ضبط الدردشة" في الشريط الجانبي الأيسر.

ما هو Google Bard ؟
يمكن لـ ChatGPT حفظ المحادثات ومشاركتها ، لكن Google Bard لا يمكنه ذلك. ينقلك اختصار "نشاط Bard" في الشريط الجانبي الأيسر إلى قائمة بالمطالبات السابقة ، ولكن لا يمكنك إعادة زيارة ردود Bard. على غرار سجل البحث ، يمكن حذفه أو إيقاف تشغيله.

التدريب العملي مع روبوت الدردشة بتقنية الذكاء الاصطناعي

ماذا عن المصادر؟ يستشهد Google Bard أحيانًا بمصادره ، ولكن ليس دائمًا. عندما يحدث ذلك ، سترى مربع "مصادر" يظهر أسفل الاستجابة.

التدريب العملي مع روبوت الدردشة بتقنية الذكاء الاصطناعي

بالطبع ، تمامًا مثل ChatGPT و Bing Chat ، فإن Bard ليس مصدرًا واقعيًا للمعلومات. على سبيل المثال ، أخبرني أن ملف تعريف الارتباط أوريو به حشوة شوكولاتة. بالتأكيد ، تحتوي بعض Oreos على حشوة شوكولاتة ، ولكن هل هذه سمة مميزة لأوريو الكلاسيكي؟ لا.

التدريب العملي مع روبوت الدردشة بتقنية الذكاء الاصطناعي


بشكل عام ، تعد واجهة المستخدم أكثر ودية من كل من ChatGPT و Bing Chat ، لكن Bard ليست مليئة بالميزات مثل Bing Chat. لا يمكن لـ Bard إنشاء جداول مقارنة ، وهي ليست جيدة جدًا في فن النص أو إجراء الاختبارات. في وقت كتابة هذا التقرير ، كان Bard عبارة عن روبوت محادثة جميل يعمل بالذكاء الاصطناعي ، ولكنه ليس جيدًا بشكل خاص عند مقارنته بالمنافسة.

ما الذي يمثله Google “Bard”؟

"Bard" هو اسم غريب لدرجة أنك قد تفترض أنه اختصار ، ولكن هذا ليس هو الحال. لسوء الحظ ، لم تشرح Google رسميًا اسم Bard. ومع ذلك ، فمن المفترض على نطاق واسع أن تكون إشارة إلى الكلمة التي تعني "شاعر". الشعراء لديهم طريقة مع الكلمات ، وجوجل تشير إلى أن بارد يفعل ذلك أيضًا.

متى تم إصدار Google Bard؟

تم الإعلان عن Google Bard لأول مرة في 6 فبراير 2023 ، وفتحت قائمة الانتظار لاستخدام Bard في 21 مارس 2023. وشعورًا بالضغط من إطلاق ChatGPT ، أعاد الرئيس التنفيذي Sundar Pichai تكليف عدة فرق لدعم جهود الذكاء الاصطناعي في Google. أدى أول عرض علني لـ Bard إلى انخفاض سهم Google بنسبة ثمانية بالمائة.

هل يقوم Google Bard بحفظ البيانات؟

يتم التعامل مع بيانات Bard مثل البيانات الواردة من معظم منتجات Google — يمكن حذفها يدويًا أو حذفها تلقائيًا أو عدم حفظها مطلقًا. يمكنك الوصول إلى عناصر التحكم هذه من لوحة التحكم myactivity.google.com وتصفية "Bard" أو الانتقال إلى هناك مباشرةً باستخدام هذا الرابط.

عند الإطلاق ، يبدو أن Google Bard بعيد جدًا عن ChatGPT و Bing Chat. الواجهة رائعة ، لكنها لا تحتوي على نفس عمق الميزات والقدرات. من المدهش بعض الشيء أن ترى أحد منتجات Google في هذه المساحة يشعر بأنه غير مكتمل للغاية. فقط الوقت هو الذي سيحدد ما إذا كان بإمكان Google المنافسة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-