كيفية إطالة عمر بطارية iPhone 15: إليك كيفية الحد من شحن البطارية إلى 80%

كيفية إطالة عمر بطارية iPhone 15: إليك كيفية الحد من شحن البطارية إلى 80%

دعونا نواجه الأمر. كل مستخدم iPhone لديه مخاوف بشأن عمر البطارية ويبحث بشدة عن طرق للحفاظ على صحة البطارية. لا جدال في أن المخاوف حقيقية. حسنا ، يمكن لمالكي iPhone 15 قطع المطاردة والاسترخاء. تسمح Apple لجميع مستخدمي iPhone 15 بتحديد الحد الأقصى لشحن البطارية والحفاظ على صحة البطارية على أجهزة iPhone الخاصة بهم.

لم يكشف عملاق التكنولوجيا الذي يتخذ من كوبرتينو مقرا له عن هذه الميزة المثيرة للاهتمام في حدث الإطلاق ، لكنها كانت كلها موجودة في الشائعات. اليوم ، لدينا أيدينا على أحدث iPhone 15 و iPhone 15 Pro Max ، ووجدنا خيار الحد من شحن البطارية على كلا الطرازين. لحسن الحظ ، لم تحتفظ Apple بها كشيء حصري للمحترفين. إليك كيفية استخدام إعداد حالة البطارية الجديد تماما على طرز iPhone 15.

تفعيل حد الشحن بنسبة 80٪ على iPhone

تتوقف ميزة تحسين الشحن الجديدة بنسبة 80٪ عن شحن جهاز iPhone الخاص بك عندما يصل إلى 80٪ من السعة الكاملة. لا تخلط وتخلط بين هذا الخيار وشحن البطارية المحسن. لقد أوضحنا الفرق بين الميزتين أدناه. من الجدير بالذكر أنه حتى عند تمكين حد الشحن بنسبة 80٪ ، سيتم شحن جهاز iPhone الخاص بك أحيانا بنسبة 100٪ للحفاظ على تقديرات دقيقة لحالة شحن البطارية.

إليك كيفية العثور على خيار حد الشحن الجديد في سلسلة iPhone 15:

  • افتح تطبيق الإعدادات "Settings " على جهاز iPhone 15 الخاص بك.
  • قم بالتمرير لأسفل قليلا وانقر على البطارية "Battery".
  • هنا ، اضغط على صحة البطارية والشحن "Battery Health and Charging"
كيفية إطالة عمر بطارية iPhone 15: إليك كيفية الحد من شحن البطارية إلى 80%

بعد ذلك ، اضغط على تحسين الشحن "Charging Optimization".
أخيرا ، اختر خيار حد 80٪  "80% Limit ".

كيفية إطالة عمر بطارية iPhone 15: إليك كيفية الحد من شحن البطارية إلى 80%

الفرق بين شحن البطارية المحسن وخيارات الحد بنسبة 80٪

يعد الحد الأقصى بنسبة 80٪ وشحن البطارية المحسن إعدادين مختلفين لصحة البطارية والشحن. تتعلم ميزة شحن البطارية المحسنة من عادات الشحن اليومية للمستخدم وتؤخر الشحن إلى ما بعد 80 حتى وقت أكثر ملاءمة عندما يكون iPhone متصلا بشاحن لفترة طويلة. يتم شحن iPhone في النهاية إلى 100٪ ، ولا يستغرق الأمر سوى وقت أطول. يتم ذلك لتقليل الوقت الذي يجب أن تظل فيه البطارية في حالة الشحن الكامل.

على الجانب الآخر ، عند تمكين ميزة الشحن بنسبة 80٪ ، سيتوقف iPhone عن الشحن بعد 80٪. ومع ذلك ، لا تنطبق هذه القاعدة طوال الوقت. من حين لآخر ، سيتم شحن جهاز iPhone الخاص بك بنسبة 100 بالمائة من أجل الحفاظ على تقديرات دقيقة لحالة شحن البطارية. كما هو مقصود مع شحن البطارية المحسن ، يمكن أن يؤدي الحد الصارم بنسبة 80٪ إلى تحسين عمر البطارية عن طريق تقليل الضغط الحراري الشديد.

مع حد الشحن الجديد بنسبة 80٪ ، لن تضطر إلى مراقبة عملية الشحن بقوة. سيتوقف جهاز iPhone الخاص بك تلقائيا عن الشحن بعد 80 لإطالة عمر البطارية. إنها ميزة مفيدة للمستخدمين الذين يرغبون في الحفاظ على دورة شحن بنسبة 40٪ إلى 80٪ ولا يرغبون في شحن أجهزة iPhone الخاصة بهم بعد 80٪ ما لم يكن ذلك مطلوبا.

ملاحظة : هذه الميزة متاحة فقط في جميع طرازات سلسلة iPhone 15.

كيفية التحقق من عدد دورات بطارية iPhone

بصرف النظر عن خيار الشحن الجديد ، تحتوي جميع طرز iPhone 15 على قسم مخصص للبطارية في تطبيق الإعدادات ، مما يعرض لك تفاصيل إضافية حول صحة البطارية. واحدة من أكثر الميزات المفيدة هي القدرة على التحقق من عدد دورات البطارية على iPhone 15.

كمرجع ، عدد دورات البطارية هو عدد المرات التي قمت فيها بتفريغ شحن البطارية وشحنها. يتم احتساب دورة واحدة عندما يتم شحن جهاز iPhone الخاص بك من o إلى 100٪. في وقت سابق ، كان بإمكانك فقط التحقق من عدد الدورات على iPhone باستخدام تطبيقات الطرف الثالث أو باستخدام وضع المطور. ولكن الآن ، يتوفر خيار التحقق من عدد دورات البطارية كجزء من iOS ، فقط على طرز iPhone 15.

إليك كيفية التحقق من عدد دورات البطارية على iPhone:

افتح تطبيق الإعدادات "Settings  " على جهاز iPhone الخاص بك وقم بزيارة القسم العام "General ".
ثم اضغط على حول "About".
قم بالتمرير لأسفل وسترى عدد الدورات "Cycle Count" في قسم البطارية.

كيفية إطالة عمر بطارية iPhone 15: إليك كيفية الحد من شحن البطارية إلى 80%

ما رأيك في البطارية الجديدة وميزة الشحن في سلسلة iPhone 15؟ 

ملاحظة :ميزة عدد دورات البطارية متاحة فقط في جميع طرازات سلسلة iPhone 15.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-