أفضل طريقة لمراقبة استخدام البيانات في الوقت الحقيقي في وينذوز

أفضل طريقة لمراقبة استخدام البيانات في الوقت الحقيقي في وينذوز

إذا كنت تعاني من نقص في بيانات الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى مراقبة الاستخدام غير المحدود للبيانات للإنترنت الخاص بك. في وينذوز 7 ، توجد أداة لعرض الحالة الفعلية لاستخدام الإنترنت عندما تكون متصلا بالإنترنت.

ومع ذلك ، في الإصدار الآخر من الوينذوز، كانت هذه الميزة مفقودة. لذلك ، نحن هنا مع طريقة ممتازة تسمح لك بمراقبة استخدام البيانات بشكل صحيح لتجنب الرسوم الإضافية للإفراط في استخدام خطط الإنترنت. لذا ، ألق نظرة على الدليل الكامل الذي تمت مناقشته أدناه للمتابعة.

كيفية مراقبة استخدام البيانات في الوقت الحقيقي في وينذوز

الطريقة واضحة ومباشرة وتعتمد على بعض الأدوات الممتازة التي ستسمح لك بتتبع حزم الشبكة الخاصة بك. علاوة على ذلك ، سيظهر لك هذا الاستخدام في الوقت الفعلي. لذا ، تحقق من أفضل شاشة لاستخدام البيانات لنظام التشغيل وينذوز.

أفضل طريقة لمراقبة استخدام البيانات في الوقت الحقيقي في وينذوز

يعد هذا أحد أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لمراقبة حالة بيانات شبكتك. من السهل استخدام برنامج مراقبة النطاق الترددي لتتبع استخدام النطاق الترددي للإنترنت.

يبقى في الدرج ويعرض استخدام النطاق الترددي في الجلسة الحالية واليوم والشهر. سيكون هذا مفيدا لأولئك الذين لديهم اتصال محدود النطاق الترددي / ADSL. باستخدام هذا ، يمكنك تجنب الاستخدام الإضافي لبياناتك.

أفضل طريقة لمراقبة استخدام البيانات في الوقت الحقيقي في وينذوز
تصور شاشة الشبكة من GlassWire نشاط شبكتك الحالي والسابق حسب نوع حركة المرور والتطبيق والموقع الجغرافي ، كل ذلك على رسم بياني جميل وسهل الفهم. ارجع إلى الوراء لمدة تصل إلى 30 يوما وشاهد ما كان يفعله جهاز الكمبيوتر أو الخادم في الماضي.

انقر على الرسم البياني للحصول على تفاصيل حول التطبيق أو حدث الشبكة الذي تسبب في ارتفاع نشاط الشبكة. يجب عليك تجربة هذا البرنامج الممتاز على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام وينذوز والحصول على مسار كامل لاستخدامك للإنترنت لإدارته بشكل أفضل وفقا لخطتك. أيضا ، باستخدام هذه الأداة ، يمكنك القيام بالعديد من الأشياء الأخرى ، مثل إنشاء جدار حماية ، وما إلى ذلك ، على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام وينذوز .

مراقبة استخدام البيانات في الوقت الحقيقي في وينذوز

FreeMeter هو أفضل تطبيق لاستخدام البيانات لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل كعنصر واجهة مستخدم على سطح المكتب. وسوف تساعدك على مراقبة عرض النطاق الترددي للشبكة (C # .NET 2k / XP +) سطح المكتب ، والرسم البياني Systray. سرعة اتصال شكلي ، فاصل زمني للتحديث ، لون ، شفافية.

أيضا ، يمكنك مراقبة أي أو كل واجهات الشبكة وأدوات Ping / Trace / UPnP. هذه الأداة صغيرة وسهلة التثبيت ، وسوف تتعقب كل استخدامك للشبكة وتظهر لك في الوقت الفعلي.

مراقبة استخدام البيانات في الوقت الحقيقي في وينذوز

BitMeter OS هي أداة مجانية مفتوحة المصدر لمراقبة النطاق الترددي تعمل على أنظمة التشغيل وينذوز و لينكس و Mac OSX. يتتبع نظام BitMeter OS مقدار استخدامك لاتصال الإنترنت / الشبكة ويسمح لك بعرض هذه المعلومات عبر متصفح الويب أو أدوات سطر الأوامر.

تعرض واجهة الويب العديد من الرسوم البيانية والمخططات التي توضح كيفية استخدام اتصال الإنترنت / الشبكة بمرور الوقت - يتوفر عرض توضيحي عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يعرض جزء جهاز العرض رسما بيانيا يتم تحديثه مرة واحدة كل ثانية، ويوضح لك ما يحدث مع اتصالك الآن.

مراقبة استخدام البيانات في الوقت الحقيقي في وينذوز
NetWorx هي أداة بسيطة ولكنها متعددة الاستخدامات وقوية تساعدك على تقييم حالة استهلاك النطاق الترددي بشكل موضوعي. يمكنك استخدامه لجمع بيانات استخدام النطاق الترددي وقياس سرعة الإنترنت لديك أو أي اتصال شبكة آخر.

يتم تمثيل حركة المرور الواردة والصادرة على مخطط خطي وتسجيل الدخول إلى ملف بحيث يمكنك دائما عرض إحصائيات استخدام النطاق الترددي اليومي والأسبوعي والشهري ومدة الطلب الهاتفي.

شرح مراقبة استخدام البيانات في الوقت الحقيقي في وينذوز

حسنا ، إنها أداة بسيطة أخرى تساعدك على مراقبة استخدامك للإنترنت. بعد تثبيت هذه الأداة ، سترى الرمز في علبة النظام.

يجب على المستخدمين تمرير مؤشر الماوس فوق رمزي شاشة الكمبيوتر لعرض تحميل وتنزيل بيانات الإنترنت الخاصة بالجلسة.

شرح مراقبة استخدام البيانات في الوقت الحقيقي في وينذوز

iTraffic Monitor هي أداة لمراقبة الشبكة وإعداد التقارير. يوفر رسما بيانيا في الوقت الفعلي لحركة مرور الشبكة. كما يعرض إجمالي البيانات التي تم تنزيلها وتحميلها للجلسة المتصلة. لذلك ، فهو أحد أفضل عدادات شبكة وينذوز التي يمكنك استخدامها.

شرح مراقبة استخدام البيانات في الوقت الحقيقي في وينذوز
NetBalancer ليس مجرد أداة لمراقبة استخدام البيانات في الوقت الحقيقي. إنه أكثر من ذلك. بمساعدة NetBalancer ، يمكنك التحكم في استخدام البيانات ومراقبته. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إدارة محولات وعمليات شبكة متعددة. علاوة على ذلك ، ستحصل أيضا على خيار تحديد الأولويات للعمليات الجارية.

يحتوي NetBalancer على بعض الإعدادات التي تسمح للمستخدمين بالتحكم في حدود السرعة للعمليات. على سبيل المثال ، يمكنك ضبط uTorrent لاستهلاك 50 كيلوبت في الثانية فقط. علاوة على ذلك ، يمكنك التحقق من سرعة الشبكة والشبكات المتصلة والبيانات التي تستهلكها التطبيقات وتحليل حركة المرور التفصيلي لجميع التطبيقات بمساعدة NetBalancer.

شرح مراقبة استخدام البيانات في الوقت الحقيقي في وينذوز

NetGuard هي أفضل أداة وينذوز أخرى تتيح للمستخدمين مراقبة استخدامهم للبيانات في الوقت الفعلي. يأتي NetGuard مزودا بأداة قوية لمراقبة النطاق الترددي تساعد المستخدمين على مراقبة التطبيقات التي تستهلك البيانات. يمكنك أيضا تعيين حد الشبكة لكل تطبيق ، مما يساعد على حفظ بعض البيانات الثمينة.

ميزة أخرى فريدة من نوعها من NetGuard هو أنه يعرض الرسوم البيانية لفهم استخدام النطاق الترددي لكل تطبيق يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز. كما أنه يحلل استهلاك البيانات الخاصة بك ويتنبأ بالنطاق الترددي الذي تحتاجه كل شهر.

مراقبة استخدام الانترنيت في الوقت الحقيقي في وينذوز

يعد SLT Usage Meter أفضل جهاز آخر لمراقبة استخدام البيانات في القائمة ، والذي يمكن أن يساعدك في مراقبة استخدام بيانات الإنترنت في الوقت الفعلي.

إن الشيء العظيم في SLT Usage Meter هو أنه يعرض الرسوم البيانية لاستخدام البيانات في فئات مختلفة مثل إجمالي الاستخدام ، وذروة الاستخدام ، والاستخدام خارج أوقات الذروة ، وما إلى ذلك. لذا ، فإن SLT Usage Meter هي أداة محمولة أخرى لنظام التشغيل وينذوز10 يمكنك استخدامها لتتبع استخدام البيانات في الوقت الفعلي.

مراقبة استخدام الانترنيت في الوقت الحقيقي في وينذوز

كما يقول اسم الأداة ، يعد استخدام البيانات أحد أفضل أدوات وينذوز10 المساعدة المتوفرة في متجر مايكروسوفت والتي تتيح للمستخدمين مراقبة استخدام البيانات في الوقت الفعلي.

تصل الأداة بواجهة أنيقة ، ويمكنها إظهار تفاصيل الاتصال الحالية مثل IP الخارجي واسم المضيف وعنوان IP المحلي وما إلى ذلك. لذا ، فإن استخدام البيانات هو أفضل أداة وينذوز10 يمكنك استخدامها لمراقبة استخدام البيانات في الوقت الفعلي.

12. مدير المهام "Task Manager" الموجود مسبقا في الوينذوز10


يمكنك إلقاء نظرة موجزة على جميع البيانات التي تستخدمها التطبيقات المثبتة. يمكنك الحصول على نظرة عامة على بيانات الشهر الحالي. أفضل جزء هو أنك لست بحاجة إلى تثبيت أي تطبيق تابع لجهة خارجية لمراقبة استخدامك للشبكة. دعنا نعرف كيفية التحقق من استخدام الشبكة باستخدام إدارة المهام.

1. تحتاج إلى النقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وتحديد إدارة المهام ، أو يمكنك الضغط على CTRL + SHIFT + ESC لفتح إدارة المهام.

مراقبة استخدام الانترنيت في الوقت الحقيقي في وينذوز

2. بمجرد فتح مدير المهام ، يمكنك رؤية خيار سجل التطبيقات ، حيث يمكنك رؤية نظرة عامة على تطبيقات النظام الأساسي العالمي ل وينذوز؛ لن يشمل تطبيقات سطح المكتب مثل Chrome أو Microsoft Office.

مراقبة استخدام الانترنيت في الوقت الحقيقي في وينذوز

13. المراقبة باستخدام إعدادات وينذوز10

1. تحتاج إلى البحث عن خيار استخدام البيانات في مربع بحث وينذوزوتحديد الخيار "نظرة عامة على استخدام البيانات".

شرح مراقبة استخدام الانترنيت في الوقت الحقيقي في وينذوز
2. الآن ، سترى نظرة عامة كاملة على آخر 30 يوما. تحتاج إلى النقر فوق "تفاصيل الاستخدام".
شرح مراقبة استخدام الانترنيت في الوقت الحقيقي في وينذوز

3. الآن ، سترى كل استخدام الشبكة لجميع تطبيقاتك المثبتة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام وينذوز10 ، بما في ذلك تطبيقات سطح المكتب مثل Chrome وملفات Office وما إلى ذلك.

شرح مراقبة استخدام الانترنيت في الوقت الحقيقي في وينذوز


14. اكتشف ما إذا كان وينذوز10 يقوم بالتنزيل / التحديث في الخلفية

كما نعلم جميعا ، يصل وينذوز 10 بعادة سيئة تتمثل في تحديث نفسه بصمت في الخلفية. يستهلك هذا الشيء الكثير من بيانات الإنترنت ويمكن أن يبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك لبضع ساعات. عادة ، يمكن للمستخدمين إنهاء عملية تحديث وينذوز Windows Update من مدير المهام نفسه ، ولكن هناك شيء آخر يعمل في الخلفية يؤدي إلى تشغيل عملية "تحديث وينذوز Windows Update" مرة أخرى.

في معظم الأحيان ، تستهلك عملية وينذوزالمسماة "مضيف الخدمة" كل النطاق الترددي للإنترنت. لسوء الحظ ، لا يمكنك إنهاء عملية مضيف الخدمة من مدير المهام ، وتحتاج إلى استخدام شاشة الموارد لذلك.

في نظام التشغيل وينذوز 10 ، تحتاج إلى فتح إدارة المهام ، وضمن علامة التبويب "الأداء" ، تحتاج إلى النقر فوق فتح مراقب الموارد.

مراقبة استخدام الانترنيت في الوقت الحقيقي للوينذوز
في شاشة الموارد ، حدد علامة التبويب الشبكة ، ويمكنك رؤية العملية التي تستحوذ على بيانات الإنترنت في الوقت الفعلي. يمكنك إغلاق العملية بسرعة من "مراقبة الموارد".

مراقبة استخدام الانترنيت في الوقت الحقيقي للوينذوز

لذلك ، أعلاه هي أدوات لمراقبة استخدام البيانات في الوقت الفعلي في وينذوز. باستخدام الأدوات والأساليب التي تمت مناقشتها أعلاه ، يمكنك عرض حزم البيانات المستلمة والمرسلة الكاملة لجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام وينذوزبسرعة.

علاوة على ذلك ، يمكنك التغلب على الرسوم الإضافية على خطط الإنترنت المحدودة. أتمنى أن يعجبك هذا ، شاركه مع الآخرين أيضا. اترك تعليقا أدناه إذا كان لديك أي استفسارات ذات صلة حول هذا الموضوع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-